أكد المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة، أنه يجرى العمل على تنفيذ 25 مبنًا خدميًا في منطقة غرب المطار، بتكلفة إجمالية تزيد على 600 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه جرى الانتهاء من تشييد مدرسة تعليم أساسي وحضانة ووحدة صحية و5 أسواق تجارية، وجاري العمل في تنفيذ مدارس التعليم الثانوي وحضانات ووحدات صحية إضافة إلى مركز شباب ونادي اجتماعي.

منطقة غرب المطار

وأشار المهندس عبد المقصود في بيان، إلى أن منطقة غرب المطار تمتد على مساحة 3000 فدان، وتضم عدد 90 ألف وحدة سكنية جرى الانتهاء من تنفيذ 26 ألف وحدة سكنيه منهم، ضمن مشروعات «سكن لكل المصريين» بمدينة 6 أكتوبر.

الانتهاء من إنشاء النادي الاجتماعي

في ذات السياق، يجرى العمل على قدم وساق لسرعة الانتهاء من إنشاء النادي الاجتماعي المقام على مساحة 100 ألف متر مسطح ويضم عدد 7 ملاعب مختلفة و2 حمام سباحة وسوق تجاري ومبنى اجتماعي وصالة العاب ومسجد بتكلفة اجمالية تتعدى ال٢٠٠ مليون جنيها .

تنفيذ رؤية شاملة لتطوير المدن الجديدة

وأضاف «عبد المقصود»، أن هذه الجهود تأتي استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية وحرص وزارة الإسكان على تنفيذ رؤية شاملة لتطوير المدن الجديدة وضمان توفير البنية التحتية والخدمات المطلوبة لتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان وحدات الإسكان المدن الجديدة الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

أستاذ تخطيط عمراني يكشف تفاصيل طرح وحدات سكنية بمقدم 10% بالمدن الجديدة

قال الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ تخطيط عمراني، إنّ الدولة تعلن عن طرح وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل في المدن الجديدة التي تغطي ربوع مصر بالكامل، مشيرًا، إلى أنّ هذه الوحدات ستكون بمقدم 10%، على أن يسدد الباقي بالتقسيط على 30 عام.

الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أستاذ باطنة يكشف جدوى إطلاق مبادرة بداية


وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أنّ أنّها ستكون كاملة التشطيب مع مراعاة اتصال كل عناصر البنية الأساسية بها سواء توافر الصرف الصحي ومياه صالحة للشرب أو الكهربا، مشددًا، على أنّ الدولة تضمن توافر كل الخدمات العامة بالوحدات السكنية الجديدة سواء المستشفيات أو المدارس أو الأندية.


ولفت، إلى أنّ القيادة السياسية المصرية تسعى لتوفير الحياة في الوحدات السكينة حتى لا يكون مجرد مأوى للسكان من خلال تسليم المسكن مع توافر كل عناصر البنية الأساسية به، متابعًا، أنّ الوحدات السكنية الجديدة تقدم كل الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية والترفيهية، بالإضافة إلى توافر الأسواق والمحال المختلفة، وعندما يستلم المواطن الوحدة السكنية تكون نسبة الإشغال كبيرة للغاية، بسبب توفر بها كل عناصر البنية الأساسية والخدمات العامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة الحزام الأخضر و"سكن لكل المصريين"
  • «المصريين»: متابعة الحوار الوطني لمسار تنفيذ التوصيات تؤكد مصداقيته واستقلاله
  • الشربيني يوجه بسرعة البدء فى تنفيذ البحيرة بـ"مارينا الجديدة"
  • أستاذ تخطيط عمراني يكشف تفاصيل طرح وحدات سكنية بمقدم 10% بالمدن الجديدة
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر: أي تأخير غير مبرر في تسليم المشروعات سيواجه بكل حسم
  • وزير الإسكان يتابع أعمال "شركة التعمير لخدمات الصيانة" بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • القاهرة الجديدة: بدء "المرحلة الثانية" من تنفيذ روافع المياه ومحطة التنقية
  • بالتقسيط.. موعد طرح الوحدات السكنية الجديدة وأسعارها (فيديو)
  • الحكومة تدعم شبابها وتزف بشرى سارة عن طرح وحدات سكنية جديدة.. ومفاجأة ‏تسعد المصريين في الخارج (تفاصيل) ‏
  • آخر مستجدات وحدات "سكن لكل المصريين" وترفيق الأراضي بالعبور الجديدة