موقع 24:
2024-09-15@20:42:06 GMT

ألمانيا: اليمين الرافض لحل الدولتين يهدد أمن إسرائيل

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

ألمانيا: اليمين الرافض لحل الدولتين يهدد أمن إسرائيل

دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الحكومة الإسرائيلية بكلمات غير معتادة إلى عدم إغلاق الباب أمام المفاوضات حول حل الدولتين.

وقبل مغادرتها لإجراء محادثات أزمة في السعودية والأردن وإسرائيل، قالت بيربوك، الأربعاء إن "أولئك الأعضاء في الحكومة الإسرائيلية الذين يشككون في حل الدولتين قولاً وفعلاً، يهددون أمن إسرائيل على المدى البعيد".

وأضافت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر أن" المفاوضات بشأن حل الدولتين هي الخيار الوحيد للسلام الدائم. هكذا فقط يمكن مكافحة الإرهاب بشكل دائم".

Palästinenser & Israelis haben ein Recht auf ein Leben in Sicherheit. Verhandlungen über eine #Zweistaatenlösung sind die einzige Option für #Frieden. Diejenigen Mitglieder der israelischen Regierung, die sie in Frage stellen, gefährden die langfristige #Sicherheit Israels. 3/3

— Außenministerin Annalena Baerbock (@ABaerbock) September 4, 2024

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يرفض حل الدولتين، كما كان البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) صوت في الثامن عشر من يوليو (تموز) الماضي لصالح قرار برفض إقامة دولة فلسطينية غرب نهر الأردن.

وتعتزم بيربوك إجراء محادثات في السعودية والأردن، الخميس، وذلك قبل أن تتوجه إلى إسرائيل حيث ستعقد، الجمعة، لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين من بينهم نظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس ووزير الدفاع يوآف غالانت.

كما ستلتقي في رام الله بالضفة الغربية برئيس وزراء السلطة الفلسطينية، محمد مصطفى. ووفقاً لوزارة الخارجية الألمانية، فإن هذه ستكون هي الزيارة التاسعة التي تقوم بها بيربوك لإسرائيل منذ هجوم حركة حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وحذرت بيربوك من تصعيد محتمل للعنف في الضفة الغربية، وقالت إنه لن يتم كسب شيء "إذا تطرف جيل جديد الآن لأنه يضطر لمشاهدة التدمير أمام منزله. فالفلسطينيون لهم حق في حياة آمنة وكريمة".

وكانت إسرائيل بدأت قبل أيام عملية عسكرية في شمال الضفة الغربية التي تحتلها منذ عام 1967 وكانت الأوضاع في الضفة الغربية تفاقمت بشكل ملحوظ منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لإجراء محادثات حل الدولتين دولة فلسطينية مسؤولين إسرائيليين الزيارة التاسعة بيربوك عملية عسكرية غزة وإسرائيل ألمانيا نتانياهو فلسطين حل الدولتین

إقرأ أيضاً:

العراق:توسيع رقعة الحرب الإسرائيلية إلى مناطق أخرى يهدد أمن المنطقة

آخر تحديث: 15 شتنبر 2024 - 11:20 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال وزير الخارجية العراقي،الأحد، إن استمرار الحرب الإسرائيلية في غزة سيحولها إلى “نار تأكل المنطقة بشكل كامل”، موضحاً أن “استمرار الحرب والعدوان الإسرائيلي سيؤدي إلى مخاطر كبيرة، وأن توسيع رقعة الحرب إلى مناطق أخرى يعني تهديد السلم والأمن في المنطقة والعالم أجمع”.‎وشدد ضرورة على العمل العربي الجماعي والتواصل مع القوى الغربية والدفع قدماً بالضغط على إسرائيل لإيقاف الحرب والحد من انتقالها إلى مناطق أخرى، مشيرا إلى أن القمة العربية المقبلة ستشهد الكثير من التحركات.‎وأكد نقل وجهة النظر العراقية إلى الشركاء في الاتحاد الأوروبي، بضرورة وقف توسيع رقعة الحرب إلى مناطق أخرى، ما يهدد الأمن والسلام بالشرق الأوسط كله.‎وحول الاستعداد للقمة العربية المقبلة، المقرر أن تستضيفها بغداد في شهر مايو/أيار المقبل، قال حسين إن الحكومة العراقية بدأت الاستعداد للقمة العربية، منذ انتهاء “قمة البحرين”، لافتاً إلى تهيئة جميع الأمور لانعقادها.‎وأوضح أن العراق تواصل مع الأشقاء بالدول العربية حتى يكون لقمة بغداد “مضمون يشهد تحويل السياسات إلى عمل منتج باتجاه التضامن والعمل المشترك والتنمية وحفظ الأمن والسلام في المنطقة”، معربا عن أمله في تحقيق القمة لهذه الأهداف.‎وأشار إلى أنه عمل على عقد اللقاءات الثنائية مع نظرائه العرب لتوحيد الرؤى والتأكيد على أهمية القضية الفلسطينية وضرورة وقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • العراق:توسيع رقعة الحرب الإسرائيلية إلى مناطق أخرى يهدد أمن المنطقة
  • “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • إسرائيل تواجه تصعيدا أمنيا بالضفة الغربية سيؤدي إلى مقتل المئات
  • مقررتان أمميتان تدينان مضايقات "إسرائيل" للصحفيين بالضفة الغربية