الحرة:
2024-09-15@20:17:14 GMT

مسؤول: احتجاز عنصر من البحرية الأميركية في فنزويلا

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

مسؤول: احتجاز عنصر من البحرية الأميركية في فنزويلا

احتجزت السلطات في فنزويلا، الأربعاء، عنصرا من البحرية الأميركية، حسبما قال مسؤول أميركي لفرانس برس.

وقال المسؤول مشترطا عدم الكشف عن هويته "نتابع عن كثب وضع عنصر في البحرية الأميركية اعتُقل في فنزويلا من جانب أجهزة تطبيق القانون في هذا البلد" من دون تقديم تفاصيل إضافية.

بدورها، ذكرت "سي إن إن" إن الشخص المحتجز يحمل الجنسية الأميركية وجرى احتجازه في 30 أغسطس في كاراكاس، وفقا لأربعة مسؤولين أميركيين مطلعين على الأمر.

وقال أحد المسؤولين إن الشخص محتجز لدى وكالة الاستخبارات الفنزويلية.

وقال مسؤول دفاعي للشبكة: "نحن على علم بالتقارير التي تفيد بأن عنصرا في البحرية الأميركية تم احتجازه في أو نحو 30 أغسطس 2024، من قبل السلطات القانونية الفنزويلية أثناء رحلته الشخصية إلى فنزويلا".

وأضاف أن "البحرية الأميركية تنظر في هذا الأمر وتعمل عن كثب مع وزارة الخارجية.. نحيلكم إلى وزارة الخارجية لمزيد من الأسئلة".

وأشار مسؤول آخر إلى أن الشخص المحتجز لم يكن في مهمة رسمية أو إجازة معتمدة عندما سافر إلى فنزويلا. ولا يزال من غير الواضح سبب سفره إلى هناك.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن الوزارة على "على علم بالتقارير المتعلقة باحتجاز فرد في فنزويلا"، مضيفا: "ليس لدينا أي معلومات إضافية لمشاركتها في هذا الوقت".

وتنصح وزارة الخارجية الأميركية مواطنيها بعدم السفر إلى فنزويلا، محذرة من "وجود خطر كبير من الاحتجاز غير المشروع للمواطنين الأميركيين".

وجاء في التحذير المنشور على موقع وزارة الخارجية الأميركية أن "قوات الأمن في فنزويلا احتجزت مواطنين أميركيين لمدة تصل إلى خمس سنوات.. ولا يتم إبلاغ الحكومة الأميركية عادة باحتجاز المواطنين الأميركيين في فنزويلا أو منحها حق الوصول إلى السجناء الأميركيين هناك".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: البحریة الأمیرکیة وزارة الخارجیة فی فنزویلا

إقرأ أيضاً:

مسؤول بيلاروسي يثير الجدل: بوكيمون جو أداة للاستخبارات الغربية!

صورة مولّدة بالذكاء الاصطناعي

أثار مسؤول في وزارة الدفاع البيلاروسية جدلاً واسعًا بتصريحات غريبة حول لعبة الواقع المعزز الشهيرة “بوكيمون جو“، مدعيًا أنها أداة تستخدمها وكالات الاستخبارات الغربية.

ظهر ألكسندر إيلانوف، رئيس قسم العمل الأيديولوجي في وزارة الدفاع البيلاروسية، هذا الأسبوع في برنامج حواري تلفزيوني محلي، حيث زعم أن أكثر المواقع التي تواجدت فيها الوحوش الرقمية كانت على أرض مدرج عسكري، وذلك في ذروة شعبية اللعبة.

هذه الادعاءات ليست جديدة، فقد سبق وأن اتهمت روسيا اللعبة بأنها أداة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في عام 2016. كما أثارت اللعبة غضب دول مثل إندونيسيا والكويت ومصر، وما زالت محظورة رسميًا في الصين.

أكدت شركة Niantic، مطورة اللعبة، مرارًا التزامها بالقوانين المحلية في جميع البلدان التي يستخدم فيها اللاعبون تطبيقها، ونفت بشدة أي اتهامات بمشاركة معلومات المستخدمين.

ومع ذلك، حذر مسؤولون عسكريون في عدة دول من أن اللعبة تستخدم بيانات موقع المستخدمين، مما قد يؤدي إلى تسرب معلومات ذات أهمية استراتيجية.

جدير بالذكر أن “بوكيمون جو” ليست وحدها في إثارة المخاوف بشأن مواقع المستخدمين. ففي عام 2018، أثار تطبيق Strava للتمارين الرياضية ضجة عندما استخدمه بعض المستخدمين لتتبع أنشطتهم بالقرب من منشآت عسكرية آمنة.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • عملية مزعومة لـCIA لاغتيال مادورو.. فنزويلا تكشف تفاصيل وتعتقل عنصر بالبحرية الأمريكية
  • فنزويلا تعلن تفاصيل اعتقال إسبان وأميركيين ومصادرة 400 بندقية
  • اعتقال 6 أجانب بتهمة تدبير مؤامرة للإطاحة بالحكومة في فنزويلا
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن على علم بتقارير غير مؤكدة عن اعتقال مواطنين اثنين آخرين في فنزويلا
  • الخارجية الأمريكية: احتجاز أحد أفراد الجيش الأمريكي في فنزويلا
  • مسؤول بيلاروسي يثير الجدل: بوكيمون جو أداة للاستخبارات الغربية!
  • البابا ينتقد هاريس وترامب ويحث الكاثوليك الأميركيين على اختيار أخف الضررين
  • البحرية الألمانية تعبر مضيق تايوان لأول مرة منذ عقدين
  • الداخلية: اختتام فعاليات تمرين لخفر السواحل وجناح الطيران والقوة البحرية
  • بادر بإطلاق النار.. داخلية مصر تكشف ملابسات مقتل عنصر إجرامي شديد الخطورة خلال ضبطه