بقلم : حسن المياح – البصرة ..

لا تقل لي هل هو حكم عام مطلق شامل ، أم تقول لي ، أنه إذن ما هو ….. ؟؟؟
أجيبك ، بأنه هو العرف الحزبي السياسي المكيافيلي الساير السائد الحاكم الفارض نفسه ….وعليك التعليل والتحليل ….

يعني شغل عقلك تفكيرٱ …..
لذلك أقول :

مع شديد الألم وعظم الأسف ، أن تكون هكذا هي صناعة القيادات الخرافية… ، والزعامات المجرمة الوهمية، الذي مثالها اللابد بالحفرة الجبان السافل الذليل ، بطل العروبة والقومية الغربية الزرقورق المهلهلة الرمز الشؤم الكاذبة … ، وأمناء عامين ، الأحزاب السياسية الصدفة الفلت ، المتسولين العملاء الأذلاء ….

سماتها هذه الزعامات الورقية ، ومواصفاتها هذه القيادات الفاشوشية ، ومميزات هؤلاء الأمناء العامين للأحزاب الجلب الإستنساخ المزور الخادع الغاش …. أن تكون داعمٱ للدواعش والتخريب والفساد واللصوصية والإغارات المسلحة الهادمة الجبانة ، وتكون لصٱ سافلٱ إباحيٱ لا تستحي ولا تخجل ، وأنك تهدد وتتوعد وتعمل على تنفيذ ما تهدد به وتتوعده …… تكون أنت زعيمٱ سياسيٱ يشار اليك بالبنان ، وتكون أنت الأفضل تمثيلٱ للمكون الذي أنت منه لا عن دين ، ولا عن إعتقاد ، ولا عن إيمان ، ولا عن إلتزام رسالي لما هو المذهب والمكون ….. وتسند اليك —- أقل شيء وأخفض عدد —- وزارة … وإلا فهو أكثر ، ملكٱ لك تتصرف فيها ما تشاء ….. ويكون لإبنك ، أو أحد من ذويك اللح القح ، القدح المعلى صولات وجولات وإمكانيات ، وإستفادات وحاكميات وتسلطات ، في المنطقة الخضراء ، وساحات التجارات السياسية البراجماتية الذاتية ، إبتلاعٱ للمشاريع والعقود التجارية وسمسرة التعاقدات ….

والسبب في كل هذا ….. : هو الحفاظ على اللصوصية الحاكمة ، والنظام المحاصصي السياسي الحزبي ، توزيع ثروات العراق ، وتقاسم حقوق الشعب العراقي خلسة لصوصية ، إستئثار منعة ذات مجرمة لصوصية متسولة سائبة ……….

أتحداك تگول لا ……

حسن المياح

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

أمواج مثالية.. هذه الدولة الأفريقية قد تكون أفضل وجهة سرية في عالم ركوب الأمواج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عند التفكير في ركوب الأمواج، أول ما قد يتبادر إلى ذهنك شواطئ هاواي، أو ربما أمواج المحيط الأطلسي في البرتغال أو وجهات أكثر كلاسيكية مثل أستراليا.

ربما لن تخطر ببالك أنغولا.

واتضح أن الدولة الواقعة في جنوب أفريقيا، والتي بدأت مؤخرًا في ترسيخ مكانتها على الخارطة السياحية، يمكنها أن تتفوق على أفضل الدول عندما يتعلق الأمر بركوب الأمواج.

وحتى الآن، لا تجتذب هذه الدولة الأفريقية سوى راكبي الأمواج الباحثين عن المغامرة، نظرا لقلة البنية الأساسية المتاحة للزوار. 

لكن ذلك يتغير، إذ يساهم مزود واحد على الأقل لرحلات ركوب الأمواج في عثور عشاق الرياضات المائية على الموجة الكبيرة التالية.

ويدير بيزوكا باروس، وهو برتغالي من أصل أنجولي، شركة "AngolaWaves"، ويسعى للترويج لأنغولا كوجهة لركوب الأمواج مع دعم المجتمعات المحلية والتنمية المستدامة في صناعة سياحة ركوب الأمواج.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" يُنبه من تكون أمطار متوسطة على عسير
  • ما هذا العراق الذي لا يثق به أحد
  • فرصة تكون سحب ركامية تصاحبها أمطار غدا
  • عرقجي: السعودية دولة قوية ويتعين علينا أن تكون هناك علاقة جيدة معها
  • أمواج مثالية.. هذه الدولة الأفريقية قد تكون أفضل وجهة سرية في عالم ركوب الأمواج
  • بعد تكرار الهجوم 133 مرة: الفاشر مقبرة القيادات الميدانية للدعم السريع
  • الخاوة.. مجموعة شبابية تصنع الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي بفضل محتوياتها الفريدة
  • ميادة سوار الذهب: تماهي القوى السياسية العميلة مع القوى الخائنة للوطن مع التباس بائن في مفهوم الصراع السياسي
  • لقاء القيادات العائدة إلى حركة العدل و المساواة السودانية برئيس الحركة الدكتور جبريل إبراهيم
  • ترامب يعلن انسحابه من المناظرات الانتخابية المقبلة .. لن تكون هناك مناظرة ثالثة!