افتتح الأنبا موسى الأسقف العام للشباب والأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة، بيت القديسة مريم للطالبات بمدينة بدر، التابع لأسقفية الشباب.

وأقيمت صلاة الشكر عقب الافتتاح، ثم تفقد نيافة الأنبا موسى برفقة الأنبا رافائيل البيت والإمكانات التي تزويده بها لتوفير أماكن معيشة ملائمة، وجو ملائم للدراسة للطالبات المقيمات به إلى جانب البرنامج الروحي اليومي لهن.


وأبدى نيافتهما إعجابهما بالتجهيزات الموجودة بالبيت الجديد.

كانت أسقفية الشباب قد أعلنت مطلع شهر أغسطس الماضي عن جاهزية البيت لقبول الطالبات للعام الدراسي المقبل ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥ حيث بدأ الحجز به من قبل الطالبات الملتحقات بالجامعات والمعاهد الخاصة الموجودة في مدن بدر والشروق والعاصمة الإدارية الجديدة، وغيرها من المدن القريبة من "بدر".

حضر حفل افتتاح "بيت القديسة مريم للطالبات" عدد من الآباء الكهنة وبعض من مكرسات أسقفية الشباب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيت الأنبا موسى الأنبا رافائيل

إقرأ أيضاً:

تحف «فينتدج» مريم تعيد تدوير الأثاث القديم: النجاح يبدأ بعد الـ50

بعد أن انشغل أولادها الثلاثة فى دراستهم الجامعية، قررت العودة إلى شغفها السابق وبدأت مشروعها الذى كانت تحلم به منذ نعومة أظافرها، بإعادة تدوير الأثاث القديم، دون أن تلتفت مريم السيد، صاحبة الـ65 عاماً، لاستنكار البعض من خطوتها فى هذا العمر المتقدم.

إعادة تدوير الأثاث القديم

«كان عندى 50 سنة، وقررت أملأ وقت فراغى، لكن جوزى كان بيعارض الفكرة من زمان، فبدأت أساعد الناس القريبة منى فى فرش الأثاث، وبعدها بفترة أقتنع بشغفى، وبدأت فى مشروعى الخاص»، بهذه الكلمات بدأت «مريم» حديثها لـ«الوطن»، لتنتقل من تلك المرحلة إلى تحقيق حلمها فى تصميم وإعادة تدوير الأثاث القديم، وبعدها مباشرةً بدأت فى صقل موهبتها من خلال دراسة كل شىء متعلق بالمجال، وعلمت نفسها بنفسها كيفية تصميم جميع أنواع الأثاث.

تعشق «مريم» قطعة الأثاث منذ أن ترسمها على الورق، ثم تذهب بها إلى الورشة، وتتعامل مع العمال بكل طاقة وحيوية، وبسبب حبها الكبير للأثاث والتصميم، اختارت التخصص فى إحياء الأثاث الذى انتهت صلاحيته لتعيده جديداً، وبتصميم خاص له طابع «الفينتدج»، رغم أن البعض نصحها بالابتعاد عنه، حتى لا تفشل وهى فى الـ60 من عمرها، حسب حديثها.

تحفة فنية جديدة فى المنزل

بين ليلةٍ وضحاها كبر المشروع وزاد الطلب على الأثاث الذى تعيد «مريم» تدويره، وأصبح لها زبائن من كل مكان، بسبب جمال تصميمه وأشكاله المختلفة، ويعتبرونها تحفة فنية جديدة في المنزل، ما مكَّنها من افتتاح جاليرى خاص به، وزاد طموحها فى المجال.

مقالات مشابهة

  • مريم كريم تحرز الذهبية الثانية في «عربية القوى»
  • آمال ماهر وعبادي الجوهر يفتتحان حفلات اليوم الوطني 94
  • النيابة العامة تأمر بتشكيل لجنتين في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق
  • وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر
  • «أحد الرموز الوطنية».. مصطفى بكري وحمدي سعد يلتقيان الأنبا موسى أسقف الشباب
  • 5 محطات.. البابا يصلي قداس اليوبيل الذهبي لكنيسة القديسين جوارجيوس والأنبا أنطونيوس بالنزهة
  • تحف «فينتدج» مريم تعيد تدوير الأثاث القديم: النجاح يبدأ بعد الـ50
  • البابا تواضروس يستقبل الأنبا المكاري بعد تعيينه وكيلا للإكليريكية
  • البابا تواضروس يترأس القداس الإلهي في كنيسة القديسين بمصر الجديدة غدا
  • مريم الزعابي تبتكر لمواجهة التحديات البيئية