أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دبي حريصة على منح مجتمع الأعمال سواء المحلي أو العالمي، كافة التسهيلات التي تمكّن شركاته ومؤسساته، على تنوع أنشطتها وتباين حجم أعمالها، من استكشاف آفاق جديدة للنمو والتوسّع مع الاستفادة من الفرص الكبيرة التي تتيحها الإمارة بمنظومة اقتصادية تتميز بالحيوية والمرونة والانفتاح على المستقبل تدفعها رؤية واضحة لمتطلبات التنمية المستدامة ورغبة حقيقية في تمكين مختلف القطاعات الاستثمارية من النمو والازدهار انطلاقاً من دبي التي أخذت على عاتقها عهداً بأن تكون داعمة لكل فكر خلّاق وطموح هدفه تقديم قيمة مضافة حقيقية تخدم الإنسان وتسهم في تحسين نوعية حياته.


جاء ذلك خلال لقاء سموّه، بحضور سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، الأربعاء ماكوتو أوشيدا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نيسان موتور العالمية، الرائدة في مجال صناعة السيارات، في دار الاتحاد بدبي.
واستعرض صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع مسؤول شركة نيسان مجمل أعمال الشركة العالمية في المنطقة بصورة عامة، وفي دولة الإمارات على وجه الخصوص، كونها من الأسواق الرئيسية لنيسان في منطقة الخليج، حيث تم التطرق إلى الخطط المستقبلية للشركة على الصعيدين المحلي والإقليمي، وفرص النمو الجديدة لشركات السيارات في ضوء معدلات التقدم الاقتصادي الكبيرة المتحققة للدولة والتطور المستمر في المشهد التنموي في دبي، واستقطابها لأعداد متزايدة من الكفاءات والمواهب والمشاريع الكبرى التي تجد فيها المناخ الملائم للنمو والازدهار.
وأكد سموّه خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على بناء وتوثيق شراكات مثمرة مع كبرى شركات صناعة السيارات في العالم لتعزيز مكانتها كنقطة محورية لسوق السيارات العالمية، مع اعتزام دبي تطوير أكبر سوق للسيارات على المستوى العالمي واستهداف ربطه مع 77 ميناء حول العالم، بما يجعل دبي ضمن أهم أسواق السيارات عالمياً، تماشياً مع مستهدفات أجندتها الاقتصادية D33 الرامية أن تكون معها واحدة من أفضل ثلاث مدن اقتصادية في العالم.
وتطرق اللقاء إلى الكيفية التي يمكن من خلالها لشركات صناعة السيارات العالمية الاستفادة من الفرص التي تتيحها دولة الإمارات لتوسيع أعمالها في أسواق جديدة وتعزيز فرص النمو طويل الأجل في صناعة عالمية دائمة التطور والنمو، في ضوء القدرات اللوجستية الاستثنائية التي تتمتع بها دبي وارتباطها بأهم الأسواق في المنطقة والعالم، ما يجعلها قاعدة مثالية لشركات السيارات التي تتطلع إلى التوسع إقليمياً وعالمياً.
جاء ذلك في إطار اللقاء الأسبوعي لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وسموّ الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين، وجمع من أعيان البلاد وقيادات الأعمال والمستثمرين.
وكانت نيسان قد كشفت في وقت سابق عن سيارتها الجديدة كلياً من طراز «باترول» للعالم انطلاقاً من الإمارات، ما يعكس تقدير قطاع صناعة السيارات العالمي للمكانة المتميزة التي تتمتع بها السوق الإماراتية كمركز رئيس لتجارة السيارات في المنطقة. وكانت نيسان أول شركة يابانية لصناعة السيارات تنشئ مقراً إقليمياً لها في منطقة الشرق الأوسط، بافتتاح مكتبها في دبي في العام 1994. بينما تمتد عمليات نيسان الشرق الأوسط اليوم إلى أكثر من 22 دولة.
يُذكر أن «نيسان» على مستوى العالم توظف نحو ربع مليون شخص وتعتبر الشركة رائدة في مجال تكنولوجيا المركبات عديمة الانبعاثات. وتصنّع الشركة حالياً مركبات في 20 دولة ومنطقة وتقدم منتجات وخدمات في أكثر من 160 دولة ومنطقة حول العالم. وحققت نيسان أرباحاً تشغيلية بلغت 568.7 مليار ين، بزيادة 51% على أساس سنوي في السنة المالية 2023 المنتهية في 31 مارس 2024، بينما وصل صافي الإيرادات المجمعة إلى 12.68 تريليون ين، وسجلت مبيعاتها العالمية 3.44 مليون سيارة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات شركة نيسان محمد بن راشد آل مکتوم صناعة السیارات

إقرأ أيضاً:

اتفاقيات ولقاءات مصرية ناجحة مع خبراء صناعة الطيران فى العالم

دعم التعاون المشترك بين مصر و«الإياتا» فى السلامة الجوية والأمن والاستدامة والبنية التحتية لمنظومة المطارات«الحفنى»: الدولة المصرية تحرص على مواكبة أحدث المعايير العالمية لتصبح مركزاً إقليمياً فى الشرق الأوسط وأفريقياتعميق جهود الشراكة وفقاً لبرنامج الإصلاح الاقتصادى والتنمية الشاملة لجذب مزيد من الاستثماراتتعزيز التعاون مع كبرى الشركات العالمية الرائدة وتعزيز التنافسية على الصعيدين الإقليمى والدولى«العوضى»: دعم رؤى التحديث التى يتبناها الطيران المصرى فى مختلف الأنشطة

فى إطار فعاليات معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024 المقام بمطار العلمين الدولى، التقى الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدنى كامل العوضى نائب رئيس الاتحاد الدولى للنقل الجوى «الإياتا»، كما التقى برئيس الهيئة العامة للطيران المدنى بالمملكة العربية السعودية ووفد مجموعة تاليس (Thales Group) الفرنسية إحدى الشركات الرائدة عالمياً فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية وخدمات الذكاء الاصطناعى والاتصال والأمن السيبرانى وأنظمة الملاحة الجوية وغيرها من الخدمات التقنية الأخرى.. وبحث مع نائب الرئيس التنفيذى لشركة إيرباص العالمية تعزيز أوجه التعاون ودعم الشراكات فى مجال النقل الجوى.

حيث تعد هذه اللقاءات ضمن سلسلة الاجتماعات الهامة التى عقدت على هامش المعرض، والذى شارك فيه نخبة من كبار المسئولين والخبراء من مختلف دول العالم، بهدف تبادل الأفكار والاطلاع على أحدث التطورات فى مجالات الطيران والفضاء.. كما تم توقيع العديد من الاتفاقيات الدولية لتطوير الطيران المصرى.

التقى الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدنى، كامل العوضى نائب رئيس الاتحاد الدولى للنقل الجوى «الإياتا» وتناول اللقاء التأكيد على دعم التعاون المشترك بين مصر ومنظمة «الإياتا» فى مختلف المجالات المتعلقة بأنشطة الطيران المدنى، ومنها مجالات السلامة الجوية، والأمن، والاستدامة، وتطوير البنية التحتية لمنظومة المطارات، فضلاً عن تطبيق أفضل الممارسات الدولية فى قطاع النقل الجوى.

«الحفنى» يستقبل رئيس الهيئة العامة للطيران المدنى بالمملكة العربية السعودية

وخلال اللقاء أكد وزير الطيران المدنى على أهمية الدور الحيوى الذى يلعبه الاتحاد الدولى للنقل الجوى فى دعم صناعة الطيران عالمياً؛ فضلاً عن دوره الرئيسى فى مجالات أمن وسلامة الطيران والمطارات؛ مثمناً التعاون الوثيق بين منظمة الإياتا وقطاع الطيران المدنى المصرى خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات والتدريب والمعلومات والجانب الفنى بين شركات الطيران العالمية والاستفادة من خبرات «الأياتا» فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين حول العالم؛ مشيراً إلى أن مصر تحرص على مواكبة أحدث المعايير العالمية فى مجال الطيران المدنى مما يعزز من أن تكون مركزاً إقليمياً للطيران فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن جانبه، أشاد نائب رئيس الإياتا بالجهود التى تبذلها مصر لتطوير قطاع الطيران المدنى، مشيدا بحسن تنظيم المعرض الذى حضره لفيف من وزراء الطيران والنقل ورؤساء هيئات النقل الجوى العالمية وقادة وكالات الفضاء والشخصيات البارزة فى مجال صناعة النقل الجوى العالمى.. كما أعرب العوضى عن تقديره للتقدم الملحوظ الذى حققته مصر فى هذا القطاع الحيوى، واستعداد الاتحاد لتعزيز التعاون وتقديم كافة خدمات الدعم الفنى لتحقيق المزيد من التطور والنجاح، مؤكداً أن الاتحاد الدولى للنقل الجوى يدعم كل الرؤى الداعمة لخطة التطوير والتحديث التى يتبناها قطاع الطيران المصرى فى مختلف الأنشطة.

تاليس (Thales Group)

والتقى وزير الطيران وفد مجموعة تاليس (Thales Group) الفرنسية إحدى الشركات الرائدة عالمياً فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية وخدمات الذكاء الاصطناعى والاتصال والأمن السيبرانى وأنظمة الملاحة الجوية وغيرها من الخدمات التقنية الأخرى.. حيث بحث الجانبان آليات التعاون المشترك فى مجالات الطيران المدنى، وكيفية الاستفادة من الخبرات العالمية التى تتمتع بها مجموعة تاليس فى مجالات تطوير البنية التحتية للمطارات وتحديث الأنظمة التقنية المستخدمة فى مجال الملاحة الجوية ونظم الاتصالات.

وخلال اللقاء استعرض الوفد الفرنسى Thales Group أحدث الابتكارات والحلول التقنية التى تقدمها المجموعة لدعم قطاع الطيران المدنى فى مصر وسبل تعزيز قدراته التكنولوجية.

وفى ذات السياق، أكد الدكتور سامح الحفنى أهمية تعميق جهود الشراكة والتعاون الفعال فى ضوء استراتيجية التطوير التى تنتهجها وزارة الطيران المدنى وفقاً لبرنامج الإصلاح الاقتصادى والتنمية الشاملة التى تشهدها الدولة المصرية لجذب مزيد من الاستثمارات وتعزيز أسس التعاون البناء مع كبرى الشركات العالمية الرائدة فى مجال النقل الجوى، مشيراً إلى أن وزارة الطيران المدنى تضع فى مقدمة أولوياتها تطوير البنية التحتية فى كافة المجالات، بما يساهم فى تحسين جودة الخدمات المُقدمة ويعزز من تنافسية منظومة المطارات المصرية على الصعيدين الإقليمى والدولى.

ومن جانبهم، أعرب مسئولو مجموعة تاليس عن سعادتهم بتلك المشاركة الفعالة فى فعاليات معرض مصر للطيران والفضاء المقام بمدينة العلمين الجديدة.. مشيدين بما لمسوه من جهود حثيثة يقوم بها قطاع الطيران فى مختلف الأنشطة.

«إيرباص» العالمية

واجتمع الدكتور سامح الحفنى مع ممثلى ومسئولى صناع الطيران فى العالم، حيث اجتمع مع Wouter Van Wersch نائب الرئيس التنفيذى لشركة «إيرباص» العالمية المُصنعة للطائرات Mikail Hourai رئيس شركة «إيرباص» بأفريقيا والشرق الأوسط، والوفد المرافق لهم، وذلك لتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.. ويأتى هذا الاجتماع فى ضوء حرص وزارة الطيران المدنى على تقديم أفضل الخدمات وتوسيع الشراكات الدولية مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال صناعة النقل الجوى بما يسهم فى ضخ مزيد من الاستثمارات طويلة الأمد بقطاع الطيران المدنى المصرى، ويعزز من مكانة مصر كمركز إقليمى للطيران فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

هذا وقد تناول اللقاء عرض أحدث ما وصلت إليه شركة «إيرباص» فى مجال صناعة الطائرات، كما تم استعراض خطة تطوير وتحديث أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران، بما يتناسب مع رؤيتها فى التوسع فى شبكة خطوطها الجوية.

هذا وقد أكد وزير الطيران المدنى على أهمية تعميق أطر الشراكة مع شركة «إيرباص» بما يساهم فى تنمية صناعة النقل الجوى وزيادة حجم الأسطول الجوى المصرى، مما يحقق بدوره من كفاءة الخدمات المقدمة للركاب ويُعظم من تجربة السفر والطيران على متن خطوط شركات الطيران المصرية.. ومن جانبهم، أعرب مسئولو شركة «إيرباص» عن تطلعهم لتعزيز التعاون مع قطاع الطيران المصرى وتقديم كافة أوجه الدعم الفنى والتقنى اللازم لتحقيق الأهداف المشتركة والمتصلة التى تجمع بين الجانبين والتى من المتوقع أن تشهد نمواً ملحوظاً خلال الفترة القادمة.

المملكة العربية السعودية

والتقى الدكتور سامح الحفنى، عبدالعزيز الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدنى بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له.. واستعرض «الحفنى» مع «عبدالعزيز» الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين فى مجال الطيران المدنى، هذا إلى جانب مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة والمتعلقة بالنقل الجوى.

وأشاد الوفد السعودى بحسن الاستضافة وبالتنظيم الجيد والدور الكبير الذى تقوم به مصر فى مجال صناعة النقل الجوى بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط.

 

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يطلق مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار
  • النائب عادل اللمعي: توطين صناعة السيارات فرصة نجاة من تداعيات الأزمة الاقتصادية
  • حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم البحث والتطوير
  • حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار
  • النائب عادل اللمعي: توطين صناعة السيارات في مصر يقلل فاتورة الاستيراد
  • مكتوم بن محمد: نستحضر في ذكرى المولد النبوي الشريف سيرة أعظم البشر
  • اتفاقيات ولقاءات مصرية ناجحة مع خبراء صناعة الطيران فى العالم
  • عراقجي: زيارة بزشكيان إلى العراق فتحت آفاقا جديدة للبلدين
  • وزير الإسكان يتابع تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير جزيرة الوراق وإنشاء مجتمع عمرانى حضارى مخطط عليها
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق الدورة الجديدة من برنامج المحكم المعتمد