الوطن:
2024-09-15@20:44:11 GMT

هل شاهدت نبات الشبح من قبل؟.. يشبه الثلج وينمو في الظلام

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

هل شاهدت نبات الشبح من قبل؟.. يشبه الثلج وينمو في الظلام

تمتلئ الطبيعة بكثير من الغرائب والأسرار التي لا نعلم عنها شيئًا، لا سيما عالم النباتات، إذ تحوي الغابات والحدائق على مجموعة نادرة من النباتات والأزهار التي تجعل الإنسان يندهش ويتعجب لرؤيتها، منها نبات الشبح أو الغليون الهندي، الذي ينمو في أماكن محدودة بالعالم بسبب الظروف المعقدة اللازمة لنموه، وفق ما ذكره موقع inaturalist.

نبات الشبح أو ghost plant هو نبات أبيض بالكامل من جذوره حتى أوراقه، ولا يحتوي على كلوروفيل كسائر النباتات، ويقدم موقع inaturalist  7 معلومات عن هذا النوع من النبات النادر.

موطن نبات الشبح نبات الشبح هو نبات عشبي نادر موطنه المناطق المعتدلة في آسيا وأمريكا الشمالية وشمال أمريكا الجنوبية. يتميز نبات الشبح باللون الأبيض الشمعي، وتحتوي بعض العينات منه على بقع سوداء أو لون وردي باهت. يشبه قطع الثلج  يصنف النبات من عائلة النباتات الخلنجية، ويشعر الإنسان عند النظر إليها كأنه ينظر إلى قطع من الثلج . يتغذي نبات الشبح على الفطريات والأشجار والنباتات المتحللة، ويحصل على الطاقة من الأشجار الضوئية.

ينمو في الغابات المظلمة لا يعتمد نبات الشبح على أشعة الشمس في النمو ويمكن أن ينمو في البيئات المظلمة والغابات الكثيفة. يُصنف ضمن أنواع النباتات السامة، وله رائحة تُشبه البنفسج. يبلغ طول النبات بين 10 إلى 30 سم، وطول الأوراق 5 إلى 10 مم، وتحمل الساق زهرة واحدة فقط طولها 10 إلى 15 مم وعدد البتلات تتراوح من 3 إلى 8.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النباتات الحدائق أشعة الشمس

إقرأ أيضاً:

تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على "سوي غرين" مزرعة سويدية صديقة للبيئة داخل المتاجر

تقوم شركة سويدية ببناء مزارع داخل محلات السوبر ماركت كحل صديق للبيئة لزراعة الفواكه والخضروات. ويعد هذا الحل الذي طرحته شركة "سوي غرين" في السويد وألمانيا، وسيلة لمواجهة نقص المياه والأراضي الزراعية والاعتماد على الجغرافيا السياسية العالمية.

اعلان

يستخدم هذا الحل الزراعي طريقة الزراعة المائية داخل المتجر، حيث تُزرع النباتات في سدادات من الصوف الصخري في الماء دون تربة. ويمكن أن يُساعد ذلك على تخفيض انبعاثات النقل، وتوفير مدة صلاحية أطول، وتحسين مذاق النباتات.

يمكن لكلّ منصة أن تزرع ما يعادل كمية من الغذاء تصل إلى ثلاثة هكتارات من الأراضي الزراعية. ويُتيح ذلك للزبائن رؤية الخضروات وهي تنمو ويتم حصادها أمام أعينهم.

يقول رئيس شركة "سوي غرين" سبهر موسوي: "لدى محلات السوبر ماركت مخابز على سبيل المثال. لكنهم الآن يزرعون النباتات".

في الوقت الحالي، يمكن للشركة زراعة ما يصل إلى 100 نوع مختلف من المحاصيل، والتي تشمل الخسّ والنعناع والبقدونس.

يُتابع موسوي: ”إننا نختبر النباتات المثمرة أيضاً، ونتطلع إلى زراعة الفراولة“.

مزرعة "سوي غرين" داخل أحد المتاجرSweGreenكيف يساعد الذكاء الاصطناعي تلك المزارع؟

يُشير موسوي إلى أنه "من السهل اكتشاف اتجاهات بعض المستهلكين من خلال المهرجانات الصيفية". ومع ذلك، تشكل أوقات نمو النباتات الموسمية وتفضيلات المستهلكين تحديات أمامهم، لذلك لجأت الشركة إلى الذكاء الاصطناعي للمساعدة في عملية اتخاذ القرار.

ويُضيف: ”لدينا أداة ذكاء اصطناعي تعطي وصفة النمو للمزارعين، ويحصل العاملون في السوبر ماركت على قائمة مهام تؤمن لهم المنتجات المطلوبة بالضبط في ذلك اليوم".

واعتمادًا على حجم السوبر ماركت واحتياجاته، يمكن لعملاء "سوي غرين" أيضًا الاختيار بين محصول بمساحة 45 مترًا مربعًا، ومحصول أصغر يمكن أن يصل إلى 12 مترًا مربعًا.

نقل المزرعة إلى مساحات مختلفة

ليست محلات السوبر ماركت هي الوحيدة التي تبحث محليًا عن حل صديق للبيئة، فالمطاعم والفنادق والجامعات وأصحاب العقارات يرغبون أيضًا في الانضمام إلى الخطة الجديدة.

وقد تبنى فوتوغرافيسكا ستوكهولم، وهو متحف معاصر للتصوير الفوتوغرافي والفن والثقافة، هذا الحل للحفاظ على قائمة طعام موسمية ومستدامة.

Relatedالمزارعون الأفغان يعانون في ظل تطبيق طالبان حظر زراعة الخشخاششاهد: الطاقة الشمسية تنقذ الزراعة في شمال سوريابسبب الجفاف.. مواسم زراعة الخيزران مهددة في تايوان

يقول موسوي: ”بحثنا مع هؤلاء الأشخاص والطهاة النجوم عن نوع النباتات الذي يمكن أن يكون مغذياً وذا مذاق مميز، ويمكن استخدامه كقطعة أساسية في الأطباق".

وقد حصلت "سوي غرين" على جوائز وترشحت عدة مرات لإنتاجها الغذائي المستدام.

في عام 2023، فازت الشركة بجائزة IKANO للاستدامة وتم ترشيحها للعام الثالث على التوالي على قائمة FoodTech 500، وهي قائمة عالمية تسلط الضوء على الشركات الناشئة والشركات الأكثر تأثيراً في العالم في مستقبل الغذاء والتكنولوجيا والاستدامة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية موجة جفاف شديدة تضرب رومانيا وتتلف الزراعة وخسارة كبيرة في محصول عباد الشمس المزارعون الإسبان يحاصرون بـ500 جرار وزارة الزراعة في مدريد زراعة الشاي: علاقات حب مشترك بين الصين وأوروبا السويد خضروات الأمن الغذائي تربية المواشي زراعة الغذاء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف واحتقان على كل الجبهات.. صاروخ حوثي يضرب قلب إسرائيل ومزيد من التوتر في الشمال يعرض الآن Next أول مركز قانوني لتناول المخدرات في بروكسل فهل تختفي الظاهرة عن شوارع عاصمة الاتحاد الأوروبي؟ يعرض الآن Next صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل يعرض الآن Next رحيل الأديب اللبناني إلياس خوري... الروائي الملتزم الذي لم تغيره الأنواء والأهواء يعرض الآن Next ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "بايدن- هاريس"؟ اعلانالاكثر قراءة أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن سقط من شرفة منزله في دبي.. نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فيضانات - سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية اليمن إيران أوكرانيا إجلاء مظاهرات أوروبا تغير المناخ Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل سموذي الفراولة المنعش بخطوات سهلة
  • مُخرب سيارات المواطنين في قبضة الأمن بالعاصمة
  • تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على "سوي غرين" مزرعة سويدية صديقة للبيئة داخل المتاجر
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 290 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • إحباط تهريب 884 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين
  • مختص: هناك بعض أنواع النباتات الغازية الخطيرة منتشرة في المملكة ..فيديو 
  • الزراعة: انطلاق مهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم نهاية الشهر الجاري
  • "الزراعة" و"الوكالة الألمانية" يبحثان استعدادات مهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • من بينها تقليل مستوى السكر بالدم.. ما أبرز فوائد شاي الهندباء؟
  • محلول مانع للغبار مستخلص من النباتات