قال النائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي تركيا اليوم، تعد الزيارة الرئاسية الأولى من مصر إلى تركيا بعد 12 عامًا.

العلاقات بين مصر وتركيا 

أكد «عبد الفضيل» أن الزيارة بداية لفصل جديد في العلاقات بين البلدين، كما تؤسس لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون والتكامل المشترك بين القاهرة وأنقرة.

وأشار رئيس قو عاملة النواب، إلى أن زيارة الرئيس السيسي لتركيا تاريخية، وتعد محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين، استكمالا لزيارة الرئيس رجب طيب أردوغان لمصر في فبراير الماضي.

التعاون المشترك بين مصر وتركيا 

وقال إنه من المنتظر أن تشهد الزيارة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات التركية في مصر، وتوقيع عددا من مذكرات التفاهم بين البلدين، فضلا عن القضايا الإقليمية والدولية ، وفي مقدمتها الأوضاع في غزة وفلسطين، والتنسيق المصري التركي والموقف الثابت للقاهرة وأنقرة الداعي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والعدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلاقات بين مصر وتركيا زيارة الرئيس السيسي زيارة الرئيس لتركيا الأوضاع في غزة بین البلدین

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

تقدم الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بأسمى آيات التهاني إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإلى الأمة الإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، داعيًا الله أن يديم على مصر الأمن والاستقرار تحت قياده فخامته الرشيدة.

وأكد الدكتور قنديل على أهمية هذه المناسبة العطرة، قائلًا: "نستلهم من ذكرى مولد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم القدوة الحسنة والحكمة الخالدة في ترسيخ قيم الحق والعدل".


وأشار رئيس الجامعة إلي التفاف الجامعة بكافة كوادرها خلف رئيس الجمهورية في مسيرة التنمية الشاملة، مؤكدًا دعمهم الكامل لقراراته الحكيمة الهادفة لتحقيق التقدم والازدهار لمصر.

كما قدم الدكتور السيد قنديل التهنئة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وفضيلة الدكتور نظير محمد عياد، مفتي الديار المصرية.

وتقدم الدكتور قنديل التهنئة ايضا لأسرة جامعة حلوان بهذه المناسبة المباركة، متضرعًا إلى المولى عز وجل أن يحفظ مصر ويديم عليها نعمة الأمن والأمان.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • مدبولي يصل الرياض لبدء زيارة تبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • رئيس اتحاد إذاعات التعاون الإسلامي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوى الشريف
  • رئيس جامعة أسيوط يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  
  • رئيس جامعة المنوفية يهنىء الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي على العلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر والكويت