أعلنت الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية توقيع مذكرة تفاهم مع أيرباص، الشركة الأوروبية الرائدة عالميًا في تصنيع الطائرات، وهذه الشراكة ستؤدي إلى تعزيز مكانة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية كشركة رائدة في خدمات صيانة وإصلاح الطائرات.

وقال المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أنه بموجب مذكرة التفاهم، ستصبح مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية أول مركز صيانة معتمد لصيانة وإصلاح الطائرات من طراز أيرباص في أفريقيا، مضيفاً أن هذا الإعتماد يعكس القدرات الفنية الإستثنائية للشركة والتكنولوجيا الحديثة التي تتمتع بها والتزامها بتقديم أعلى معايير الجودة والسلامة في صيانة الطائرات.

وقال المهندس وليد الخفيف، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية إن هذا التعاون لن يعزز قدراتنا على تقديم خدمات صيانة عالمية المستوى لعملائنا فحسب بل سيساهم أيضًا في نمو صناعة الطيران في أفريقيا والتي تحتاج إلى المزيد من الشراكات للوصول لمستوى أفضل.

وأوضح الخفيف أن الشراكة ستمكن مصر للطيران من تقديم مجموعة أوسع من خدمات الصيانة لأسطول الطائرات من طراز أيرباص، بما في ذلك الصيانة المجدولة وغير المجدولة، وإصلاح وحدات الطائرات، وتقديم الدعم الفني، الأمر الذي سيستفيد منه عملاء مصرل لطيران للصيانة والأعمال الفنية وسيساهم أيضًا في تطوير صناعة الطيران في أفريقيا.

وفي هذا الصدد، قال ميكائيل هواري، رئيس شركة إيرباص في أفريقيا والشرق الأوسط: "نفخر بتعزيز تعاوننا مع شركة مصر للطيران من خلال هذه الإتفاقية الجديدة، كما نؤكد على إلتزامنا بتوسيع قدرات الصيانة والإصلاح وتجديد الطائرات في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك من خلال تعزيز التعاون الهادف إلى رفع معايير الصيانة ودعم النمو المستدام على مستوى قطاع الطيران ونعمل مع شركائنا على بناء نظام بيئي أقوى وأكثر مرونة لقطاع الطيران في مصر، ونتطلع إلى سنوات عديدة أخرى من التعاون المثمر في المستقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر للطيران الشركة القابضة لمصر للطيران الطائرات مصر للطیران للصیانة والأعمال الفنیة فی أفریقیا

إقرأ أيضاً:

ترك سيارته في كراج للصيانة فقادها عامل مخمور

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، بإلزام صاحب ورشة صيانة وتصليح مركبات، وموظف لديه، بدفع 20 ألف درهم لزبون، بعدما استخدم العامل سيارة الأخير دون إذنه، وتسبب في مخالفة مرورية وحجز المركبة.

وتفصيلاً، رفع متضرر دعوى طالب فيها ورشة صيانة وتصليح مركبات بـ61 ألف درهم، تعويضاً عن الأضرار التي لحقت به، موضحاً أنه سلم سيارته لمالك الورشة والعامل لإصلاحها إلا أنه تفاجأ بقيادة الأخير مركبته دون إذنه وارتكابه مخالفة وهو تحت تأثير الكحول، ما تسبب في حجز السيارة.
وبينت تفاصيل القضية، أن المدعى عليه تسبب خلال قيادته السيارة في مخالفة مرورية بـ195 درهماً، وبسبب قيادته تحت تأثير الكحول حجزت المركبة، الأمر الذي أجبر المدعي على دفع 2700 درهم لفك الحجز، و1100 درهم لنقل المركبة، واستئجار أخرى أثناء حجزها  بـ5100 درهم.
وأمرت المحكمة، بإلزام المدانين بالتضامن بدفع 20 ألف درهم للمدعي، وتحميلهما رسوم ومصاريف الدعوى.

مقالات مشابهة

  • نفوذ خليجي في القارة السمراء.. كيف أعاق حلفاء السيسي مصالح مصر؟
  • محافظ القاهرة يتفقد الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية بحى مصر القديمة
  • قطع المياه عن 19 قرية في المنوفية للصيانة الدورية غدا
  • رحلة نحو النجمة السمراء.. موعد وتوقيت مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني اليوم في دوري أبطال أفريقيا 2024
  • ترك سيارته في كراج للصيانة فقادها عامل مخمور
  • انخفاض ضغط المياه في مركز أبو تيج بأسيوط لمدة 5 أيام للصيانة
  • الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود
  • «الصحة العالمية» تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة
  • الصحة توجه بمتابعة الصيانة الدورية لمحطات معالجة مياه وحدات الغسيل الكلوي بدمياط
  • انقطاع المياه في عدد من مناطق الجيزة والقاهرة الجديدة لأعمال الصيانة