دبي- محمد ياسين:
ورد استفسار من أحد قراء الخليج عن طريقة إصدار توكيل للحسابات المشتركة، وأجاب المستشار القانوني الدكتور علاء نصر وقال: إن توكيل الحسابات المصرفية المشتركة يسمح لشخص أو أكثر من الشركاء بإعطاء شخص آخر الصفة القانونية للتصرف نيابة عنهم، كما لو كان أحد الشركاء، ويمكن للوكيل عندها الوصول إلى الحساب المصرفي وفقاً لما هو محدد في التوكيل.


وأوضح الدكتور علاء نصر أنه من الضروري عند المضي قدماً في إصدار توكيل، استشارة مستشار قانوني للتأكد من أن التوكيل يلبي الغرض منه ويحدد بشكل واضح الحقوق والواجبات القانونية، الأمر الذي يساعد على فهم التبعات القانونية والتأكد من أن التوكيل يتوافق مع الاحتياجات الخاصة بالموكل دون منح صلاحيات قد تضر بأحد الأطراف.
وقال: لا ينصح باستخدام النماذج الجاهزة عبر الإنترنت لأنها قد لا تلبي الاحتياجات الخاصة أو توفر الحماية القانونية الكافية، كما يجب أن يتضمن التوكيل تفاصيل عن الموكل والوكيل، الحساب المصرفي، البنك أو المؤسسة المالية، والصلاحيات الممنوحة. كما يجب تحديد مدة التوكيل بشكل دقيق لتفادي أي مشكلات مستقبلية، ويمكن تجديد التوكيل حسب الحاجة.
وأوضح أن التوثيق هو شرط أساسي لأي توكيل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك عبر خدمات كاتب العدل، حيث يقوم كاتب العدل بتوثيق التوكيل بعد التحقق من هويات الموقعين عليه. ومن ثم يتم التوثيق، ويكون سارياً في المؤسسات المصرفية المحددة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: النظام المالي العالمي يفتقد للعدالة

علق الكاتب الصحفي أحمد رفعت، على قمة المستقبل المقرر انعقادها 22 و23 سبتمبر القادم، تحت عنوان «نداء عالمي لقمة المستقبل»، قائلًا إن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه المسؤولية، فاعل وبقوة في مثل هذه القمم واجتماعات الجمعية العالمية للأمم المتحدة، لطرح قضايا العالم الثالث، في ظل نظام اقتصاد عالمي غير عادل.

النظام المالي العالمي غير عادل

وأضاف «رفعت»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن النظام المالي العالمي يعامل الدول الفقيرة معاملة مختلفة عن الدول الغنية: «إذا اقترضت دولة نامية من مؤسسات مالية دولية فإنها تعطيها القرض بفوائد 10% أما إذا اقترضت دولة غنية مثل أمريكا فإن تحصل على القرض بشروط ميسرة بفوائد 1% ما يؤكد أن النظام المالي العالمي متعسف ويحتاج إلى وجود عدالة فعلية».

مشاركة الرئيس السيسي في اجتماعات الأمم المتحدة

ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على حضور الجمعية العامة للأمم المتحدة كل عام، إذ يعتبر الرئيس الوحيد الذي حضر هذه الاجتماعات لـ6 مرات متتالية ما يؤكد حرصه على التوصل لتوافق لتعزيز العمل متعدد الأطراف.

وتابع: «في كل مرة يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في  هذه الاجتماعات يحمل معه هموم العالم الثالث كله من فقر ومناخ سيئ وبطالة وإرهاب وديون، أملا في إصلاح النظام المالي العالمي والقضاء على الفقر».

مقالات مشابهة

  • خبراء: التمويلات المصرفية وطرح أسهم المنشآت للتداول بالبورصة من مزايا العمل تحت مظلة الاقتصاد الرسمي
  • تعرف على كيفية سقوط الصاروخ الباليستي فوق إسرائيل
  • محاكمة من لم يحتفل بالمولد النبوي ورفع عبدالملك الحوثي إلى مقام النبوة!.. كاتب صحفي يحذر
  • الإقامة والمشرفين.. تعرف على ضوابط العمرة للموسم الجديد
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: الإجراءات الأحادية غير القانونية والمستوطنات والتهجير القسري والتطرف تسببت في إحباط آمال الشعبين في تحقيق السلام
  • أستاذ قانون: لا يمكن لـ نتنياهو الإفلات من العقاب من الناحية القانونية
  • كاتب إسرائيلي: نصرالله تعرض لضربات قاسية
  • معهد أمريكي يحذر من تدهور وضع الأزمة المصرفية في ليبيا أكثر
  • بين الأرقام والواقع: انخفاض الهجرة غير القانونية إلى أوروبا رغم تصاعد الخطاب السياسي والعنف
  • كاتب صحفي: النظام المالي العالمي يفتقد للعدالة