ادعى النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم، على حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة، بجرائم الاختلاس وسرقة أموال عامة والتزوير والإثراء غير المشروع.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن ادعاء النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم، على سلامة "بجرائم الاختلاس وسرقة أموال عامة والتزوير والإثراء غير المشروع" جاء "بعد أن ختم النائب العام التمييزي القاضي جمال الحجار تحقيقاته الأولية مع سلامة، وأودعها جانب النيابة المالية".

تفاصيل التحقيقات.. توقيف #حاكم_مصرف_لبنان السابق #رياض_سلامة #اليوم
أخبار متعلقة البديوي: دول مجلس التعاون تعتمد أفضل البرامج لتوفير فرص العملوسط حملة اعتقالات.. مستوطنون ينفذون هجمات واسعة بالضفة الغربيةللتفاصيل | https://t.co/wyg71hx430 pic.twitter.com/cGYV0YKmOl— صحيفة اليوم (@alyaum) September 3, 2024محاكمة رياض سلامةوأحال القاضي إبراهيم "الحاكم السابق لمصرف لبنان مع الإدعاء ومحاضر التحقيقات الأولية على قاضي التحقيق الأول في بيروت بلال حلاوي، طالبا استجواب سلامة وإصدار مذكرة توقيف وجاهية بحقه سندا لمواد الإدعاء المشار إليها".
وكان النائب العام التمييزي القاضي جمال الحجار أوقف سلامة أمس الثلاثاء بعد التحقيق معه في قصر العدل ببيروت.
يذكر أن حاكم مصرف لبنان السابق كان أنهى ولايته في آخر يوليو 2023 بعد أن شغل منصبه منذ عام 1993. وتولى مهام حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس بيروت رياض سلامة الاختلاس حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة حاکم مصرف لبنان السابق النائب العام ریاض سلامة

إقرأ أيضاً:

النائب أحمد عبدالجواد يشكر «مستقبل وطن» على اختياره أمينا عاما للحزب: شرف لي

علَّق النائب أحمد عبدالجواد، على اختياره أمينًا عامًا لحزب مستقبل وطن، بالإجماع في انتخابات الهيئة العليا للحزب، قائلا: «يسعدني ويشرفني أن أعبِّر عن عظيم شكري وامتناني وتقديري لإخوتي وزملائي أعضاء الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن على ثقتهم الغالية فى تكليفي أميناً عاماً للحزب».

وأضاف «عبدالجواد»، في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»: «تكليف أتشرف به وأسعى من خلاله لخدمة مصرنا الغالية، مستندًا في ذلك على عقيدة راسخة لدى جميع أعضاء الحزب وكوادره التنظيمية والبرلمانية، كما عهدناهم دائماً أسرة واحدة تعمل من أجل مصر».

وجدد نائب رئيس حزب مستقبل وطن والأمين العام، الشكر في الرئيس عبد الفتاح السيسى على كل ما يقدمه من عطاء للوطن الغالي فى جميع المجالات، وعلى وجه الخصوص ما أرساه من قيم ومبادئ «نضعها دائماً نصب أعيننا»، وعلى رأسها السعي المستمر لدمج أبناء هذا الوطن في مشهد سياسي يتسع للجميع دون إقصاء أساسه الحوار وثابته المشترك أن «تحيا مصر» أولاً وقبل كل شيء.

يُذكر أن النائب أحمد عبد الجواد، تم اختياره أمينًا للتنظيم بالحزب، في مارس من العام الماضي، وهو عضو بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، ونائبًا لرئيس الحزب.

مقالات مشابهة

  • النائب أحمد عبدالجواد يشكر «مستقبل وطن» على اختياره أمينا عاما للحزب: شرف لي
  • الاتحاد العام للمصريين بالنمسا يهنئ السفير محمد إبراهيم نصر لتسلم مهام عمله
  • حبس 9 أشخاص بتهمة التربح من عائدات الهجرة غير النظامية
  • ضغط مستجد.. ماذا جديد ملف إيداعات المصارف؟
  • جريمة بشعة في لبنان.. شخص يقتل والده وزوجته وابنه ثم ينتحر
  • النائب محمد عزت القاضي يدعم بيان مجلس النوب بشأن "الإجراءات الجنائية"
  • الجديد: على مجلس الرئاسي لإدارة المصرف المركزي التوقف عن الكذب
  • بسبب رياض سلامة.. هؤلاء يختفون!
  • الاستماع الى شاهد بملف سلامة.. منصوري: اللائحة الرمادية إجراء روتيني
  • حبس شخصين استوليا على 3.8 مليون دينار من حساب شركة تجارية لدى مصرف الأمان