الجزيرة:
2024-09-15@20:25:41 GMT

غالانت: نحن بمرحلة جز العشب بالضفة الغربية

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

غالانت: نحن بمرحلة جز العشب بالضفة الغربية

اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت المرحلة الحالية من عدوان جيش الاحتلال على الضفة الغربية المحتلة "مرحلة جز العشب"، لكنه أقر ضمنا بخوف جنوده من المواجهة واللجوء على القصف الجوي.

جاء ذلك خلال تقييمه اليوم الأربعاء للأوضاع شمال الضفة في ظل عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على عدة مدن ومخيمات.

وقال غالانت "في الواقع، عندما نقوم بقص العشب، ستأتي اللحظة التي نقتلع فيها الجذور، وهذا يجب أن يتم"، مضيفا "نستخدم الضربات الجوية بكل مكان عند الضرورة لتجنب المخاطرة بحياة جنودنا، لا يوجد حل آخر ويتعين استخدام كل ما يلزم وبكل قوة".

وأضاف غالانت في بيان له "في مواجهة تجدد الإرهاب، نحن نقضي على المنظمات الإرهابية في جميع أنحاء يهودا والسامرة (الاسم التوراتي للضفة الغربية) ولا يوجد خيار آخر، الاستعانة بكل القوات، كل من نحتاج إليه، بكل قوة".

يذكر أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تشن عدوانا عسكريا مكثفا على الضفة منذ 28 أغسطس/آب الماضي أطلقت عليها اسم "المخيمات الصيفية" طالت جنين وطوباس وطولكرم في شمال الضفة الغربية.

وباتت الشوارع المقفرة في مدينتي جنين وطولكرم ركاما جراء العملية. واستشهد خلال أسبوع من العدوان 33 فلسطينيا وفق وزارة الصحة في رام الله، في حين أصيب أكثر من 140 آخرين.

وتصاعدت الاعتداءات الإسرائيلية على مختلف أنحاء الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وقتل جيش الاحتلال والمستوطنون الإسرائيليون ما لا يقل عن 661 فلسطينيا منذ ذلك التاريخ وفقا لوزارة الصحة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الضفة الغربیة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي عثر للمرة الأولى على نفق خلال عمليته العسكرية في شمال الضفة الغربية.

وقالت القناة الـ14 الإسرائيلية إن "التهديد تحت الأرض معروف جيداً لإسرائيل، سواء في غزة باعتباره تهديداً مركزياً، أو في لبنان باعتباره تهديداً قديماً يسيطر عليه حزب الله، لكن اليوم انتقل هذا التهديد للضفة الغربية".
وأضافت "لأول مرة أنه خلال عملية الجيش الإسرائيلي شمال الضفة الغربية، تم العثور على بنية تحتية تحت الأرض تم حفرها، والآن تقوم المؤسسة الأمنية بالتحقيق ومحاولة فهم ما هو الغرض منه".

معاريف: إيران تسعى إلى تأجيج العنف في الضفةhttps://t.co/ycrZAYo9rE pic.twitter.com/DG6y7AaqFj

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2024 وتابعت "يأتي تحديد موقع البنية التحتية بعد سنوات أبلغ فيها سكان إسرائيليون، جهاز الأمن عن أصوات حفر مكتومة واشتبهوا في أن فلسطينيين كانوا يعملون على إعداد البنية التحتية تحت الأرض وحفر الأنفاق في مناطق الضفة الغربية وقرب الخط الأخضر".
وبحسب القناة الإسرائيلية فإن "التحقيق الأولي أظهر أن النفق لم يعبر إلى داخل أراضي الخط الأخضر، ويقوم الجهاز الأمني ​​بالتحقيق والتحقق من البنية التحتية مع كافة الجهات المهنية".

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: تطور لافت في إستراتيجيات المقاومة بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • عاجل| برصاصة قناص.. الأونروا تعلن عن مقتل أحد موظفيها بالضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • غالانت يُحذّر من تصعيد أمني خطير بالضفة سيؤدي إلى مقتل مئات الإسرائيليين
  • إسرائيل تواجه تصعيدا أمنيا بالضفة الغربية سيؤدي إلى مقتل المئات
  • مقررتان أمميتان تدينان مضايقات "إسرائيل" للصحفيين بالضفة الغربية
  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية