أكد الدكتور عمرو الإتربي، نائب رئيس جامعة بدر أن كل بروتوكولات التعاون والاتفاقيات والشهادات المزدوجة التي تبرمها جامعة بدر مع المؤسسات التعليمية الأخرى يتم إعلانها من قبل الجامعة عبر بيانات رسمية، وبعد اتخاذ الإجراءات اللازمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات.

بروتوكولات تعاون 

وأضاف نائب رئيس جامعة بدر في تصريحات لـ"الوفد" أن الجامعة لا علاقة لها ببعض الجامعات في بعض الدول التي تدعي إبرام بروتوكولات تعاون أو إصدار شهادات مزدوجة مع جامعة بدر من أجل التسويق لنفسها أو إيهام البعض بتدريس نفس المناهج أو الاعتماد الأكاديمي.

رئيس جامعة حلوان يبحث تطوير مستشفى بدر الجامعي

وقال" الإتربي" إن جامعة بدر حريصة على مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي في كافة التخصصات، الأمر الذي ينعكس بثقة كبيرة لدى أولياء الأمور، خاصة بعد وجود 16كلية داخل الجامعة تشكل كافة القطاعات الطبية من الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلة والتمريض،إلى جانب الهندسة وعلوم الإدارة والسينما وكافة التخصصات الأخرى.

وأوضح نائب رئيس جامعة بدر أن الدكتور أشرف الشيحي رئيس جامعة بدر، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي سابقًا أصدر توجيهاته بتذليل كافة العقبات أمام الطلاب، خاصة الطلاب الجدد مع قرب بدء العام الجامعي الجديد، وتقديم التسهيلات لهم على أكمل وجه.

رئيس جامعة بدر: نتبنى رؤية الدولة المصرية في تقديم تعليم جامعي عالي الجودة

وعن قطاع خدمة المجتمع، قال نائب رئيس جامعة بدر أن الجامعة تساهم في قطاع التنمية وخدمة المجتمع المجتمع بشكل كبير،سواء من خلال القوافل الطبية لكليات القطاع الطبي بالجامعة والتفاعل مع المجتمع المحيط وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالمناطق المجاورة وغيرها، أو استقبال المواطنين داخل العيادات الخارجية في الكليات وثقة المواطنين في الخدمة الطبية لجامعة بدر داخل مدينة بدر.

واختتم "الإتربي" تصريحاته بأن طلاب جامعة بدر يشاركون الآن في تجميل مدينة بدر من خلال بعض الفعاليات والتصميمات، إلى جانب المشاركة في محو الأمية للمواطنين، مشيراً إلى أن جامعة بدر هي جامعة من الجيل الرابع التي تسعى لتنفيذ كافة الأهداف التعليمية والاجتماعية والإنسانية والتنموية، والتفاعل مع المجتمع المحيط، إلى جانب الابتكار والبحث العلمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة بدر بروتوكولات التعاون الشهادات المزدوجة البحث العلمي نائب رئیس جامعة بدر والبحث العلمی إلى جانب

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي

الثورة نت/..

رفع وزير التربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وعبّر وزير التربية في البرقية عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي ورؤساء مجالس الوزراء والنواب والشورى ومنتسبي القوات المسلحة والأمن وأبناء الشعب اليمني بمناسبة ذكرى مولد نبي الرحمة محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أهمية هذه المناسبة الجامعة لكل المسلمين في أنحاء العالم، وفضل النبي الكريم، ورسالته التي أرست منظومة الإيمان والتشريع وقيم العدل والأخلاق.

ولفت وزير التربية إلى أن القطاع التربوي والتعليمي وهو يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف، يعبّر عن الاعتزاز بحرص أبناء الشعب اليمني على إحيائها، بشكل يجسّد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وتمسّكهم بمنهجه منذ بزوغ فجر الإسلام.

وأكد أهمية جعل هذه المناسبة محطة تربوية وفكرية وثقافية والاستفادة منها في تعزيز الوعي وتزكية النفوس والتحلي بالصبر والثبات في مواجهة التحديات، وتعزيز الروح الجهادية في التصدي لمخططات ومؤامرات الأعداء.

ودعا وزير التربية والتعليم والبحث العلمي منتسبي القطاع التربوي والتعليمي وجميع أبناء الشعب اليمني إلى الحضور المشرف في فعاليات يوم غد الأحد في العاصمة صنعاء والمحافظات باعتبارها رسالة للعالم بتمسك أبناء الشعب اليمني بالهوية الإيمانية، والسير على نهج الرسول الأعظم.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالى والبحث العلمي تعلن تدشين شركة "نكست إيرا" للشراكة مع القطاع الخاص.. الأربعاء المقبل
  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
  • رئيس جامعة الزقازيق يؤكد على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لمصابي حادث القطارين
  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • بنموسى في جامعة الأحرار: الإصلاحات الحكومية في التعليم بدأت تدخل الأقسام
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • بقيادة استراتيجية طموحة..الابتكار والذكاء الاصطناعي يرسمان مستقبل جامعة عبد المالك السعدي
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تستقبل أوائل التعليم الفني في احتفال مميز
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة في الطب البيطري
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون لتوفير بيئة جامعية آمنة