وضع حزب الله مستوطنة "نؤوت مردخاي" على جدول نيرانها للمرة الأولى ، رداً على الاعتداءات التي طالت بلدة قبريخا وغيرها من قرى الجنوب وأدت إلى استشهاد مواطنة وجرح اثنين آخرين.

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية، الأربعاء، أنها أدخلت على جدول نيرانها مستوطنة إسرائيلية جديدة هي "نؤوت مردخاي"، وقصفتها للمرة الأولى ‏بِصلياتٍ من صواريخ "الكاتيوشا"، رداً على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية، وخصوصاً بلدات مركبا وطلوسة والقنطرة ‏وقبريخا، والتي أدت إلى استشهاد مواطنة وجرح اثنين آخرين.

حزب الله يعلن استهداف موقع المرج بالصواريخ ويحقق إصابة مباشرة "حزب الله" ينفذ 8 عمليات نوعية ضد إسرائيل خلال 4 ساعات وإصابات مؤكدة

 

وبصواريخ "الكاتيوشا" أيضاً، استهدفت المقاومة مرابض مدفعية الاحتلال ‏الإسرائيلي في "الزاعورة".

 

كذلك، استهدف حزب الله، مواقع الاحتلال في "المرج" ‏و"السماقة" و"رويسات العلم" بالأسلحة الصاروخية، وموقع "حانيتا" بقذائف ‏المدفعية، محققاً فيها إصابات مباشرة.

وأفادت منصة إعلامية إسرائيلية عن إطلاق أكثر من 100 صاروخ منذ صباح اليوم من لبنان نحو شمال فلسطين المحتلة.

 

وأكد رئيس بلدية "كريات شمونة" في مقابلة مع القناة "الـ13" الإسرائيلية، تضرر 5 وحدات سكنية جديدة اليوم في "كريات شمونة"، معرباً عن أسفه لأن "هذا هو الواقع في الشمال منذ 11 شهراً، 4 منازل مدمرة هنا و5 منازل مدمرة هناك و3 هناك" مضيفاً "هكذا يأتي إطلاق النار كل يوم من دون إنذار".

إخماد الحرائق في عدة مواقع في الجليل

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى عمل 12 فرقة إطفاء منذ ساعات الصباح على إخماد الحرائق في عدة مواقع في الجليل، من بينها "كريات شمونة" و"ديشون" و"بيت هليل" و"تل حاي"، لمحاولة منع امتداد النيران نحو المستوطنات والمنشآت والمناطق الزراعية.

 

كما أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات "كريات شمونة" و"نؤوت مردخاي" و"لهفوت هبشان" و"كفار بلوم" و"مسكاف عام"، بينما تحدثت منصة إعلامية إسرائيلية عن سقوط عدد من المقذوفات في الجولان من دون إطلاق الإنذار.

وبالتوازي، استمرت الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية، حيث أفاد مراسل الميادين، عن استشهاد سيدة، في قصف مدفعي إسرائيلي، طال بلدة قبريخا الحدودية في جنوب لبنان.

 

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة في لبنان، أن استهداف الاحتلال لبلدة قبريخا بالقصف المدفعي أدى إلى اسـتشهاد سيدة وإصابة شخصين آخرين بجروح، أحدهما يبلغ من العمر اثنتي عشرة سنة.

 

كما استهدفت غارة إسرائيلية بلدة حولا، إضافةً إلى غارة من مسيّرة إسرائيلية استهدفت بلدة القنطرة، بحسب مراسل الميادين في جنوب لبنان.

وكان حزب الله، قد استهدف في عمليات سابقة، مقر قيادة "كتيبة السهل" في ثكنة "بيت هلل"، ومرابض مدفعية الاحتلال في "ديشون" وثكنة "زرعيت" (مقر قيادة الكتيبة التابع للواء الغربي)، بصلياتٍ من صواريخ "الكاتيوشا" وقذائف المدفعية، دعما لقطاع غزة ومقاومته، ورداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله نؤوت مردخاي قبريخا بلدة قبريخا غارة إسرائيلية کریات شمونة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف جنود إسرائيليين

أعلن حزب الله اللبناني في بيان أن عناصره استهدفوا بعد ظهر اليوم الجمعة جنوداً إسرائيليين في موقع بركة ريشا الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة واحتراق آلية وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وكان حزب الله قد أعلن في بيانات سابقة أن عناصره استهدفوا اليوم القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية الإسرائيلية في ثكنة بيريا بصواريخ الكاتيوشا، رداً على الاغتيال الذي نفذته إسرائيل في بلدة كفرجوز الجنوبية.

عاجل ‼️

| حزب الله: قصفنا بالأسلحة المناسبة موقع بركة ريشا ما أدى إلى احتراق آلية ووقوع قتلى وجرحى pic.twitter.com/kEmzSJq9qE

— رؤى (@Rouanews) September 13, 2024

واستهدف عناصر حزب الله اليوم، بحسب بيانات سابقة، موقع المرج وثكنة زبدين الإسرائيليين بالأسلحة الصاروخية.

كما استهدفوا قاعدة فيلون الإسرائيلية جنوب شرق مدينة صفد بالمسيرات الانقضاضية، رداً على اعتداء إسرائيل على بلدة كفرجوز الجنوبية.

واستهدفوا موقع بياض بليدا الإسرائيلي بقذائف المدفعية.

حزب الله: استهدفنا قوة من الجمع الحربي في موقع "بركة ريشا" بالأسلحة المناسبة وحققنا إصابات مباشرة#OTVLebanon #OTVNews pic.twitter.com/3OFKUwdYVE

— OTV Lebanon (@OTVLebanon) September 13, 2024

وقصفت المدفعية الإسرائيلية عصر اليوم أطراف بلدة حانين الجنوبية، كما قصفت بعد ظهر اليوم بلدة كفرشوبا وأطراف بلدات طيرحرفا والجبين ومجدل زون في جنوب لبنان.


مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة
  • عاجل | مراسلة الجزيرة: صفارات الإنذار تدوي في 10 مواقع من بينها كريات شمونة بالجليل الأعلى للتحذير من طائرة مسيرة
  • حزب الله ينفذ ١٢ عملية نوعية ضد إسرائيل
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على تموضع مستحدث للواء 769 في فرقة الجليل للعدو الإسرائيلي في عين مرغليوت غرب كريات ‏شمونة وتصيب أهدافها بدقة
  • إعلام إسرائيلي: انفجار مسيرتين أطلقهما حزب الله في شمالي كريات شمونة
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة للاشتباه بتسلل مسيرة من لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية في كريات شمونة
  • غارة إسرائيلية على بلدة بليدا جنوبي لبنان
  • ‏مصادر إسرائيلية: حزب الله وسّع مدى نيرانه في استهدافاته الأخيرة
  • حزب الله يعلن استهداف جنود إسرائيليين