الثورة نت/..
دعت “هيئة علماء فلسطين”، المسلمين في أنحاء العالم، إلى صلاة ركعتين لله طلبا للفرج لأهل غزة، على أن تكون تلك الصلاة في الساحات والميادين الرئيسية.
وخاطبت الهيئة، في بيان لها، اليوم الأربعاء “أصحاب الفضيلة العلماء والدعاة وخطباء المنابر في بلدان العالم الإسلامي” وأهابت بهم “تبني المبادرة وإعلان ذلك عبر منابركم المساجدية ووسائلكم الإعلامية لأجل التحشيد واللجوء إلى الله في صلاة القيام بعد صلاة العشاء من يوم غد الخميس في الميادين المهمة في بلادكم، تضرعا إلى الله نصرة لغزة المكلومة ومجاهدينا الأبرار”.

وطالب “علماء فلسطين” من المؤسسات الإعلامية “التكرم بالمساهمة والمشاركة بتغطية فعالية القيام إعلامياً وبما لديها من إمكانات ووسائل تواصل وقنوات إعلامية”.
وتأسست “هيئة علماء فلسطين” في العاصمة اللبنانية بيروت، عام 2009، بحضور عدد من هيئات العلماء في عدد من الدول الإسلامية، وحشد من علماء الشعب الفلسطيني في الشتات.
وتواصل قوات العدو الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 334 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 بالمئة من السكان.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: علماء فلسطین

إقرأ أيضاً:

بعد إعلان موعد الظاهرة الفلكية الأربعاء المقبل.. اعرف خطوات صلاة الخسوف 2024

بعد إعلان موعد الظاهرة الفلكية المنتظرة يوم الأربعاء المقبل، يستعد العديد حول العالم لمتابعة خسوف القمر المقرر في 18 سبتمبر 2024. هذه الظاهرة الفلكية النادرة تُعتبر فرصة ليس فقط لمراقبة السماء، بل أيضًا للقيام ببعض الطقوس الدينية المرتبطة بها، حيث تعتبر صلاة الخسوف من السنن المؤكدة التي تُقام عند حدوث هذه الظاهرة.

صلاة الخسوف تأتي كفرصة للمسلمين للتقرب إلى الله والتأمل في عظمة خلقه أثناء هذه الظاهرة الكونية. وتُؤدى الصلاة جماعةً في المساجد أو بشكل فردي، مع اتباع خطوات معينة في أدائها. يحرص العديد من الناس على معرفة كيفية أداء صلاة الخسوف بشكل صحيح، والمراحل التي تمر بها، لضمان إتمام هذه الشعيرة الدينية بشكل كامل ومناسب خلال الحدث الفلكي.

صلاة الخسوف 

اتفق العلماء على أن صلاة الخسوف سنة مؤكدة للرجال والنساء، والأفضل أن تصلى في جماعة، وإن كانت الجماعة ليست شرطًا فيها.

عدد ركعات صلاة الخسوف

عدد ركعات صلاة الخسوف بسيطة وهي عبارة عن ركعتين، في كل ركعة ركوعان.

خطوات صلاة الخسوف 

طريقة أداء صلاة الخسوف كشفها حديث السيدة عائشة رضي الله عنها فقالت: خسفت الشمس في حياة النبي فخرج رسول الله إلى المسجد فقام فكبر وصف الناس وراءه، فاقترأ قراءة طويلة، ثم كبر فركع ركوعًا طويلا هو أدنى من القراءة الأولى.

ثم رفع النبي الكريم رأسه، فقال: سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد، ثم قام فاقترأ قراءة طويلة هي أدنى من القراءة الأولى، ثم كبر فركع ركوعًا هو أدنى من الركوع الأول ثم قال: سمع الله لمن حمده، ربنا ولك الحمد، ثم سجد ثم فعل في الركعة الأخرى مثل ذلك حتى استكمل أربع ركعات (الركعة الأولى المقصود بها الركوع) وأربع سجدات.

إعلان ظاهرة الخسوف القمري

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بقيادة الأستاذ الدكتور طه رابح، عن حدوث خسوف قمري يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024. ووفقًا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس، يشير البيان إلى أن هذا الخسوف سيظهر في عدة مناطق حول العالم، منها الأمريكتين، أجزاء من القارة القطبية الجنوبية، الغرب الأوسط للأطلسي، والشرق الأوسط، بالإضافة إلى إفريقيا وأوروبا. يتزامن هذا الحدث مع اكتمال بدر شهر ربيع الأول لعام 1446 هـ، مما يضفي عليه أهمية خاصة.

وفقًا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس، يشير البيان إلى أن هذا الخسوف سيظهر في عدة مناطق حول العالم.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة دعم فلسطين: بيان مدريد لدعم غزة في غاية الأهمية
  • علماء يطورون أول ساق روبوتية بـعضلات اصطناعية
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين الهجومَ الإرهابي في مقديشو
  • اتحاد علماء الدين الإسلامي في الإقليم يرفض تعديل قانون الأحوال الشخصية
  • بعد إعلان موعد الظاهرة الفلكية الأربعاء المقبل.. اعرف خطوات صلاة الخسوف 2024
  • فتح تدعو الاتحاد الأوروبي إلى تبني بيان مدريد وتطبيقه
  • كيف يمكن لصبغة الشعر أن تسبب العمى؟… علماء يكشفون تفاصيل مهمة
  • رابطة العالم الإسلامي تُرحّب ببيان اجتماع مدريد المشترك بشأن تنفيذ حلّ الدولتين
  • رابطة العالم الإسلامي تُرحّب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد المُشترك بشأن تنفيذ حلّ الدولَتين
  • دعوات لصلاة الغائب في المساجد على روح الناشطة عائشة نور