ربما يكون من السهل افتراض أن حيوان الكسلان سيأتي في المرتبة الثانية مع أي حيوان مفترس أثناء وجوده على الأرض، حيث يعرف تقليديا بكونه يسكن على الأشجار وبطيء الحركة.

وقد قدمت مصيدة الكاميرا في البرية الأمازونية لقطات مفاجئة، حيث تظهر كسلانا يقاتل بالفعل ويهرب من حيوان مفترس يعرف باسم "أسيلوت".

وتم أخذ اللقطات الدرامية من محطة Tiputini للتنوع البيولوجي في منطقة الأمازون الإكوادورية.

وكان حيوان الكسلان في لينيوس (Choloepus didactylus) يزور منطقة مستنقعية تُعرف باسم لعق المعادن، أو saladero، عندما تعرض للهجوم.

وقد تكون هذه الزيارات خطيرة، كما تثبت مقاطع الفيديو هذه. ففي المقاطع أدناه، يتصدى حيوان الكسلان لهجوم الأسيلوت (Leopardus pardalis) عليه ببعض الضربات الذكية السريعة، ما جعله قادرا على الهروب سريعا نسبيا.

إقرأ المزيد بالفيديو.. كلب يقاطع عملية سرقة "بقوة ناعمة"

وكما أشار باحثون من جامعة دي لوس أنديس في كولومبيا، وجامعة تكساس، وأوستن في الولايات المتحدة، وجامعة سان فرانسيسكو دي كيتو في الإكوادور في ورقة مصاحبة، اللقطات التي تم أخذها نادرة جدا.

أولا، غالبا لا يتم التقاط هجمات الافتراس بالكاميرا. ثانيا، يزور الكسلان عادة saladero في الليل، عندما يكون ذلك أكثر أمانا. ثالثا، لم يكن الكسلان سابقا يعتبر هدفا للأسيلوت - وليس من الواضح كيف كان الأسيلوت يخطط للقيام بالهجوم.

لا يستطيع الباحثون الجزم في ما إذا كان حيوان الكسلان قد نجح في الهروب دون أن يصاب بأذى، بسبب حدود مجال رؤية الكاميرا. ومع ذلك، فقد عادوا إلى مكان الحادث بعد يومين من تصوير مقاطع الفيديو، ولم يعثروا على أي دليل على وجود الكسلان هناك.

وتم تسجيل عدد قليل جدا من زيارات الكسلان إلى saladero - مرة واحدة فقط في 4000 ليلة تقريبا في دراسة عام 2011 - وتظهر هذه المقاطع مخاطر الخروج من الأشجار حيث تكون بعيدا عن الحيوانات المفترسة المحتملة. وهذا صحيح بشكل خاص عند زيارة مكان يعتبر أرضا شهيرة بأنها مكان تغذية العديد من الأنواع.

ويقول الباحثون إن مقاطع الفيديو مفيدة في إخبارنا بالمزيد عن كلا الحيوانين: عن عادات الكسلان والحيوانات التي تتغذى عليها الأسماك. وعادة ما يأكل الأسيلوت المخلوقات الصغيرة، مثل الثعابين والسلاحف والضفادع، ولكن من المعروف أنه قد يهاجم فريسة أكبر أيضا. إنه أيضًا تذكير بأن الحيوانات التي تميل إلى التحرك ببطء ولديها عمليات أيض بطيئة يمكن أن تظل بمقابل المخلوقات الأكثر رشاقة في البرية. وسيتعين علينا الانتظار لنرى ما إذا كان سيتم تصوير أي أحداث دراماتيكية أخرى في هذا المكان.

نشر البحث في Food Webs.

المصدر: ساينس ألرت

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا بحوث عالم الحيوانات غرائب

إقرأ أيضاً:

بايدن يوجه باتخاذ السفارات الأمريكية في المنطقة كافة التدابير الاحترازية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وجه فريق الأمن القومي بضمان اتخاذ السفارات الأمريكية في المنطقة، كافة التدابير الاحترازية.

وأضاف، أن بايدن مستعد لإجراء تعديلات على الانتشار العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط حسبما يقتضي الأمر.

ومنذ قليل، هاجم الطيران الحربي الإسرائيلي عدة مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي هاجم مخازن تابعة لحزب الله في ضاحية بيروت.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن هناك إصابات مباشرة بالصواريخ في عدد من المباني بمدينة صفد نتيجة القصف المتكرر من حزب الله اللبناني.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يوجه بوضع تصور عام لإجراءات تنفيذ مشروع زيادة الإنتاجية
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول
  • أكثر من 800 طالب ومعلم بكوريا الجنوبية ضحايا مقاطع مزيفة
  • لبنان في اللحظة الفارقة.. ماذا بعد اختفاء حسن نصر الله؟
  • غارات إسرائيلية في الحديدة باليمن.. طالت محطة كهرباء (شاهد)
  • 5 نصائح للتعامل مع الإصابة من حيوان مسعور.. طهر الجروح سريعا
  • آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد.. فيديو
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ميادة قمر الدين تحكي قصة “الحكامة” التي خلعت ملابسها الداخلية وعلقتها داخل متحرك للدعم السريع وإنصاف مدني تقاطعها: (قولي قلعت لباسها عادي ما فيها حاجة)
  • بايدن يوجه باتخاذ السفارات الأمريكية في المنطقة كافة التدابير الاحترازية