في حادثة مثيرة للاستغراب، أعلنت اليابان أنها أبادت في إحدى جزرها شبه الإستوائية جميع حيوانات النمس التي استقدمتها قبل سنوات طويلة من أجل اصطياد الثعابين السامة، ولكنها تكاد تتسبب في انقراض الأرانب المحلية التي تفضل أكلها.
وكانت السلطات اليابانية استقدمت في أواخر سبعينات القرن العشرين نحو 30 من حيوانات النمس المفترسة ذات الفراء إلى جزيرة أمامي أوشيما المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، بهدف الحدّ من أعداد أفاعي هابو ذات العضّة التي يمكن أن تكون قاتلة للبشر، ولكن سرعان ما تبيّن أن حيوانات النمس هذه غير قادرة على التكيف مع نمط حياة الزواحف.


أخبار متعلقة المدن الذكية.. أحلام وردية قد تعكرها الهجمات السيبرانيةالرئيس التنفيذي لميتسوبيشي باور في المملكة: نعمل على تطوير أكبر وأكثر التوربينات الغازية كفاءة وموثوقية في العالموقال مسؤول محلي لوكالة فرانس برس إن "حيوانات النمس التي تنشط خلال النهار، نادراً ما كانت تصادف ثعابين هابو الليلية"، فما كان من هذه الحيوانات إلاّ أن لجأت لتأمين غذائها بأرانب الجزيرة المصنفة ضمن الأنواع المهددة بالانقراض على القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حيوان النمس- مشاع إبداعيحيوانات النمسوفي العام 2000، شهدت أعداد حيوانات النمس زيادة كبيرة، إذ وصلت إلى نحو عشرة آلاف، فأطلقت السلطات اليابانية برنامجًا للقضاء عليها، وبعد مرور نحو 25 عاما، أي بعد نحو 50 عامًا من بدء المبادرة، أعلنت الحكومة الثلاثاء أن الجزيرة أصبحت خالية من النمس.
واعتبر الحاكم المحلي كويتشي شيوتا أن الأهم هو الحفاظ على منظومة جزيرة أمامي البيئية الثمينة، بصفتها موقع تراث طبيعي عالمي".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس طوكيو اليابان النمس

إقرأ أيضاً:

القطيف.. إلغاء إشارات مرورية واستحداث التفافات لفك الاختناقات الصباحية

كشف مدير إدارة التواصل المؤسسي ببلدية محافظة القطيف عبدالله آل ضيف، عن إعداد دراسة شاملة لفك الاختناقات المرورية، تشمل إلغاء بعض الإشارات المرورية، وإنشاء شارع "أم الساهك" بطول 1300 متر وعرض 25 مترًا، إضافةً إلى البدء بموقعي الخليج العربي الممتد من حاضرة الدمام الى طريق الإمام علي بن ابي طالب بمدينة صفوى.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضح أن المحافظة تشهد تطوير وتحسين العديد من المشاريع، فضلًا عن إنشاء أخرى جديدة بالأحياء، مشيرًا إلى العمل على عدة برامج، والآن هي في طور الدراسة، بالإضافة إلى إعادة تطوير وتأهيل الأحياء والطرق الرئيسية والشريانية بالمحافظة؛ لمواكبة الاستدامة التنموية، ما يعزز جودة الحياة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خريطة لمناطق الاختناقات المرورية
أخبار متعلقة تتكرر أسبوعيًا.. "بسطات الجمعة" تشوه الشوارع المحيطة بسوق سيكونائب أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين سجون الشرقية وجمعية الإعاقة السمعيةقياس الحركة المرورية
وبيّن " آل ضيف" أن البلدية تحرص على الدراسة الشاملة لعدد العناصر البشرية في المحافظة وقياس الحركة المرورية والمركبات، ويجري العمل على الحارات والالتفاتات ما يتواكب مع سياسة المرور.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وذكر أنه جارٍ الدراسة على تطوير شارعي شمال الناصرة والرياض، وهما من العناصر الرئيسية الشريانية بالمحافظة، مؤكدًا حرص البلدية على أنسنة المدن ضمن مشاريعها لربط الأحياء بالشوارع الرئيسية والواجهات البحرية لتعزيز الاستدامة السياحية والتنموية بالمحافظة.
واختتم بأن هناك دراسة الآن على عدة أحياء ابتداء من الأحياء الغربية لاتجاه الطرق المحيط الشرقي للوجهة البحرية، وإلغاء العديد من الإشارات المرورية لعدم تكدس السيارات خاصة خلال الفترة الصباحية.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. 20 جهة حكومية و12 جالية يجسدون "لوحة وطن" بالخُبر
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على حي الزيتون
  • القطيف.. إلغاء إشارات مرورية واستحداث التفافات لفك الاختناقات الصباحية
  • انطلاق أول وأضخم مزاد للتراث الخليجي في الشرقية.. اليوم 
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال على قطاع غزة
  • الفيضانات تتسبب في سقوط ضحايا وتشريد آلاف السكان برومانيا
  • باكستان.. 40 إصابة جديدة بحمى الضنك في إقليم البنجاب
  • أول لقاح لجدري القرود يحصل على موافقة من "الصحة العالمية"
  • بمشاركة المملكة.. انطلاق قمة Startup 20 في البرازيل
  • يستمر 45 يومًا.. انطلاق موسم صرام التمور في الأحساء