اختتم اليوم المنتدى الصحفي العماني بفندق روتانا صلالة أعماله برعاية سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى.

وشهد اليوم الختامي إقامة ندوة بعنوان «فرص الاستثمار السياحي والاقتصادي في سلطنة عمان ودور الإعلام في الترويج لها»، شاركت فيها شخصيات بارزة، حيث قدّم سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني، رئيس بلدية ظفار، عرضًا حول تطوير الخدمات والبنية الأساسية السياحية والاقتصادية في محافظة ظفار، وتحدث عن المشاريع السياحية الحالية والمستقبلية في المحافظة.

وأقيمت الجلسة الأولى بعنوان «السياحة في سلطنة عمان: التحديات والفرص الاستثمارية»، وقدّمها الخبير الاقتصادي الدكتور أحمد كشوب. كما شارك فيها خالد العبري، مدير عام التراث والسياحة بظفار، بورقة عمل حول الاستراتيجيات السياحية للمحافظة، والشيخ نايف حامد فاضل، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بظفار، الذي تناول دور الغرفة في المشاريع التنموية والترويج السياحي. وقدّم محمد آل عيسى، رئيس التخطيط والتواصل المؤسسي للشركة العمانية للتنمية السياحية «عمران»، ورقة عمل حول دور الشركة في التنمية السياحية بسلطنة عمان.

أما الجلسة الثانية، فكانت بعنوان «المسارات الاقتصادية والاستثمارية في رؤية «عمان 2040»، وأدارها الإعلامي عامر العمري. شارك في الجلسة المهندس عمار الخروصي، الرئيس التنفيذي لاستثمر في عمان، وراشد الهاشمي، مدير أول استثمارات صندوق عمان المستقبل، وفتحية الحكمانية، مديرة الاستثمار للمؤسسات في هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ناقشت الجلسة الترويج الاستثماري والاقتصادي، ودور صندوق عمان المستقبل في دعم الاقتصاد العماني، وتعزيز الابتكار في ريادة الأعمال.

أما الجلسة الثالثة فقد حملت عنوان «دور الإعلام في دعم التوجه الاستثماري والترويج السياحي»، وقدمتها الإعلامية الدكتورة ميا الحبشية. شارك فيها شيخة المحروقية، مدير عام الإعلام الخارجي بالندب بوزارة الإعلام، والدكتورة موزة بنت عبداالله الرواحية، والإعلامي سالم بن محمد العمري، المديرة العامة لإذاعة الوصال، والإعلامي باسل الرواس، عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية، تضمنت الجلسة أوراق عمل حول «رسالة عمان إلى العالم»، و«الذكاء الاصطناعي وأثره في الترويج الاستثماري»، و«مستقبل الصحافة الرقمية»، و«أهمية المنتديات الصحفية والإعلامية».

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«الوطني للإعلام» يشارك في مؤتمر البث الفضائي الدولي

شارك المكتب الوطني للإعلام، بوفد يترأسه عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي الذي اختتمت فعالياته أمس الأحد في العاصمة الهولندية أمستردام، بهدف إعادة تعريف مستقبل صناعة الإعلام والترفيه في العالم عبر تقديم أحدث حلول وتقنيات البث وتكنولوجيا الإعلام والترفيه في العالم.
ويشارك في المعرض والمؤتمر أكثر من 325 من قادة وخبراء الإعلام والتكنولوجيا والترفيه في العالم، إضافة لأكثر من 1000 عارض من 170 دولة. وتأتي مشاركة المكتب الوطني للإعلام، بهدف التعرف إلى أحدث التقنيات التكنولوجية لتعزيز كفاءة العمليات الإعلامية، إلى جانب الاطلاع على الابتكارات الجديدة في القطاع، إضافة إلى مناقشة التوجهات العالمية المتعلقة بالاعتبارات الأخلاقية لاستخدامات التكنولوجيا ودورها في تشكيل مستقبل هذه الصناعات.
وقال عبدالله آل حامد: «حريصون على متابعة التطورات التكنولوجية المتسارعة التي يشهدها قطاع الإعلام والاتصال، لتقديم محتوى إعلامي إماراتي متطور يرتكز على الحقائق والمنطق والمحتوى المدعوم بالبيانات، إلى جانب استخدام تطبيقات التكنولوجيا الحديثة لكشف الأساليب والحملات المضللة والشائعات والأكاذيب، وتقديم محتوى يستطيع الوجود في صدارة المشهد الإعلامي العالمي بما يواكب الإنجازات الكبيرة لدولة الإمارات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله».
وأضاف: «نولي المشاركة الفاعلة في الأحداث الدولية التي تستعرض أحدث مستجدات قطاع الإعلام أهمية كبيرة، لا سيما تلك المتعلقة باستخدامات الذكاء الاصطناعي وتحدياته ودوره في تشكيل مستقبل الإعلام العالمي، وأساليب كشف ومكافحة الأخبار المزيفة والتضليل.
وأوضح: «فخور بالمشاركة الفاعلة لكوكبة من أبناء الإمارات في هذا الحدث المهم، الذين قدموا نموذجاً ملهماً في تمثيل الإمارات، من خلال إسهاماتهم القيّمة ومشاركتهم الفعّالة».
وأضاف رئيس المكتب الوطني للإعلام: «تؤكد المشاركة الخليجية المتميزة في هذا الحدث أننا نمتلك كوادر متميزة قادرة على التكيف مع التطورات التكنولوجية كافة».
وشهد عبدالله آل حامد، عدداً من فعاليات المؤتمر من بينها جلسة «من الأفكار إلى التأثير: دمج التكنولوجيا والإبداع والأعمال»، كما حضر جلسة بعنوان «بناء بنية تحتية تكنولوجية جاهزة للمستقبل لقطاع الإعلام المتطور».
وشارك في جلسة حول تقاطع الذكاء الاصطناعي والإبداع وحتمية التعاون بين الإنسان والآلة باعتباره جوهر مستقبل الإعلام، كما شهد جلسات حول ضرورة تبني التكنولوجيا المتطورة في صناعة الإعلام، وجلسة أخرى ناقشت كيفية تكيف الإعلام التقليدي مع عادات المشاهدين الجديدة.(وام)

مقالات مشابهة

  • «الوطني للإعلام» يشارك في مؤتمر البث الفضائي الدولي
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث
  • لتعزيز الابتكار.. المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC
  • المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC لتعزيز الابتكار في صناعة الإعلام
  • رئيس مجلس الوزراء يدشن الانطلاقة الجديدة لقناة اليمن الفضائية
  • سلطنة عُمان تعزيز الاستفادة من الاقتصاد الأزرق عبر استغلال الموارد الطبيعية
  • كيف تعمل الغرف السياحية على تذليل العقبات وحل المشكلات المواجهة للقطاع السياحي؟
  • بعثة الأولمبياد الخاص العماني تغادر السلطنة للمشاركة في ألعاب الأولمبياد الخاص بسويسرا
  • اليخت السياحي OCEAN DREAM WALKER يصل أرصفة ميناء الإسكندرية
  • جمعية الصحفيين تنظم جلسة “تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي”