عقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا اجتماع موسع مع نخبة من مديري المدارس المتميزة بالمراحل التعليمية المختلفة بمحافظة قنا لتناول وعرض القرارات و الضوابط و الكتب الدورية الصادرة من السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  ، وكذلك التكليفات التي أوصى بها الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا في ظل تجهيز المدارس وإتمام أعمال فرش وتجهيز الفصول و وضع قوائم الفصول والجداول الدراسية قبل بداية العام الدراسي .

  

ووجه وكيل الوزارة خلال الاجتماع المنعقد بقاعة مركز تدريب المعلمين بحضور  محمد فرج الله مدير مركز تدريب المعلمين و مديري عموم الإدارات التعليمية إلى الالتزام التام بالكثافة المقررة من قبل الوزير وعدم التهاون في ذلك ، مع التنسيق مع هيئة الابنية التعليمية ومدارس التعليم الفني و المشاركة المجتمعية لضمان تحقيق اقصى استفادة من الفراغات غير المستغلة بالمدارس لاستيعاب الكثافات الطلابية.  

 كما لفت السيد إلى الإعلان عن مجموعات التقوية في المدارس بحسب الضوابط المقررة ، واختيار التوقيتات التي لا تتعارض مع اليوم الدراسي  ، وكذا انتقاء الأسماء التي لها قبول ورضا لدى التلاميذ .   

يذكر أن الاجتماع استهدف ما يقرب من 200 مدير مدرسة ابتدائي واعدادي وثانوي ورسمي لغات  قد تم ترشيحهم للمشاركة في لقاء وزير التربية والتعليم بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر السبت المقبل .

محافظ قنا يتفقد عددا من القطاعات الخدمية خلال جولته بفرشوط  

تفقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا ، عددًا من القطاعات الخدمية والتنموية بمركز ومدينة فرشوط، للوقوف على مستوى وجودة الخدمات، والتأكد من توافرها أمام المواطنين.  

يأتى ذلك في إطار متابعته الميدانية المستمرة والمكثفة علي جميع القطاعات الخدميه، رافقه الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، وعزت قناوي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، ومحمد عزت القاضي عضو مجلس النواب، والدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة برنامج تنمية صعيد مصر،  وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.  

 استهل محافظ قنا جولته، بتفقد المركز التكنولوجي التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، واستمع إلي شرح تفصيلي عن آلية العمل بالمركز وكيفية حصول المواطن على الخدمة من خلال نظام الشباك الواحد، مشيدا بمستوى الخدمات المقدمة من خلال الإعتماد على الأنظمة الإلكترونية لتنظيم تقديم الخدمات للجمهور دون تزاحم. 

  كما تفقد "عبدالحليم"، مستشفي فرشوط المركزي، بطاقة ٧٩سرير، للاطمئنان على جودة الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى وحسن معاملتهم وأعمال النظافة داخل المستشفى، حيث تفقد قسم الإستقبال والطواريء، و وحدة الإطفال المبتسرين التي تضم ١٢ حضانه، ومعمل التحاليل الطبية، وقسم الأشعة، ووحدة الغسيل الكلوي.   

وواصل محافظ قنا، جولته بتفقد الأعمال الإنشائية لكوبري فرشوط العلوي، الذي يجرى تنفيذه بطول 570 متر تحت إشراف جهاز تعمير جنوب الصعيد، موجها بالالتزام بالمواعيد والجداول الزمنية الموضوعة للانتهاء من المشروع، وتقديم أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين.  

واختتم محافظ قنا جولته الميدانية، بتفقد مشروع سوق فرشوط النموذجى، والذى يضم 140 بايكة، وذلك للقضاء على الأسواق العشوائية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بتطوير المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين، والاستثمار الأمثل للمنشآت والمواقع غير المستغلة بما يلبي إحتياجات المواطنين، موجها بنقل كافة بائعي الاسماك داخل السوق، والاهتمام بالمظهر الحضاري للمدينة.  

ومن جانبه أكد محافظ قنا، علي استمرار المتابعة الميدانية، والجولات التفقدية لجميع القطاعات الخدمية المختلفة بالمحافظة، للتأكد من مدى جاهزيتها ومستوى الخدمات المقدمة بها، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالنهوض بمنظومة الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى القطاعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة بقنا الإدارات التعليمية وزارة التربية والتعليم الأبنية التعليمية التربية والتعليم والتعليم الفنى هيئة الأبنية التعليمية وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا منظومة الخدمات الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا الخدمات المقدمة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

«تعليم القاهرة» تستعد للعام الدراسي الجديد بـ10 إجراءات

بدأت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، برئاسة أيمن موسى، مدير المديرية، الاستعداد للعام الدراسي الجديد، من خلال عقد اجتماعات مكثفة لمناقشة عدة نقاط هامة مع الإدارات التعليمية تمهيدا لانطلاق الدراسة.

استعدادات لانطلاق العام الدراسي الجديد

وأكدت «تعليم القاهرة» أن هناك 10 إجراءات جرى التنبيه عليها استعدادا لانطلاق الدراسة، كالتالي:

- سرعة استلام الكتب الدراسية، مع الموافاة بإفادة معتمدة من مدير المخازن ومدير الشؤون المالية والإدارية.

- تفعيل كتاب دوري رقم 3 بتاريخ 8 سبتمبر بشأن تنظيم وتيسير إجراءات وسرعة الصرف مقابل أداء الحصص للمستعان بهم للعمل بالحصة.

- إزالة الرواكد بالمدارس وإفادة معتمدة من الموجه الأول.

- حصر للعمال والإداريين على مستوى الإدارة التعليمية وتقديم مقترح لسد العجز.

- موافاة بنسب تحصيل الرسوم الدراسية من كل مرحلة وفئات الإعفاء.

- تفعيل الصرف من بنود الأنشطة طبقا للقرار الوزاري.

- صرف مكافأة الجهود غير العادية بصفة شهرية للعاملين طبقا للقرار رقم 285. 

- تحديد موقف المدارس بشأن تنظيم مجموعات التقوية.

مواعيد تقديم الأبحاث المالية للمدارس الخاصة

- سداد خدمات الثانوي العام المصروفات وتحويل غير المسددين لنظام المنازل.

- تفعيل مشروعات تنمية موارد المدارس الخاصة وتوريد النسب المقررة وفقا للقرار الوزاري المنظم لهذا الشأن.

- التنبيه على المدارس الخاصة الالتزام بالمواعيد القانونية لتقديم الأبحاث المالية وذلك أن يقدم الطلب في الفترة من أول أكتوبر حتى آخر ديسمبر.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل رجل الأعمال المعروف فراس مجيسر البيضاني
  • الحوار الوطني يعقد اجتماعا لمناقشة توصيات الحبس الاحتياطي اليوم
  • من التقويم إلى الإعلام.. 11 تخصصاً تدعم مديري المدارس الجدد في الشرقية
  • وزير التعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية لبحث تطوير المنظومة
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • محافظ القاهرة يوجه بمتابعة جودة المشروعات التنموية والخدمية
  • محافظ جنوب سيناء: يشدد علي ضرورة التواجد الميدانى لمتابعة الأعمال على أرض الواقع
  • «تعليم القاهرة» تستعد للعام الدراسي الجديد بـ10 إجراءات
  • ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي ، اجتماعا موسعا حددت خلاله الدعامات الأساسية لإعداد برنامج إعادة تهيئة المدينة العتيقة