حذرت وكالة التجسس الصينية العليا الطلاب الذين لديهم وصول إلى بيانات حساسة من الرسائل التي قد يتلقونها من "الرجال الوسيمين والنساء الجميلات". وأوضحت الوكالة أن هؤلاء الأشخاص قد يتظاهرون بمشاعر زائفة بهدف جذب الطلاب للتجسس لصالح كيانات أجنبية، مما يشكل تهديداً للأمن الوطني.

اعلان

وقد أصدر جهاز أمن الدولة الصيني، بلاغا تفصيليا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (وي تشات) WeChat ، حذّر فيه الطلاب مما أسماه طرقا متعددة يمكن من خلالها التلاعب بهم واستدراجهم لتقديم معلومات حساسة عن بلادهم.

وأفاد البلاغ بأن التحقيقات الأمنية كشفت عن عمليات استقطاب تستهدف خاصة الطلاب الشبان وتقف وراءها أجهزة الاستخبارات الأجنبية.

وأضافت: " إنهم يستغلون الفضول لدى فئة الشباب ورغبتهم في مغامرات جديدة".

إجراءات صينية مشدّدة

وكانت الصين قد شدّدت في إجراءات المراقبة والتتبع ضد الاختراقات المحتملة لأمنها القومي و أصدرت عدة تحذيرات من بينها مطالبة الطلاب من عدم التقدّم للدراسة بالخارج تحت صفة معارض للنظام بغاية تيسير الحصول على القبول، لأنهم سيكونون موضوع اختراق خاصة بعد حالات التجسس التي  رصدتها.

وقالت وزارة الأمن إن أجهزة المخابرات الأجنبية تستهدف طلاب الجامعات الذين لديهم أدوات النفاذ إلى البيانات الأكاديمية البحثية وتحديدا السرية والحساسة، وأضافت بأن عناصر من أجهزة المخابرات الأجنبية يتظاهرون بأنهم جامعيين وباحثين في مؤسسات علمية، ويتعمدون استدراج الطلبة.

وأضافت إنهم يستعملون أساليب الاثارة بالإغراء والإغواء وبعث رسائل وهمية على أنها صادرة عن "نساء فاتنات أو رجال بملامح جذابة، ويعبّرون لهم عن مشاعر الحب والاهتمام، لاستدراجهم بوضع فخاخ الحب والمشاعر الرومنسية الوهمية"

ولم تتهم الاستخبارات الصينية جهة معيّنة بأنها هي من يقف وراء عمليات الاستدراج والاختراق

وقد أفادت وزارة أمن الدولة في بكين بأن "الجواسيس الأجانب يعملون على إغراء الصينيين المخلصين لخيانة بلادهم وغالبًا ما يكون ذلك بطرق مزعجة وغير عادية  مباشرة بعد فتح حساب على تطبيق وي شات ".

Relatedالخارجية الصينية: لا يحق للولايات المتحدة التدخل في النزاع البحري مع الفلبينبعد أيام من زيارة شولتس إلى بكين.. ألمانيا تعتقل ثلاثة مواطنين بتهمة التجسس لصالح الصينالبرلمان الأوروبي يصوت لأجل حماية حرية وسائل الإعلام والحد من التجسس على الصحفيين

وحذرت من أن الجواسيس الأجانب” لديهم عدد لا يحصى من وسائل التنكر، ويمكنهم حتى تغيير جنسهم“ ودعت المواطنين إلى ”بناء 1.4 مليار خط دفاع“ ضد التهديدات التي تتعرض لها البلاد.

واتهمت يوم الأربعاء وكالات الاستخبارات الأجنبية بنشر” فخاخ رومانسية“ لاستدراج الطلاب الصينيين.

مع الإشارة إلى أن بكين كثفت، في ظل حكم الرئيس شي جين بينغ، من التحذيرات التي تقول إن "قوى أجنبية تسعى إلى تعطيل صعود البلاد"، ولطالما تبادلت الصين والقوى الغربية الاتهامات بالتجسس.

في مايو الفائت، قام المحققون في بلجيكيا بتفتيش مكتب عضو ألماني في البرلمان الأوروبي في بروكسل للاشتباه في تجسسه لصالح الصين.

 وفي يوم الثلاثاء، تم اعتقال مسؤول سابق عمل كمساعد لحاكم ولاية نيويورك وتمّ اتهامه من قبل السلطات الأمريكية بالعمالة لفائدة الصين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ميلوني تعيد إحياء العلاقات مع الصين بتوقيع خطة تعاون جديدة الرئيسان الصيني والبولندي يتفقان على تعزيز العلاقات الثنائية بين بلديهما لتحقيق تنمية واستقرار أفضل ألمانيا تحذر من التجسس الصيني عبر شبكات التواصل الاجتماعي طلبة - طلاب الصين تجسس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تصعيد في غزة والضفة والشمال وحماس تحذر "كل يوم يستمر فيه نتنياهو بالحكم قد يعني تابوتا جديدا" يعرض الآن Next فون دير لاين تستنكر عدم ترشيح عدد كاف من النساء وتُحاول إقناع الدول للتراجع عن مرشحيها الذكور يعرض الآن Next نتنياهو: مصر فشلت في منع تهريب الأسلحة عبر ممر فيلادلفيا وشعار من النهر إلى البحر يعني تدمير إسرائيل يعرض الآن Next تونس: بعد توقيف العياشي الزمال.. مدير حملته يؤكد استعداده لخوض السباق الانتخابي ولو من السجن يعرض الآن Next أردوغان بعد لقاء السيسي: سنفعل كل ما بوسعنا لوقف إراقة الدماء في غزة اعلانالاكثر قراءة بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أبقار سويسرية تتزين لحضور "مناسبة خاصة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب في أوكرانيا فرنسا إسرائيل أوكرانيا غزة فولوديمير زيلينسكي موسكو المفوضية الأوروبية فيضانات - سيول مدارس مدرسة أمطار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الحرب في أوكرانيا فرنسا إسرائيل أوكرانيا غزة روسيا الحرب في أوكرانيا فرنسا إسرائيل أوكرانيا غزة طلبة طلاب الصين تجسس روسيا الحرب في أوكرانيا فرنسا إسرائيل أوكرانيا غزة فولوديمير زيلينسكي موسكو المفوضية الأوروبية فيضانات سيول مدارس مدرسة أمطار السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41182 شهيدًا

كشفت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم السبت عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ (7 أكتوبر 2023) إلى 41182 شهيدًا على الأقل، جلهم من الأطفال والنساء، مشيرة إلى أن عدد الجرحى الإجمالي ارتفع إلى 95280 مصابًا.
وأفادت بأن 64 شخصًا على الأقل قتلوا خلال الساعات الـ48 الماضية، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
وقد تسببت الحرب في دمار واسع النطاق بقطاع غزة، وتشريد نحو 90 بالمئة من سكانه البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

مقالات مشابهة

  • مراسل «إكسترا نيوز»: محاولات لرفع القطار المتضرر في حادث الزقازيق
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41182 شهيدًا
  • الصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة"
  • الصين تحذر ألمانيا .. لا للسفن في مضيق تايوان
  • الصين تحذر ألمانيا من مرور سفنها في مضيق تايوان
  • الصين تحذر من مخاطر أمنية بسبب تحرك ألماني بمضيق تايوان
  • الصين تحذر ألمانيا من عبور سفنها الحربية مضيق تايوان
  • الصين تحذر ألمانيا من إبحار سفنها الحربية في مضيق تايوان: سنتصدى بحزم
  • الصين تحذر ألمانيا.. لا للسفن في مضيق تايوان
  • روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والأنشطة التخريبية