حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على حضور مران المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المقام على إستاد القاهرة، في إطار الاستعداد لمواجهة الرأس الأخضر في العاشرة مساء يوم الجمعة المقبل 6 سبتمبر، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025، والمقرر إقامتها بالمغرب.

وعلى هامش المران، نظم لاعبو المنتخب الوطني ممرا شرفيا لأبطال أولمبياد باريس وهم أحمد الجندي صاحب الميدالية الذهبية في الخماسي الحديث، وسارة سمير صاحبة الميدالية الفضية في رفع الأثقال، محمد السيد صاحب الميدالية البرونزية في سلاح السيف، ومحمد جبر صاحب المركز الرابع في المصارعة، محمد حمزة صاحب المركز الخامس في سلاح الشيش.

وأكد وزير الشباب والرياضة على الدعم الكبير للجهاز الفني للمنتخب الوطني وجميع اللاعبين، والثقة في تقديم عرض قوي من اللاعبين لعبور هذه المواجهة في مستهل التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا التي يتربع على عرشها المنتخب الوطني بـ 7 ألقاب، سعياً من الجميع لتحقيق المزيد من الانجازات للمنتخب الوطني في مختلف البطولات التي يشارك بها، وتحقيق طموحات وتطلعات الجماهير المصرية.

أشار الدكتور أشرف صبحي إلى اهتمام القيادة السياسية بمتابعة استعدادات المنتخب الوطني لكرة القدم وكافة المنتخبات، معرباً عن ثقته الكبيرة في هذا الجيل للمنتخب الوطني لكرة القدم، وتطلعه إلى التأهل وحصد لقب البطولة في ظل مؤازرة الجماهير المصرية، ومن ثم العودة إلى منصات التتويج لتحقيق اللقب الغائب منذ 2010 بأنجولا.

ووجه وزير الرياضة دعوته للجماهير المصرية كافة بمختلف الانتماءات لحضور مباراة الجمعة المقبلة أمام منتخب الرأس الأخضر، مؤكدًا توفير المناخ المناسب للجهاز الفني بقيادة حسام حسن ودعمه منذ تولية مسئولية تدريب المنتخب.

يذكر أن منتخب الفراعنة يقع في المجموعة الثالثة، والتي تضم كلاً من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الرياضة أولمبياد باريس سارة سمير أحمد الجندي محمد السيد المنتخب الوطنی

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين

حصل المنتخب المصري المشارك في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين، على المركز الثاني في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين، والتي أقيمت خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر بجمهورية ليتوانيا، وذلك بعد خوضه 9 مباريات كاملة تنافس فيها مع 9 دول أوروبية أسفرت نتائجها عن فوزه بالمركز الثاني والميدالية الفضية.

وجاءت مصر في المركز الثاني بعد الفوز في 5 مباريات على بولندا وأرمينيا ولاتفيا والمجر وليتوانيا "كوناس" والتعادل في مباراة مع بيلاروسيا والهزيمة في مباراتين فقط من أوكرانيا وليتوانيا "فيلنوس".

وصرح الدكتور محمود عزت؛ قائد الفريق والمنسق الإقليمي للبطولة والقائم بأعمال مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية، أن مصر حققت إنجازًا هو الأكبر في تاريخ مشاركاتها خلال العشرة سنوات الماضية في هذه البطولة، حيث أن أفضل مركز قد حققته مصر قبل ذلك هو المركز الرابع خلال البطولة التي أقيمت بجمهورية أرمينيا عام 2023.

شارك في البطولة 10 فرق مثلت عدد من الدول الأوروبية وهي ليتوانيا، المجر، أرمينيا، بولندا، جورجيا، أوكرانيا، بيلاروسيا، ولاتفيا بالإضافة إلى مصر، وتعتبر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي تشارك باستمرار في هذه البطولة منذ انطلاقها في القارة الأوروبية عام 2005.

وقد تم اختيار الدكتور محمود عزت منسقًا إقليميًا للبطولة في مصر والوطن العربي، منذ المشاركة الأولى لمصر في تاريخها عام 2013، واستمرت مشاركة مصر في تلك الفترة على مدار 10 مشاركات باستثناء عامي 2021 و 2022 والذي تم إلغاء البطولة فيهما بسبب جائحة كورونا.

وتأتي أهمية البطولة كونها أكبر تجمع دولي رياضي ثقافي في صورة حدث رياضي وهو ما يساهم في دعم الحوار الثقافي بين الدول المشاركة، وكذلك نقل صورة ذهنية صحيحة للثقافة المصرية والعربية والإفريقية، باعتبار مصر الدولة العربية والأفريقية الوحيدة المشاركة في تلك الفعالية الرياضية الإعلامية الدولية والتي تمتزج فيها الرياضة بالثقافة والإعلام.

جدير بالذكر أن مصر نجحت في تنظيم البطولة في عدة مدن مصرية منها الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، منذ عام 2014 وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة. كما أن مدينة شرم الشيخ ستستضيف البطولة في نوفمبر القادم والتي ستقام تحت مسمى بطولة مصر الدولية الرابعة عشرة لكرة القدم للسياحة الرياضية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون والتنظيم مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بالوزارة.

كما تقدم عزت بالشكر لجميع أعضاء الفريق المشارك باسم مصر في البطولة، كما عبر عن سعادته بفوز لاعب الفريق محمد النعناعي بلقب أحسن لاعب في البطولة. لا سيما أن مشاركتهم تأتي على نفقتهم الشخصية وحرصهم على تمثيل مصر بشكل مشرف ولائق في بطولة دولية هامة، وهم: محمد عبد القادر في حراسة المرمى، واللاعبون: محمود عزت، محمد الطرابلسي، كريم رجب، محمد النعناعي، محمد صبيحة، طارق شحاتة، مصطفى عفرة، محمد مغربي، أحمد صباحي، وحماده السيد.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يطمئن علي جاهزية صالة حسن مصطفي لاستقبال بطولة العالم لليد للكراسي المتحركة
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية صالة حسن مصطفي لاستقبال بطولة العالم لليد للكراسي المتحركة
  • مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين
  • على مركز افرست وبرعاية نقابة الرياضيين .. خبراء ونجوم الكرة يحللون أداء المنتخب العراقي بالجولتين الاسيوية
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • استقالة الاتحاد الكويتي لكرة القدم والدعوة لـ"العمومية" غير العادية
  • حكم مغربي يُدير افتتاح كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • تعيين الدولي السابق نور الدين النيبت مدربا للمنتخب الوطني لأقل من 18سنة
  • نور الدين النيبت يدخل عالم التدريب من بوابة المنتخب الوطني