توجه  الدكتور شريف فاروق- وزير التموين والتجارة الداخلية لزيارة غرفة صناعة الحبوب لبحث فرص التعاون المشترك وجذب مزيد من الاستثمارات بمشاركة القطاع الخاص بمجال صناعة الحبوب، وجاء ذلك بحضور  اللواء / وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وحسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، و احمد كمال - معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، و احمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشئون البرلمان، و ممدوح وليم رئيس الادارة المركزية لشؤون الرقابة، والسيد مجدي عبد الحليم رئيس الادارة المركزية لشؤون التموين والتعاونيات الاستهلاكية.

 

وقد كان في استقبال  الوزير  طارق حسانين - رئيس غرفة صناعة الحبوب، و عبد الغقار السلاموني – نائب رئيس الغرفة والسادة اعضاء مجلس ادارة الغرفة.

 

‎ويأتي هذا اللقاء في اطار الزيارات الدورية التي يقوم بها السيد الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية لكل الجهات والهيئات ذات الصلة بملفات عمل الوزارة، وفي بداية اللقاء قدم السيد الوزير التحية للسادة اعضاء غرفة صناعة الحبوب، واكد على أهمية التعاون المشترك في ملف صناعة الحبوب ومنتجاتها لما له من أهمية كبيرة تمس المواطن المصري بصورة مباشرة.

 

كما ناقش  وزير التموين والتجارة الداخلية خلال اللقاء التعاون القائم بالفعل في مجال الصناعات الغذائية ولاسيما  صناعة الحبوب ومشتقاتها، والتأكيد علي انتظام معدلات توريد المكرونة بالمنظومة التموينية والحرة، وتوافر الارز في الأسواق مؤكدا على دعم المستثمرين وجذب وتعظيم الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة في كافة القطاعات، موضحا اهمية العمل على التوسع في السعات التخزينية للحبوب لزيادة المخزون الاستراتيجي منها والعمل على توطين صناعة الصوامع، اضافة الى بناء واستخدام التكنولوجيا الحديثة في قطاع المطاحن، وصناعة المكرونة وغيرها، واهمية مشاركة غرفة صناعة الحبوب وشعبها المتخصصة في المعارض السلعية الدائمة والتي ستقام في المحافظات وتقديم منتجاتها بأسعار مخفضة.

 

وفي سياق متصل حرص  الدكتور شريف فاروق خلال الاجتماع على الإستماع إلى آراء ومقترحات اعضاء الغرفة، حيث تم مناقشة آليات وسبل تطوير العمل وزيادة التعاون وتوسيع نطاق الشراكة مع القطاع الخاص.

 

ومن جانبه قدم طارق حسانين  رئيس الغرفة وأعضاء الغرفة الشكر للوزير على زيارته الكريمة، واكد أن أعضاء الغرفة يدعمون بكل قوة جهود مؤسسات الدولة لتوفير السلع الأساسية ومنها المكرونة والدقيق بأفضل جودة يستحقها المستهلك المصري، لافتاً إلى حرص القيادة السياسية على تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الغذائية يكفي لفترات طويلة وهو ما نجحت فيه الحكومة في توفير جميع السلع الأساسية والمساهمة في خفض أسعارها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التموين وزير التموين وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق صناعة الحبوب غرفة صناعة الحبوب وزیر التموین والتجارة الداخلیة غرفة صناعة الحبوب

إقرأ أيضاً:

عدن.. نيابة الصناعة والتجارة تتلف أدوية نتيجة سوء التخزين والنقل

أتلفت نيابة الصناعة والتجارة، بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، 56361 علبة أدوية غير صالحة للاستخدام الآدمي لسوء نقلها وتخزينها في حاويات حديدية جافة.

 

وتضمنت عملية الاتلاف، صنفين من الأدوية الأول دواء كوبرمول وعدده 3961 باكت، والصنف الثاني دواء كوبسكون وعدده 52400 عبوة.

 

وتمت عملية الإتلاف بالكامل في مقلب المنطقة الحرة عن طريق إضرام النار والتخلص منها بشكل نهائي.


مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يشرف على إطلاق برنامج إدارة أتمتة مراكز الشرطة
  • عدن.. نيابة الصناعة والتجارة تتلف أدوية نتيجة سوء التخزين والنقل
  • صناعة إدارة الأصول لتنافس عالمياً..رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا تعزز مكانة السوق السعودية وتحمي المستثمرين
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين
  • وزير الداخلية يبحث مع قائد قوات الرد السريع الباكستاني تبادل الخبرات
  • غرفة صناعة الأخشاب: التسهيلات الضريبية تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • غرفة الداخلية تناقش فعاليات صيف الجبل الأخضر والمشروعات السياحية
  • وزير الخارجية السوري لـ «حقائق وأسرار»: 350 ألف مسلح دخلوا سوريا خلال فترة الحرب.. وداعش صناعة أمريكية «فيديو»
  • فيديو وزير التجارة المصري في شجار بالبحرين.. ما حقيقة المنشورات؟
  • العراق: صناعة رئيس مجلس الوزراء ومصادرة الدولة