تنطلق غدا، بطولة الدوري السعودي للموسم الجديد  2023 ـ 2024 ، بمواجهة فريق أهلي جدة مع نظيره فريق الحزم بالجولة الأولى. 

 

استعدادا للموسم الجديد.. أندية السعودية تنفق 300 مليون يورو على الصفقات الصيفية

و مع انطلاق الموسم الجديد من الدوري السعودي ترصد بوابة الوفد حجم إنفاق الأندية السعودية، من خلال التعاقد مع نجوم عالمية بمختلف الدوريات الأوروبية، حيث بلغت قيمة الصفقات المنتقلة إلى الدوري السعودي خلال الميكاتو الصيفي ما يقرب من 300.

مليون يورو، بحسب ما تم نشره بموقع  "Transfermarkt"، أنفقت الأندية في الدوري السعودي للمحترفين 300.6 مليون يورو (حوالي 258 مليون جنيه إسترليني)

 

و تستهدف رابطة الأندية بالدوري السعودي زيادة إيرادات من 450 مليون ريال 120 مليون يورو إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنويا، بجانب رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين من 3 مليارات سعودي إلى أكثر من 8 مليارات ريال.

 

و أصبح الدورى السعودى محط أنظار العالم بعدما نجح فى ابرام العديد من الصفقات القوية مع نخبة من النجوم العالميين، أبرزهم تعاقد النصر السعودى مع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو فى الموسم الماضى، بالاضافة الى ضم الاتحاد السعودي كريم بنزيما ونجولو كانتى، والهلال لـ روبن نيفيز، وكاليدو كوليبالى، و أهلي جدة لـ روبرتو فيرمينو، إدوارد ميندى، وأخيرًا رياض محرز.

 

و في وقت سابق أعلنت وزارة الرياضة السعودية، انتقال ملكية أربع أندية إلى هيئة الاستثمارات العامة السعودية وهم الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، بجانب انتقال ملكية نادي القادسية إلى شركة أرامكو.

 

و يعد تخصيص الأندية السعودية خطوة ستساهم في دعم البيئة الرياضية بشكل عام لتحقيق طموحات القطاع وتطلعات سمو ولي العهد في إطار رؤية المملكة 2030.

 

و تستهدف المملكة العربية السعودية من مشروع الخصخصة بناء قطاع رياضي قوي لتطوير المنتخبات والأندية الوطنية وتوسيع قاعدة ممارسي الرياضي فضلا عن دعم ملف تنظيم كأس العالم 2020 الذي تستهدفه المملكة.

 

و أعلن وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، انتقال ملكية أربع أندية سعودية إلى هيئة الاستثمار السعودي هم الهلال والنصر والاتحاد والأهلي.

 

و أكد وزير الرياضة السعودي أن ملكية الأندية الأربعة انتقلت وفق ألية ونسب محددة بواقع  75% للصندوق، و25% للمؤسسة غير الربحية والتي تضم الداعمين الحاليين والجدد في المرحلة المقبلة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدورى السعودى النصر السعودى الاتحاد السعودي الهلال السعودى أهلي جدة السعودي الدوری السعودی ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

انطلاق البرنامج التوعوي لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة برنامجًا صيفيًّا مكثفًا للشباب من مختلف الفئات، صرح بذلك الدكتور محمد عبد الدايم الجندي، عميد الكلية.

وأوضح، أن البرنامج الصيفي والذي يقام بمقر الكلية على مدار الإجازة الصيفية يتضمن مجالات العلوم الشرعية والعقلية والسلوكية والثقافية، تحت إشراف نخبة من العلماء المتخصصين وبالتعاون مع قطاعات الأزهر الشريف المختلفة.

وأشار عميد الكلية أن هذا البرنامج الصيفي يعد الأول من نوعه، وتم تنظيمه من كلية الدعوة الإسلامية؛ إيمانًا بمسؤوليتها المجتمعية والدعوية، وحرصها على تحقيق التكامل بين مختلف الهيئات والقطاعات الأزهرية؛ بهدف غرس المبادئ الإسلامية الصحيحة في نفوس الشباب، وتنمية مهاراتهم العقلية والسلوكية، وتأهيلهم ليكونوا عنوانًا مشرفًا لدينهم، مبينًا أن كلية الدعوة الإسلامية تتضافر جهودها في تنفيذ برنامجها الصيفي الأول من خلال شراكة أزهرية في صناعة وعي فكري مستنير، مثل: الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، ومجمع البحوث الإسلامية، وقطاع المعاهد الأزهرية، وأكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والدعاة وباحثي الفتوى، ومركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، ومركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين، إضافة إلى المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

ولفت العميد إلى أن البرنامج الصيفي يعد خطوة ريادية نحو تنشئة جيل واع ومسلح بالقيم الإسلامية، وقادر على الإسهام في بناء المجتمعات وتحقيق نهضتها، باستناده على باقة من الفعاليات والأنشطة المصممة بعناية لتنمية المعرفة الشرعية والسلوك الراقي، من خلال مجموعة من المحاضرات التفاعلية في مختلف التخصصات الشرعية وباستخدام طرق تعليم وعرض حديثة.

و يتضمن البرنامج دورة متخصصة ممتدة لتعلم اللغة العبرية، تُقام من خلال ستة مستويات يستغرق كل مستوى ستة أسابيع، في كل أسبوع محاضرتان تعليميتان، ومحاضرة تثقيفية عن ثقافة اللغة؛ تبين أهم القضايا الفكرية والاستشراقية المتعلقة بثقافة هذه اللغة وبيئتها، وسيحاضر في هذه الدورة التدريبية التعليمية نخبة متخصصة من أساتذة اللغة العبرية بكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر.

وبين «الجندي» أن البرنامج الصيفي الأول لكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة تم الإعداد له بعناية فائقة من قبل نخبة من كبار العلماء الشرعيين والخبراء المتخصصين في مختلف المجالات العلمية والتدريبية؛ بهدف التصدي للمحاولات الرامية إلى زعزعة اليقين لدى الشباب وإثارة الشبهات، من خلال زيادة الوعي وتصويب الرأي حول أهم القضايا الشرعية والعقلية التي تشغل أذهانهم، وتعزز مهاراتهم.

وينبثق البرنامج الصيفي الأول لكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة عن وحدة التوعية الفكرية بالكلية والتي انطلقت  فعالياتها في شهر فبراير 2024م، في إطار سعيها لنشر الوعي وتعزيز الفكر الإسلامي المعتدل، مع تحقيق شراكة أزهرية متكاملة لتحقيق أمن فكري في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • رضا عبدالعال: محدش يقدر يلاعب الأهلي والزمالك في الرابعة عصراً
  • انطلاق البرنامج الصيفي لطلبة المدارس بجامعة الشرقية
  • ميلان يعلن شروطه للتخلي عن بن ناصر لـ الدوري السعودي
  • انطلاق البرنامج التوعوي لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر
  • رادار الأندية السعودية يرصد نجم إنتر ميلان
  • «ديبالا» يقترب من النصر السعودي في الميركاتو الصيفي
  • الكشف عن شرط تعاقد برشلونة مع نجم الدوري الإسباني
  • الأربعة الكبار يوقعون عقود رعاية تاريخيّة
  • يوفنتوس يرغب في التخلص من نجمه بالميركاتو الصيفي
  • مفاوضات رسمية لضم برونو فيرنانديز إلى الدوري السعودي