شهدت تل أبيب مظاهرات حاشدة ، عقب بث كتائب الشهيد عز الدين القسام رسالة مصوّرة، ظهر فيها الأسيران الإسرائيليان القتيلان، لوبنوف ألكسندير وكارميل جات، يتحدثان إلى الإسرائيليين ورئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو.

ونشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مقطع فيديو، لم ينشَر من قبل، للأسيرين الإسرائيليين لوبنوف ألكسندير وكارميل جات، وهما من الأسرى الـ6، الذين عثر "جيش" الاحتلال الإسرائيلي على جثثهم في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

 

وتضمنت المشاهد رسالة من لوبنوف إلى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وأعضاء حكومته، اتهمهم فيها بالفشل والإهمال في الـ7 من أكتوبر 2023، وبمواصلة الفشل في محاولة إطلاق سراح الأسرى أحياء، متهماً إياهم بمحاولة قتل الأسرى لتجنب إبرام صفقة تبادل.

 

وبالمقابل، أكد لوبنوف أن كتائب القسام نقلته ومن معه من الأسرى، 10 مرات، للحفاظ على حياتهم، داعياً الإسرائيليين إلى الخروج إلى الشوارع والتظاهر وفعل كل شيء من اجل إخراج الأسرى أحياء، مذكراً أنه في صفقة الجندي جلعاد شاليط تم إطلاق سراح ما يزيد على 100 أسير فلسطيني.

 

أما الأسيرة كارميل جات، فقد أكدت في رسالتها أنّ الاستهدافات لا تتوقف، مشيرةً إلى أنها بسببها لا تعرف إن كانت ستخرج على قيد الحياة أم لا، مؤكدةً أنّ حكومة الاحتلال تركتها وعائلتها لقدرهم في الـ7 من أكتوبر، مطالبةً نتنياهو بوقف هذا الإهمال، ووقف القصف، وإعادة الأسرى إلى بيوتهم.

وطالبت المستوطنين بالاستمرار في التظاهر من أجل إعادة الأسرى أحياء، وعدم التنازل أو السماح لأحد بإغلاق باب المفاوضات.

وبعد بثّ رسالة القسّام المصوّرة، انطلقت تظاهرة حاشدة للمستوطنين في "تل أبيب"، مطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى، بصورة عاجلة. وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ مستوطنين قطعوا الطريق قرب منزل وزير التربية والتعليم في حكومة الاحتلال، مطالبين بعقد الصفقة، كما اقتحم عشرات المستوطنين مدرسة في مستوطنة "كفار مناحيم" أثناء تواجد وزير التعليم فيها.

 

وأفادت القناة "الـ12" الإسرائيلية بأنّ هيئة عائلات الأسرى دعت نتنياهو إلى التوقف عن ارتداء الشارة الخاصة بالأسرى، وطالبته بـ"التوقف عن خلق وهم الدعم والسعي لاستعادة الأسرى بينما يفعل كل شيء لإفشال صفقة التبادل".

 

وكانت كتائب  القسام، قد بثت الثلاثاء مشاهد مصوّرة للأسير الإسرائيلي أوري دانينو،تضمنت رسالة إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اتهم فيها حكومة نتنياهو و"كابينت" الحرب بـ"الفشل في حماية المستوطنين، في الـ7 من أكتوبر 2023"، وأنهم "يحاولون قتلهم اليوم من خلال محاولات إنقاذ فاشلة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيران غزة القسام نتنياهو لوبنوف ألكسندير حکومة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

لبيد وغانتس يقودان مشاورات لتشكيل “حكومة مؤقتة” في إسرائيل

#سواليف

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مسؤول كبير في حزب “شاس” أن مشاورات تجري حاليا بين حزب “يش عتيد” بقيادة زعيم المعارضة #يائير_لبيد، وحزب “معسكر الدولة” بزعامة بيني #غانتس، لتشكيل #حكومة_بديلة لمدة 6 أشهر، للتوصل إلى #صفقة_تبادل في #غزة و #إنهاء_الحرب في الشمال.

وقالت الصحيفة إن الاتصالات تجري بالتوازي وبشكل مباشر مع حزب شاس، في أعقاب الحوار الذي بدأه أخيرا وزير الداخلية موشيه أرييل مع #المعارضة إثر فشل الائتلاف الحالي في التوصل إلى صفقة تبادل.

وأوضحت أن الأمر لا يتعلق بتشكيل “حكومة وحدة وطنية” أو “حكومة طوارئ”، بل حكومة ستشكل لفترة محددة، للترويج لتسوية مع حركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ) بهدف إطلاق سراح #الأسرى وإنهاء الحرب وإجراء انتخابات توافقية.

مقالات ذات صلة من أرشيف فايز الفايز … أحمد حسن الزعبي بالمناسبة 2024/09/13

وقالت الصحيفة إن نتنياهو يدرك أنه حتى لو أتيحت له الفرصة للتوصل إلى صفقة، فإنه لن يحظى بدعم سياسي في الائتلاف الحالي؛ لذلك من المهم تشكيل تحالف يركز على عودة الأسرى وإنهاء الحرب.

وتأتي هذه المساعي لتشكيل حكومة مؤقتة في وقت أظهر فيه استطلاع للرأي أنجزته صحيفة معاريف أن 56% من الإسرائيليين يؤيدون تشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على إعادة الأسرى من غزة وتحدد موعدا للانتخابات البرلمانية.

ووفق الاستطلاع فقد عارض 22% من المستطلعة آراؤهم هذا الأمر، وقال 22% آخرون إنهم لا يملكون إجابة محددة.

وفيما وصفتها بـ”المعطيات المفاجئة”، أشارت الصحيفة إلى أن الاستطلاع أظهر أيضا حصول حزب الليكود الذي يقوده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على 24 مقعدا في الكنيست (البرلمان) “في حال جرت انتخابات اليوم”.

ولفتت إلى أن هذا هو “أكبر عدد من المقاعد” يحصل عليه الحزب اليميني منذ بداية الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ومنذ هذا التاريخ تتواصل مظاهرات في إسرائيل للمطالبة بإسقاط الحكومة وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة، وسط مطالبات سياسية بحكومة وحدة تستعيد المحتجزين بصفقة تبادل مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعترف بقتله 3 أسرى إسرائيليين بغزة نهاية العام الماضي
  • كتائب القسام: أي خطوة لتوسيع الحرب في جبهات جديدة تعني أن نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • لبيد وغانتس يقودان مشاورات لتشكيل “حكومة مؤقتة” في إسرائيل
  • السنوار يوجه رسالة هامة إلى السيد حسن نصر الله.. تفاصيل ما جاء فيها
  • لبيد وغانتس يقودان مشاورات لتشكيل حكومة مؤقتة في إسرائيل
  • السنوار يوجه رسالة إلى حسن نصر الله.. هذا ما جاء فيها
  • حكومة نتنياهو تعترف بقوة حكم حماس بغزة