الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية بعد أن أشارت بيانات الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة لشهر يوليو/ تموز إلى ضعف سوق العمل، لتتزايد احتمالات أن ينفذ الفدرالي الأميركي خفضاً أكبر لأسعار الفائدة.

وعزز متعاملون اليوم الأربعاء المراهنات على أن يخفض البنك المركزي الأميركي سعر الفائدة نصف نقطة مئوية في اجتماعه المقبل، بعد أن أظهرت البيانات أن فرص العمل المتاحة في يوليو/ تموز انخفضت إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات ونصف.

وتأتي بيانات اليوم الأربعاء قبل تقرير الوظائف في الولايات المتحدة الذي يصدر يوم الجمعة والذي قد يقدم للمستثمرين أدلة على توقيت ووتيرة خفض أسعار الفائدة.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية 0.3% إلى 101.4. وفي مقابل الين، انخفض الدولار 0.9% إلى 144.22 ين مع تداول الأسواق المالية العالمية على نحو يميل إلى تجنب المخاطرة على نطاق واسع.

وبلغ مؤشر الدولار مستوى أعلى بنحو 1% عن أدنى مستوى في أواخر أغسطس/ آب عند 100.51.

وارتفع اليورو 0.3% إلى 1.1077 دولار، متعافياً من الانخفاضات الهامشية في وقت سابق من الجلسة.

وأظهر مسح أن نشاط الأعمال في منطقة اليورو تلقى دفعة من استضافة فرنسا لدورة الألعاب الأولمبية الشهر الماضي لكن من المرجح أن يعود الركود في الكتلة بمجرد انتهاء دورة الألعاب البارالمبية حيث يظل الطلب ضعيفاً.

وارتفع الدولار الكندي 0.2% مقابل نظيره الأميركي، الأربعاء، بعد أن خفض بنك كندا سعر الفائدة الرئيسي 25 نقطة أساس إلى 4.25% كما كان متوقعا لكنه عبر عن قلقه من أن النمو الأضعف من المتوقع قد يعني انخفاض التضخم بسرعة أكبر مما يلزم.

وارتفع الجنيه الاسترليني 0.3 % إلى 1.316 دولار، بعد أن تراجع إلى أدنى مستوى عند 1.31010 دولار ليلاً.

ومع تجنب المستثمرين للأصول الأكثر خطورة، تعثرت العملات المشفرة أمس الثلاثاء. وتراجعت البتكوين 3% إلى 56400 دولار وتراجعت الإثيريوم بنحو 2.5% إلى 2400 دولار.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

توقعات بتراجع أسعار النفط إلى 60 دولارًا للبرميل

شمسان بوست / متابعات:

توقع “بين لوكوك”، الرئيس العالمي لقسم النفط في شركة “ترافيجورا”، انخفاض سعر برميل النفط إلى مستوى 60 دولارًا في المستقبل القريب.



وعزا “لوكوك” رأيه إلى تباطؤ الطلب على النفط في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع المعروض العالمي من النفط.

وعلى الرغم من بعض الدعم الذي شهدته أسعار النفط خلال الشهرين الماضيين، إلا أن “لوكوك” يرى أن الدعم كان محدودًا وغير كافٍ لمنع حدوث انخفاض حاد في الأسعار.

وأشار إلى أن المتعاملين في سوق النفط ينتظرون بفارغ الصبر اتخاذ منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” قرارًا بشأن مستوى إنتاجها.

فإذا قررت “أوبك” زيادة إنتاجها، فإن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى زيادة المعروض من النفط وخفض الأسعار بشكل أكبر.

مقالات مشابهة

  • 85 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • خبير مصرفي: نشهد انخفاض طفيف بأسعار الدولار الشهرين المقبلين
  • الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل الين
  • الدولار يهبط والين عند أعلى مستوى في 2024 والمستثمرون يترقبون مسار خفض الفائدة
  • توقعات بتراجع أسعار النفط إلى 60 دولارًا للبرميل
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم رهانات خفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار
  • الدولار يهبط والين عند أعلى مستوى في 2024
  • انخفاض سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الجمعة 13 سبتمبر
  • تراجع الدولار وصعود الذهب لأعلى مستوياته زيادة توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة