الثورة نت/..

استشهد مواطن اليوم بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمحافظة مأرب.
وأكد مصدر أمني وفاة المواطن عبدالله ناصر حسين بلحط إثر إصابته بجروح بليغة بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمنطقة الضيق بمديرية صرواح.
وحذر المصدر المواطنين من المرور عبر المناطق المشبوهة بمخلفات الحرب أو ممرات السيول التي انجرفت لها بعض الأجسام والقنابل القابلة للانفجار.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

رفع 100 كيلو مخلفات.. حملة لتنظيف قاع البحر بالميناء الشرقى بالإسكندرية

كتب - محمد نصار:

نفذت وزارة البيئة حملة مكبرة لتنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقي بالإسكندرية، بمشاركة عدد من الصيادين، وممثلي المجتمع المدني، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بتكثيف الجهود للحفاظ على البيئة البحرية، والحد من المخلفات البحرية، خاصة البلاستيكية التي قد تؤثر على الكائنات البحرية، وتشديدها على استمرار التوعية بالتأثير السلبي لهذه المخلفات على البيئة.

وبحسب بيان، الجمعة، لوزارة البيئة، تم خلال الفاعليات، التي نفذها الفرع الإقليمي لوزارة البيئة بالإسكندرية، استخدام عدد من القوارب ومشاركة الصيادين بالمنطقة، حيث تم رفع ما يقرب من 100 كيلوجرام من المخلفات البلاستيكية والمعدنية وشباك الصيد والحبال القديمة، وتم توجيه هذه المخلفات بعد فرزها إلى مصانع إعادة التدوير لإنتاج مواد لها مردود اقتصادي.

وأوضحت وزيرة البيئة أن تلك الفعاليات تهدف إلى المساهمة في تقليل تلوث مياه البحر في منطقة الميناء الشرقي، كما تعد أحد الإجراءات التي يتم تنفيذها للوفاء بالتزامات مصر الدولية نحو تنفيذ الخطة الإقليمية للمخلفات البحرية المنبثقة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة طبقاً لاتفاقية برشلونة.

يذكر أن المخلفات البحرية، خاصة البلاستيكية، لها العديد من الآثار السلبية على حياة السلاحف والكائنات البحرية التى تؤثر سلبا على البيئة، وقد تتحلل وتصل إلى الإنسان من خلال المأكولات البحرية، كما تساهم هذه المخلفات التاريخية التي تراكمت في قاع البحر خلال العقود الماضية في التأثير السلبي على جودة وشفافية المياه التي تحتاجها الكائنات البحرية.

مقالات مشابهة

  • الطائف.. نقل 110 آلاف طن من النفايات والأنقاض للمدفن الصحي
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • مقتل مواطن بانفجار لغم حوثي في البيضاء
  • مساعي سعودية لضم جنود مما يعرف بـ “الجيش الوطني” إلى قواتها الجديدة تمهيداً لنشرها في معاقل الإصلاح بمأرب
  • استشهاد مدني بانفجار لغم حوثي في مديرية الزاهر بالبيضاء
  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” بمديرية الصليف بالحديدة
  • فعالية ووقفة للهيئة النسائية بمديرية المغلاف بالحديدة بذكرى المولد النبوي
  • مأرب.. زخم غير مسبوق واستعدادات واسعة لإحياء المولد النبوي
  • مأرب تشهد زخم غير مسبوق واستعدادات واسعة لإحياء المولد النبوي
  • رفع 100 كيلو مخلفات.. حملة لتنظيف قاع البحر بالميناء الشرقى بالإسكندرية