أعلنت مديريات التضامن الاجتماعي، إجراءات مهمة لدعم الفئات الأولى بالرعاية، تنفيذا لتوجيهات الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن.

في مديرية التضامن الدقهلية، وجهت الدكتورة ماجدة جلالة مديرة المديرية، مديري الإدارات الاجتماعية بالعمل الميداني والتواجد وسط المواطنين، للتعرف على احتياجاتهم وتلبيتها، بإعادة مراجعة كل استمارات برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» المرفوضة لعدم انطباق الشروط.

استلام دفعة فيز جديدة «تكافل وكرامة»

في مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، أعلنت استلام دفعة فيز جديدة «تكافل وكرامة» بعدد 5277 فيزا لفرزها وتقسيمها وتسليمها للجان الإدارات الاجتماعية التي تقوم بتسليمها للوحدات للتوزيع لمستحقيها عملاء تكافل وكرامة، انطلاقا من دعم الفئات الأولى بالرعاية.

أما في مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط، تم توزيع مساعدات للأسر الأولى بالرعاية والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة تقدر بحوالي 4 مليون جنيه مصري على 2495 طفل من ذوي الهمم موزعة على مختلف مراكز المحافظة من إجمالي 620 أسرة من الأرامل والمطلقات وذوي الهمم والمطلقات بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

تذليل العقبات أمام حصول عملاء تكافل وكرامة على الخدمات

وفي مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، أعلنت حسناء أحمد مديرة المديرية عن عقد الاجتماع التنسيقي لمنسقي المشروطية الصحية بالإدارات الصحية والاجتماعية وتم شرح وتوضيح المفاهيم المتعلقة بالمشروطية الصحية وأدوار العاملين بالبرنامج فى كافة المستويات وتذليل العقبات أمام حصول عملاء تكافل وكرامة على الخدمات من الوحدات الصحية وسرعة تسجيل البيانات الخاصة بهم للوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة.   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي الفئات الأولى بالرعاية التضامن الاجتماعی الأولى بالرعایة مدیریة التضامن تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد

تلقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرًا عن جهود المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي لدعم الأسر الأولى بالرعاية في إطار الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد، حيث تم صرف مبلغ  5.5 مليون جنيه في هيئة مساعدات مالية وعينية «شنط ومستلزمات مدرسية» لما يزيد على 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية ممن لديها أبناء بالمرحلة الابتدائية أو الإعدادية، وذلك على مستوى المقر الرئيسي للمؤسسة والأفرع بالمحافظات.

صرف مبلغ  مليون وأربعمائة ألف جنيه منحًا دراسية

وأشار التقرير إلى قيام المركز الرئيسي للمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي بالقاهرة باعتماد صرف مبلغ  مليون وأربعمائة ألف جنيه منحًا دراسية لإجمالي 2270 أسرة وتوفير الحقائب المدرسية بمستلزماتها لمستفيدي «التكافل الاجتماعي» من الأسر الأكثر احتياجا والطلاب غير القادرين بالمدارس الحكومية.

وأوضح التقرير أن محافظة  قنا تصدرت القائمة بإجمالي مساعدات مليون و500 ألف جنيه لإجمالي 3000 أسرة، يليها الغربية بإجمالي 300 ألف جنيه لإجمالي 1000 أسرة، يليها الدقهلية بإجمالي مساعدات 216 ألف جنيه لإجمالي 720 أسرة، كما تم إعطاء أولوية للمحافظات الحدودية، وقد تم استهداف 883 طالبًا وتوزيع الشنط المدرسية شاملة المستلزمات المدرسية بإجمالي قارب 150 ألف جنيه.

تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجًا

وتتميز المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي التابعة للوزارة بانتشار فروعها في كافة محافظات الجمهورية وتعمل على تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجًا، حيث تهدف إلى معاونة الأسر ماديًا واجتماعيًا وتحقيق العدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى توفير الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة، والمساهمة في تحويل الأسر المستفيدة إلى أسر منتجة من خلال تمويل مشروعات متناهية الصغر بقروض حسنة وتقديم الإغاثة اللازمة وقت النكبات والظروف الاستثنائية.

وتستهدف المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تغطية جميع الفئات التي لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي، ويتم تقديم المساعدات بكافة أنواعها التي تتمثل في المساعدات المالية للحالات والأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات والهجر ومعدومي ومحدودي الدخل، كذلك الحالات الملحة وغيرها، ويصل عدد فروع المؤسسة إلى 27 فرعا على مستوى الجمهورية، وقد شهد النصف الأول من العام الجاري تقديم مساعدات مالية وعينية بإجمالي 34 مليون جنيه لإجمالي 25 ألفا و500 مستفيد من الأولى بالرعاية على مستوى المؤسسة وفروعها المنتشرة بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تعلن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • يبدأون الصرف اليوم.. وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة"
  • وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة بجميع المحافظات.. وقرار مهم لأعضاء «تحويشة»
  • المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تدعم 15 ألف من الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر
  • كيف نظم قانون الضمان الاجتماعي ضوابط الجمع بين الدعم النقدي "تكافل وكرامة"؟
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة