إشادة عالمية كبيرة من الشركات العالمية وممثلى الوفود العربية والأجنبية المشاركة فى فعاليات معرض مصر الدولى للطيران والفضاء، المنعقد فى مطار العلمين الدولى، مؤكدين أن المعرض بمثابة منصة دولية لعرض المنتجات الحديثة، وإبرام الشراكات الجديدة فى مختلف المجالات، وعلى الأصعدة كافة.

كريستوفيه برونويه، مدير عام شركة «سافران» الفرنسية، أعرب عن اعتزازه بالمشاركة العالمية الواسعة من كبرى الشركات والمؤسسات فى النسخة الأولى لمعرض مصر الدولى للطيران والفضاء، مشيراً إلى أن حجم الإقبال على المعرض يؤكد نجاحه، خصوصاً مع توقيع عدد من الشراكات والاتفاقيات، مثل تسليم وثائق اعتماد شركته لمصنع المحركات، التابع للهيئة العربية للتصنيع، ليكون المصنع الوحيد عالمياً المتخصّص فى عمرة الطائرات من طراز «ألفا جيت».

مدير عام شركة «سافران» الفرنسية، أكد فى تصريحات لـ«الوطن»، أن أبرز ما يميز «معرض العلمين»، هو حجم الإقبال غير المسبوق، وحرص عدد من كبرى الشركات العالمية على عرض أحدث ما توصّلت إليه من منتجات عالمياً، بما يتيح إجراء مباحثات لبحث إمكانية التعاون المشترك، وإبرام الشراكات الجديدة.

وشدّد «برونويه» على أن الدولة المصرية أثبتت نجاحها، وقدراتها على تنظيم الأحداث والفعاليات الدولية الكبرى، فضلاً عن إثبات منشآتها التصنيعية جدارتها بالثقة الفرنسية والعالمية على الأصعدة كافة، مشيراً إلى أن «سافران» لم تكن لتعتمد مصنع المحركات ليكون الوحيد عالمياً فى عمرة محركات الطائرات «ألفا جيت»، إلا بعد تأكدها من قدرته الفنية على تحقيق ذلك.

أما محللة الأسواق فى الشركة الكورية الجنوبية لصناعات الفضاء (KAI) ياسمين عادل، فقالت إن الجانب الكورى الجنوبى سعيد بحجم الإقبال الكبير على المعرض، والاهتمام من قِبل العسكريين والمدنيين من زواره لتفقّد المنتجات الحديثة المختلفة، مؤكدة حرص الشركة الكورية الجنوبية على تعزيز التعاون مع مصر فى مختلف المجالات التى تعمل فيها الشركة.

وأضافت محللة الأسواق فى الشركة الكورية الجنوبية لصناعات الفضاء، لـ«الوطن»، أن شركتها منفتحة على التعاون مع مختلف دول العالم، ومن بينها مصر، سواء عبر تبادل الخبرات، من خلال مهندسى الشركة، أو عبر نقل التكنولوجيا والتصنيع المشترك.

وظهرت صورة طائرة التدريب المتقدّم من طراز FA50، وعليها علم مصر فى جناح الشركة الكورية الجنوبية، وذلك فى الوقت الذى أكدت فيه مصادر رفيعة المستوى لـ«الوطن»، أنه لم يتم حسم اختيار الطائرة الجديدة التى تنوى مصر تصنيعها فى الفترة المقبلة، وأن مصر لا تزال تفاضل بين عدة عروض، سواء على المستوى المالى أو الفنى.

الإشادات بنجاح معرض مصر الدولى للطيران والفضاء لم تقتصر على الوفود وممثلى الشركات الأجنبية فقط، بل امتدت إلى الدول العربية المشاركة فى فعاليات «المعرض»، وقال المهندس عبدالله الشهرانى، مدير عام إحدى شركات الصناعات الدفاعية السعودية المشاركة فى فعاليات المعرض، إن نجاح «المعرض» ظهر منذ ساعاته الأولى، عبر الإقبال الكبير عليه من الوفود والشركات العالمية والمهتمين بمجال صناعة الطيران، فضلاً عن المنتجات الجديدة التى عرضها عدد من الشركات المشاركة فى فعاليات المعرض.

ووصف «الشهرانى»، فى تصريح لـ«الوطن»، معرض مصر الدولى للطيران والفضاء بأنه نقطة لاجتماع صُناع القرار فى مجال الطيران، خصوصاً مع عرض عدد من المنتجات الجديدة فى فعالياته، مع خوض مباحثات متعدّدة لتعميق علاقات التعاون، وتوقيع بعض الشراكات بالفعل.

رأى الجانب الإماراتى فى النسخة الأولى من المعرض لم يختلف كثيراً عن رأى الجانب السعودى، حيث أكد جاسم محمد المرزوقى، مدير الموارد البشرية والشئون الإدارية فى إحدى شركات الصناعات الدفاعية الإماراتية، انبهاره بحجم الإقبال الكبير فى النسخة الأولى من معرض مصر الدولى للطيران والفضاء، معبّراً عن سعادته بالمشاركة فى فعاليات المعرض، لأنه بمثابة فرصة لتعزيز أطر التعاون المشترك وتعزيز قدرات الشركة على إبرام شراكات ومباحثات لاستكشاف آفاق التعاون المشترك مع كبرى الشركات والمؤسسات العالمية.

وشدّد على حرصهم على المشاركة فى فعاليات المعرض، لإبراز قدراتهم التصنيعية، وتعزيز وجود شركته على المستويين العربى والإقليمى والدولى.

الشركات العاملة بمجال صناعة الطيران والفضاء لم تكن الجانب الوحيد الذى يبدى سعادته بفعاليات «المعرض» فى نسخته الأولى، لكن التقى محرر «الوطن» بعدد من الشباب من رواد المعرض، والذين أبدوا فخرهم بتنظيم بلادهم لمثل هذا الحدث العالمى، وتوجّه حسن خميس، أحد زوار «المعرض»، بالشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى، على تعزيز قدرة مصر، ورؤيته لتنظيم الأحداث الدولية والعالمية على أرض مصر، مما يجعلهم يشعرون بالفخر، بأن مصر بمثابة نقطة التقاء شعوب وحضارات العالم أجمع.

وأكد الشاب عبدالعزيز على، أحد زوار «المعرض»، أنه سعيد بالمستوى المتقدم الذى ظهر عليه الجانب المصرى فى فعاليات المعرض، وتصنيع صواريخ وقنابل وأنظمة مجابهة الطائرات الموجهة بدون طيار، والطائرات بدون طيار نفسها، مشدّداً على أنه لم يكن يتوقع حجم وقوة الشركات والمؤسسات المصرية العاملة بمجال صناعة الطيران والفضاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض مصر الدولى للطيران السيسي الطيران المصري معرض مصر الدولى للطیران والفضاء الشرکة الکوریة الجنوبیة لـ الوطن عدد من

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: السياسات المصرية كشفت مخططات الاحتلال منذ اللحظة الأولى

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير علاقات دولية، إن الدولة المصرية أعطت تفصيلًا وتوضيحًا لما تقوم به دولة الاحتلال، حيث إن السياسات المصرية خلقت شيئا من الثبات في التعامل مع قضية فلسطين بشكل أزعج دولة الاحتلال إذ كشفت مخططاتها وأحبطتها منذ اللحظة الأولى لأحداث 7 أكتوبر، متابعا: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية.

الاحتلال يمنع المواطنين من أداء صلاة الجمعة قرب جبل صبيح في نابلس جنود الاحتلال تمنع فلسطينين من أداء صلاة الجمعة وتقتحم صحن المسجد الأقصى دولة الاحتلال

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة على قناة «إكسترا نيوز»، أن دولة الاحتلال منذ نشأتها وهي تعتدي على المنظمات الدولية وتشن هجماتها على «الأونروا» إلى أن وصل عدد شهداء موظفيها إلى 6 شهداء نتيجة اعتداءات متعمدة من جيش الاحتلال لما به من حالة غضب من المنظمة الدولية والأمم المتحدة.

وأوضح أن النظام العالمي مبني على فكرة الأمن والسلم الدوليين لأن الأمن الجماعي يمس كل الدول، مواصلًا: «الحرب على غزة مستمرة وجيش الاحتلال مستمر في قتل الفلسطينيين، كما أن حكومة الاحتلال تريد فتح جبهات في 7 مناطق مثل غزة والضفة ولبنان وسوريا وإيران واليمن والعراق.

بنيامين نتنياهو

ولفت إلى أن سياسية رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يُضر بالشعب الإسرائيلي، وأن الشعب الإسرائيلي يريد إقامة سلام عادل، لأن ذللك يحقق له الأمان مع الشعب الفلسطيني وكافة الدول.

https://www.youtube.com/watch?v=pYatueXOPqg

مقالات مشابهة

  • بمشاركة دولية.. انطلاق فعاليات النسخة الـ36 من معرض صحارى الدولي للزراعة
  • وفود دولية تطلع على تجربة مصر كمركز للتنمية والتحضر والسلام خلال فعاليات المنتدى الحضري العالمي 4 نوفمبر المقبل
  • مستشفى مصر للطيران تشارك في فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية
  • معرض العلمين خطوة نوعية فى تعزيز التعاون بين مصر والدول الأفريقية فى قطاع المطارات
  • وزير الزراعة يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة التعاون في مجال التكنولوجيات الحديثة
  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • برنامج «الرائدات» من منصة «السيدات للاستدامة» يستقبل طلبات المشاركة لدورة 2025
  • خبير علاقات دولية: السياسات المصرية كشفت مخططات الاحتلال منذ اللحظة الأولى
  • وفود دولية تطلع على تجربة مصر كمركز للتنمية والتحضر والسلام خلال فعاليات المنتدى الحضري العالمي
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن شراكة إعلامية مع مؤتمر Ibc الدولى