أكد النائب مصطفي الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تركيا اليوم «تاريخية» وتاتي في توقيت بالغ الأهمية، في ظل ما تمر به منطقة الشرق الأوسط من توترات.

وذكر «الكحيلي»، أن مشاركة الرئيس السيسي في ترأس المجلس الاستراتيجي بين مصر وتركيا وبحث الاتفاقيات بين البلدين له دلالة وأهمية كبري في عودة العلاقات بقوة بين البلدين، لما تمثلها من قوتين كبيرتين في منطقة الشرق الاوسط مصر وتركيا.

مناقشة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

وأشار «الكحيلي»، في تصريحات صحفية، أن التحديات الأقليمية والدولية حاضرة حاضرة في المناقشات، فالأوضاع في غزة، وضرورة وقف الحرب الدائرة هناك، والأوضاع الإنسانية في غزة ، كما سيتم تناول الأوضاع في دول الجوار خاصة في ليبيا.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ قوة ومستوى العلاقات الاقتصادية بين مصر وتركيا والتي لم تتأثر تماما على مدار السنوات الماضية؛ لافتا إلى أن التبادل التجاري بين البلدين يزيد عن 8 مليارات دولار، وبالتالي تركيا شريك تجاري مؤكداً أن البلدين حريصين علي زيادة التبادل التجاري بينهم.

حجم التعاون بين مصر وتركيا

وأكد «الكحيلي» أهمية التعاون بين مصر وتركيا  لتحقيق مصالحهما المشتركة وضمان الاستقرار في المنطقة، فهما ركيزتان وقوتان في المنطقة، لافتا إلى أن تعزيز التعاون مهم لاستقرار المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوضاع في غزة زيارة الرئيس لتركيا العلاقات بين مصر وتركيا زيارة الرئيس السيسي بین مصر وترکیا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  

تقدّم الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، متمنيًا له التوفيق، والسداد؛ على طريق التعمير، والبناء، والاستقرار نحو جمهورية جديدة تحقق لمصر، وشعبها مستقبل مشرق، وأن يتحقق للشعب المصري العظيم ما يتطلع إليه من تقدم ورخاء، وأن يعيدها المولى عز وجل على شعوب الأُمتين العربية، والإسلامية؛ بالخير، والأمن، والرخاء.

 وذكر رئيس جامعة أسيوط أننا، ونحن نحتفل بذكرى مولد سيد الأولين، والآخرين ﷺ كل عام، فإننا نستمد من السيرة النبوية الشريفة؛ الأسوة الحسنة، والقدوة الطيبة، ونَشَر السَّلام، والمحبة، والرَّحمة، والإرادة، والعزيمة القوية؛ للحفاظ على وحدتنا، وتماسكنا، والعمل المخلص؛ لرفعة وطننا العزيز

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • زيارة الرئيس الإيراني للعراق ضيف ثقيل الظل
  • رئيس اتحاد إذاعات التعاون الإسلامي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسؤولان ينقلان رسالة من السيسي إلى الرئيس الإريتري
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة أسيوط يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف