وزير العدل الأميركي يحذر من جهود حثيثة من جانب إيران للتأثير في حملات انتخابات الرئاسة الأميركية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

«بلينكن» يتهم «RT» بأنشطة استخباراتية لصالح «الكرملين» بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، فرض عقوبات جديدة على وسائل إعلام روسية مرتبطة بـ«الكرملين»، بسبب الانخراط في الجهود الاستخباراتية روسية لتقويض الانتخابات الرئاسية الأمريكية الديمقراطية.

وأفاد بلينكن، خلال مؤتمر صحفي بوزارة الخارجية، الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024، بأن العقوبات التي فرضت على الوسائل الإعلامية الروسية تستهدف 3 كيانات إعلامية بينهم شبكة RT، وشخصين آخرين مرتبطين بـ«نشاطات روسية خارجية»، مطالبًا من هذه الوسائل الإعلامية بتقديم قوائم بكل العاملين وممتلكاتهم.

وأضاف أنتوني بلينكن، أن المؤشرات الأولية التي توصلت لها وزارة الخارجية الأمريكية أن الوسائل الإعلامية الروسية منخرطة في عمليات سرية تستهدف الانتخابات الأمريكية الديمقراطية، والديمقراطيات العالمية، إذ تعتبر كـ«ذراع لجهاز الاستخبارات الروسي».

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: «اليوم، نعلن أن وسائل الإعلام هذه لا تلعب دوراً سرياً لتقويض الديمقراطية في الولايات المتحدة فقط، ولكنها تتدخل كذلك، في دول ذات سيادة حول العالم»، متابعًا: «معلومات جديدة مصدرها بشكل أساسي موظفين في RT تشير إلى أن الشبكة لديها قدرات سيبرانية ومنخرطة في عمليات تأثير معلوماتية، وعمليات شراء معدات عسكرية».

وواصل المسؤول الأمريكي: «وضعت الحكومة الروسية داخل الشبكة وحدة لديها قدرات سيبرانية، وعلاقات مع الاستخبارات الروسية، وقيادة RT كان لديها علم واضح بهذه الوحدة»، لافتًا: «تحت غطاء شبكة RT، فإن المعلومات التي أنتجتها تلك الوحدة تتدفق إلى وحدات الاستخبارات الروسية، ووسائل الإعلام، ومجموعات المرتزقة الروسية، وأذرع أخرى للحكومة الروسية».

وقال الوزير الأمريكي بلينكن: «إن أحد مشروعات تلك الوحدة، هو مشروع لجمع التبرعات في روسيا ويعمل من داخل RT، وفي وسائل تواصل اجتماعي، لدعم وشراء معدات عسكرية، وأسلحة للوحدات العسكرية الروسية في أوكرانيا».

وأوضح أن RT تدير منصة على الإنترنت اسمها RED، وكذلك AfricanStream، والمنتشرة في عدة دول إفريقية التي تركز على منح صوت للقارة السمراء في الداخل والخارج، لكن في الواقع فإن الشيء الوحيد الذي تمنحه صوتاً هو دعاية الكرملين.

اقرأ أيضاًبلينكن يؤكد تصميم الولايات المتحدة على الدفاع عن نفسها وحماية شعبها

بلينكن: تم الاتفاق على 90% من بنود اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

بلينكن يؤكد من إسرائيل الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة

مقالات مشابهة

  • الخماسية تعاود حراكها وستدعو إلى تحرير الرئاسة من حرب غزة والانتخابات الأميركية
  • «تحرير السودان – قيادة عبد الواحد» و«البعث – الأصل» يتفقان على توحيد جهود السلام
  • بالتواريخ.. ترتيب أحداث انتخابات الرئاسة الأميركية حتى يوم التنصيب
  • تواريخ هامة في سباق الرئاسة الأميركية 2024
  • «بلينكن» يتهم «RT» بأنشطة استخباراتية لصالح «الكرملين» بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • مناظرة هاريس وترامب.. مصير لقاء الحسم الجديد قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية (تفاصيل)
  • ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة
  • تونس.. مظاهرة تطالب بالحريات قبل أسابيع من انتخابات الرئاسة
  • مقتل 3 من قوات حرس الحدود في إيران
  • “سيدة القطط بلا أطفال”.. كيف تؤثر على سباق الرئاسة الأميركية؟