قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى تركيا للمرة الأولى هو تأكيد على استعادة مصر لأهم أسلحتها وهي الدبلوماسية الرئاسية التي حرمت منها قبل ثورة 2011.

أستاذ علاقات دولية: زيارة السيسي إلى تركيا لطي الماضي وفتح صفحة بيضاء في العلاقات بين البلدين أحمد موسى عن زيارة الرئيس السيسي لتركيا: لها تداعيات إقليمية ودولية

وأضاف "بيومي" في اتصال هاتفي على فضائية "تن" مساء اليوم الأربعاء، إن الرئيس السيسي حرص على استعادة الدبلوماسية النشطة لمصر، وكان قبل ثورة 2011 حرمنا من الدبلوماسية الرئاسية، ولكن الآن لا يمر يوم وإلا ونسمع أن الرئيس اتصل أو ذهب إلى بلد.

تعدد أوجه الدبلوماسية المصرية

وتابع "حتى القاهرة أصبحت من أكثر عواصم العالم استقبالًا للرؤساء والبعثات الدبلوماسية، تعدد أوجه الدبلوماسية المصرية وعمقها لأنها تتسع وتشمل كل المجالات الأمني والاقتصادي والثقافي بين الشعوب خاصة الزيارة الأخيرة إلى تركيا لاستعادة العلاقات بين البلدين".

وأردف "ما من مشكلة تخطر على بالك إلا وسيتم مناقشتها بين الرئيس السيسي ونظيره التركي لأن العالم واقف بسبب الحرب في أوكرانيا والتحدي الأمريكي الصيني وتهديدات أمريكا لكوريا الشمالية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البعثات الدبلوماسية الدبلوماسية الرئاسية السفير جمال بيومي السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق الرئيس عبد الفتاح السيسي العلاقات بين البلدين جمال بيومي زيارة السيسي لتركيا

إقرأ أيضاً:

المصريون في ألمانيا عن زيارة الرئيس فرانك لمصر: تعود بالخير على الشعبين

علق ماجد سعد، رئيس المنظمة الألمانية المصرية، على زيارة الرئيس الاتحادي فرانك فالتر شتاينماير لمصر، بأنها تعد أول زيارة يقوم بها رئيس اتحادي منذ 24 عامًا، برفقة وفد أعمال يضم ممثلي الشركات الألمانية الكبرى، والتي تناقش إمكانيات المزيد من الشراكات والتعاون الوثيق مع الحكومة المصرية والاقتصاد المصري.
وتمنى ماجد سعد، لهذه الزيارة كل النجاح، والتي قد تعود بالخير على الشعبين المصري والألماني، مؤكدًا على أن  المنظمة الألمانية المصرية تعمل منذ عشر سنوات على تعزيز الصداقة بين الشعبين والترويج لمصر كنقطة جذب للاستثمار والسياحة.

وتابعت المنظمة الألمانية المصرية، انه يجب أن ننسب الفضل اليوم أيضًا إلى وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، الذي كان سفير مصر في ألمانيا في وقت سابق، ومحاولته التنسيق مع وزارة الخارجية الألمانية خلال هذه الفترة ورسم صورة واقعية لما كان يحدث في مصر خلال تلك الفترة. 

وقد بدأ الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير زيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى مصر، حيث تهدف الزيارة إلى تكريم الشراكة الوثيقة التي تجمع البلدين منذ عقود، بالإضافة إلى الإشادة بدور مصر كوسيط في الصراع في الشرق الأوسط، كما أن هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها رئيس ألماني لمصر منذ 25 عامًا.

مقالات مشابهة

  • زيارة الرئيس الإيراني للعراق ضيف ثقيل الظل
  • الجدل مستمر حول فوز إيديل بيلغين بلقب ملكة جمال تركيا 2024
  • حملة تنمر قاسية على ملكة جمال تركيا الجديدة
  • أحمد عمر هاشم: الرئيس السيسي رمز للصدق والإيمان.. وأؤمن بكرامات الأولياء (فيديو)
  • أحمد عمر هاشم: الرئيس السيسي رمز للصدق وتجديد الخطاب الديني أمر واجب (فيديو)
  • ملكة جمال تركيا تتعرض لحملة تنمر بسبب شكلها .. صور
  • المصريون في ألمانيا عن زيارة الرئيس فرانك لمصر: تعود بالخير على الشعبين
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة أسيوط يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف