وكالة الصحافة الفلسطينية:
2024-09-15@20:29:57 GMT

القسام تنشر رسالة لأسيرين إسرائيليين قبل مقتلهما

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

القسام تنشر رسالة لأسيرين إسرائيليين قبل مقتلهما

‍‍‍‍‍‍

غزة - صفا

بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الأربعاء، مقطع فيديو جديد تبعث من خلاله رسالة للإسرائيليين مفادها أن بقاء نتنياهو يهدد حياة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

وأظهر التسجيل المصور الذي نشرته القسام عبر قناتها الرسمية عبر " التيلغرام" رسالة الأسيرة الإسرائيلية قبيل مقتلها التي طالب الاسرائيليين بمواصلة التظاهر وعدم ترك أحد يغلق باب التفاوض.

وظهرت كارميل غات وهي تتوسل عبر الرسالة لحكومة إسرائيل ونتنياهو ألا يهملوا قضيتهم.

وأضافت "أنا آمل أن تكون بقيت لي عائلة كي أعود لها".

كما ووجه الأسير الإسرائيلي ألكسندير لوبنوف رسالة في تسجيل قبيل مقتله نشره القسام بالقول"أقول لحكومتي أنتم تحاولون قتلنا من أجل عدم إبرام صفقة".

وأشار في رسالته الى أن مقاتلي القسام نقلوني 10 مرات للحفاظ على حياته.

 

ونشرت كتائب القسام  فيديوهات تتضمن رسائل المحتجزين الستة الأخيرة قبل مقتلهم في أحد أنفاق غزة.

 

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام  الاحد، رسالة لعائلات أسرى الاحتلال والمستوطنين، مؤكدة أن "نتنياهو يصنع العشرات من رون أراد".

وأشارت كتائب القسام في الرسالة المصورة التي نشرتها عبر منصتها في "تيليغرام"، إلى أن قوات الاحتلال قتلت العديد من الأسرى "عمدًا"، واستعادت جثثهم. متسائلة: "أي بطولة هذه".

وأضافت، حول الأسرى الذين استعادت قوات الاحتلال جثثهم: "بالفعل كانوا أحياء، وكان من المفترض أن يخرجوا ضمن المرحلة الأولى من الصفقة".

وأرفقت كتائب القسام، في الرسالة المصورة، صورًا للأسرى الـ 6 الذين استعاد الاحتلال جثامينهم مؤخرًا. وقالت مخاطبة المستوطنين وعائلات الأسرى: "اختار نتنياهو محور فيلادلفيا على تحرير أسراكم". مؤكدة: "لقد أصبحوا من الماضي".

وفي وقت سابق، صعّدت عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة، خطواتها ضد حكومة نتنياهو، داعية للعصيان المدني، عقب إعلان الجيش العثور على جثث أسرى في قطاع غزة.

واعتبرت عائلات الأسرى، في تصريحات متفرقة، أن "الأسرى قتلوا على يد نتنياهو وأعضاء الحكومة المتواطئة الرافضة لعقد الصفقة".

 

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: القسام أسرى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن أبنائنا من خلال التوجه للحرب في الشمال وخلق “101 رون آراد”

#سواليف

تجمع آلاف #الإسرائيليين مساء السبت على طريق بيغن في تل أبيب، قرب مقر الجيش في #تظاهرة مناهضة للحكومة، وداعية إلى التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى المحتجزين في غزة.

وانتقدت #عائلات_الأسرى الذين تحتجزهم “حماس” في #غزة بشدة استراتيجية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو خلال مؤتمرهم الصحفي الأسبوعي في تل أبيب.

واتهمت إيناف زانجوكر والدة الأسير ماتان، نتنياهو بأنه “قرر نقل مركز ثقل الحرب إلى الشمال وترك الرهائن ليموتوا في الأنفاق”. وحذرت من أن هذا النهج قد يؤدي إلى إنشاء “101 رون أراد”، في إشارة إلى الطيار الإسرائيلي الذي تم أسره عام 1986 وما زال مفقودا.

مقالات ذات صلة معلومات عن الصاروخ الذي أطلق من اليمن باتجاه إسرائيل 2024/09/15

وسلطت العائلات الضوء على وجود صفقة محتملة، اقترحها نتنياهو لأول مرة في مايو المنصرم، ووافق عليها الرئيس الأمريكي جو بايدن والأمم المتحدة في يونيو الماضي.

ووفقا لهم، فقد “كررت حماس اتفاقها هذا الأسبوع، لكن نتنياهو أصر على عرقلة الاتفاق من خلال الإصرار على إبقاء القوات الإسرائيلية على طول الحدود بين غزة ومصر”.

ومن جهته تحدث يهودا كوهين، والد أحد الأسرى، عن “الرعب العام إزاء الصور التي نشرها الجيش الإسرائيلي مؤخرا والتي تظهر ظروف احتجاز ستة رهائن تم إعدامهم” وقال “الرهائن يعانون من أهوال لا يمكن تصورها. إنهم يموتون هناك”.

فيما دعت ميراف سفيرسكي، التي قُتل شقيقها في الأسر، إلى إقالة نتنياهو، قائلة إن “الضغط على رئيس الوزراء للتوصل إلى اتفاق يصب في مصلحة إسرائيل”.

كما تحدت العائلات أعضاء الائتلاف الحكومي، واتهمتهم بالتزام الصمت بشأن هذه القضية. وقالت يفعات كالديرون، ابنة عم أسير: “كيف يمكنك أن تنظر في المرآة كل صباح؟ كيف يمكنك أن تخاف من نتنياهو، ولكن لا ترتعش وأنت توافق على ترك المدنيين والجنود إلى الموت؟”.

وفي السياق شكر عمري ليفشيتز، ابن أحد الأسرى، الجمهور على دعمهم خلال المسيرات الحاشدة، داعيا إلى مواصلة التعبئة: “بفضلكم، سيستمر الضغط من أجل التوصل إلى اتفاق في التزايد. استمروا في النزول إلى الشوارع، كل يوم، وفي كل مكان”.

مقالات مشابهة

  • رحلة نضال فلسطيني.. شهادة مقاتل سابق في كتائب شهداء الأقصى
  • الاحتلال يعترف بقتله 3 أسرى إسرائيليين بغزة نهاية العام الماضي
  • كتائب القسام: أي خطوة لتوسيع الحرب في جبهات جديدة تعني أن نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن أبنائنا من خلال التوجه للحرب في الشمال وخلق “101 رون آراد”
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • اتصالات أميركية لصياغة اتفاق وعائلات المحتجزين الإسرائيليين يهاجمون نتنياهو
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • رسالة السنوار للسيد حسن نصر الله.. الأبعاد والدلالات