عين ليبيا:
2024-09-15@20:40:09 GMT

أحد الضالعين في قتل «البيدجا» يُسلم نفسه للنيابة

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

أعلن مكتب النائب العام عن قيام أحد مرتكبي واقعة قتل آمر الأكاديمية البحرية عبد الرحمن سالم ميلاد المشهور بـ”البيدجا” بتسليم نفسه طوعا للنيابة العامة.

وبحسب بلاغ للمكتب، فقد أرشدت سلطة التحقيق مأمور الضبط القضائي إلى إجراء سماع أقوال المشتبه الذي سلم نفسه طوعا؛ وأمرت بضبط 3 مشتبهين أسفر البحث عن إثبات ضلوعهم في الجريمة، ووجّهت مكونات وزارة الداخلية بإنفاذ هذا التدبير.

وأمس الثلاثاء، أعلن مكتب النائب العام عن تحديد هوية الضالعين في واقعة قتل آمر الأكاديمية البحرية الرائد بحار عبد الرحمن سالم ميلاد المشهور بـ”البيدجا”.

ووفق بلاغ للمكتب، فقد أفلحت سلطة التحقيق في استجلاء هُويتيْ المشتبه في ارتكابهما الواقعة إثر نبأ قتل “البيدجا” عند مروره بالطريق الرابط بين مدينة طرابلس وبين مدينة الزاوية.

ووظف مكتب النائب العام الأساليب التقنيّة في إدارة إجراءات البحث عن الأدلة، والدلائل الرامية إلى إثبات عناصر الواقعة والظروف التي لابستها، واستجلاء هُويات الضالعين في ارتكابها.

وأسفر البحث عن تعريف المركبة الآلية التي استعملت لتسهيل قدوم الفاعليْن إلى مكان واقعة القتل ومغادرته؛ كما وصلت سلطة التحقيق إلى السلاح المشتبه أن الفاعلين استعملاه في تنفيذ ماديات الجريمة؛ وكذلك تعيين حلقة مشتبهيْن اثنين.

وأمرت النيابة العامة بضبطهما ووجهت مكونات وزارة الداخلية بإنفاذ هذا التدبير.

وفي وقت سابق، ونعى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، آمر الأكاديمية البحرية الرائد البحار عبد الرحمن سالم ميلاد المشهور بـ”البيدجا”.

وأعلن الدبيبة عبر حسابه على منصة “إكس” عن تكليف وزارة الداخلية والأجهزة المختصة بفتح تحقيق عاجل في واقعة استهدافه.

وقال الدبيبة إن الفقيد كانت له مساع محمودة لإعادة تأهيل الأكاديمية البحرية وتخريج دفعات جديدة منها بعد توقف دام أكثر من عقد، فضلا عن مساعيه دوما للصلح والمصالحة في مدينته الزاوية، وقدم تعازيه لأسرته ومدينته وزملائه ضباط الأكاديمية البحرية.

واغتال مسلحون مجهولون، الأحد، آمر الأكاديمية البحرية عبد الرحمن ميلاد المشهور بـ”البيدجا” بعد استهداف سيارته بوابل من الرصاص.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأكاديمية البحرية البيدجا النائب العام جريمة قتل مكتب النائب العام عبد الرحمن

إقرأ أيضاً:

الحوثي يؤكد فشل واشنطن في الحد من الهجمات البحرية

أكد زعيم جماعة الحوثي، السبت، فشل الولايات المتحدة في الحد من الهجمات البحرية لجماعته، في ظل التوتر والتصعيد الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقال عبدالملك الحوثي، في كلمة متلفزة، بذكرى المولد النبوي، إن أكثر من 700 غارة وقصف بحري لم تفد واشنطن في الحد من العمليات العسكرية للجماعة أو وقفها.

 

وأضاف أنه "من أهم ما يلفت النظر ويشهد على فاعلية جبهة اليمن، الإعلان الأمريكي عن عودة حاملة الطائرات روزفلت، من اتجاه آخر".

 

وأشار إلى أن "الحاملة روزفلت، رغم أهميتها كقاعدة عسكرية متنقلة في البحار، عادت بالتهريب عبر المحيط الهندي ولم تدخل البحر الأحمر"، حد زعمه.

 

ولفت إلى أنه وخلال الأسبوع المنصرم، تمكن الدفاع الجوي لجماعته من "إسقاط طائرتين مسيرتين أمريكيتين MQ9 وهذا يصل لعدد متقدم وملفت".


مقالات مشابهة

  • المتهم بقتل زوجته في المرج للنيابة: كانت زي الاطفال وبتشتكي كتير
  • بعد حادث قطارى الشرقية.. 8 توصيات للنيابة الإدارية تحد من هذه الحوادث
  • الحوثي يؤكد فشل واشنطن في الحد من الهجمات البحرية
  • للسعوديين والسعوديات.. جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطرح وظائف جديدة
  • وظائف جديدة في جامعة الإمام عبد الرحمن.. الشروط وطريقة التقديم
  • الوطنية السودانية واستقلال السودان (1 -2)
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • بعد إحالة 21 منتج للنيابة.. هل سترتفع أسعار البيض بالأسواق؟
  • الأكاديمية العربية تختتم فعاليات الملتقى الرابع لريادة الأعمال
  • مساعد قائد الجيش يتفقد سلاح المدفعية في ختام زيارته لولاية نهر النيل