في إطار زيارته اليوم لمحافظة بور سعيد قام الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء بزيارة ميدانية لميناء شرق التفريعة، حيث استقبله الربان علي عاصم مدير ميناء شرق التفريعة ووجه الشكر والتقدير للدكتور طارق الهوبي على مجهودات الهيئة البارزة داخل الميناء إذ أشاد الربان علي عاصم بكفاءة ومهارة فريق مفتشي الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالميناء في الكشف الظاهري وسحب العينات من الحاويات داخل الميناء.

معمل شرق التفريعة

وفي إطار متابعته لمسار العمل على أرض الواقع اختتم الهوبي زيارته لمحافظة بورسعيد بتفقد معمل شرق التفريعة والخاص بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، والذي تُقدر مساحته بـ 525 متر مربع، وتم تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات وكذا الكوادر البشرية والتي تم تأهيلها لإدارة وتشغيل المعمل بعد تلقي أفضل البرامج التدريبية التقنية لتتماشى مع توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تشديد الرقابة على سلامة الغذاء أثناء الإستيراد والتصدير وكذا توجهات الدولة نحو تقليص زمن الإفراج الجمركي.

سلامة الغذاء تشن حملات مكثفة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات

حيث يغطي معمل شرق التفريعة المنطقة الاقتصادية المحيطة، حيث يخدم الرسائل الواردة من ميناء شرق التفريعة وغرب التفريعة البحري، وتبلغ متوسط عدد الرسائل من الأغذية المستوردة التي يستقبلها الميناء 13 ألف رسالة سنويًا لعدد 19 ألف حاوية تقريبًا من مختلف أنواع الأغذية السلع الاستراتيجية كالقمح والأرز، أيضا الفاكهة، الشاي، الدواجن، الأسماك المجمدة... إلخ ، كما يستهدف المعمل الكشف عن الملوثات الغذائية الكيميائية ومجموعة كبيرة من الملوثات البيولوجية.

سلامة الغذاء تشن حملات مكثفة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات

جدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود الهيئة للتنسيق والتعاون مع الوزارات والهيئات بالموانئ  والمنافذ حرصًا على سرعة إنجاز العمل وتقليص زمن الإفراج الجمركي من أجل التيسير على المتعاملين مع الهيئة والعمل على تسهيل حركة التجارة ودعم الصادرات الغذائية المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة بور سعيد سلامة الغذاء الهیئة القومیة لسلامة الغذاء

إقرأ أيضاً:

رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي

الثورة نت/..

رفع رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد العرشي في البرقية أن إحياء ذكرى المولد النبوي محطة جامعة لكل أبناء الأمة الإسلامية، ولها دلالات وأهداف عظيمة في العودة إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي والاقتداء به.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بالمواقف المشرفة للشعب اليمني بقيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في الاحتفال الكبير بهذه المناسبة العظيمة وتجسيد نهج النبي في نصرة الحق والجهاد ضد قوى الكفر والطغيان.

وأشار رئيس الهيئة إلى ما تحقق ويتحقق للشعب اليمني من انتصارات على كافة المستويات ومكانة عظيمة بفضل تمسكه بهويته الإيمانية واتباعه لنهج خاتم الأنبياء والمرسلين.. سائلا المولى عز وجل النصر والتأييد للشعب الفلسطيني الشقيق ضد عدو الأمة والإنسانية الكيان الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • رئيس انتقالي أبين يقف على حيثيات قرارات الهيئة الإدارية لمعهد امين ناشر للعلوم الصحية
  • حملات الهيئة القومية لسلامة الغذاء التفتيشية على الأسواق بالمحافظات
  • المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء يصدر تقريره الأسبوعي
  • رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي
  • السلامة الغذائية تغلق مطعم «شابرا» في المنطقة الصناعية بالمصفح
  • رئيس الغذاء والدواء: الإستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية تضع المملكة رائدًا مستقبليًا
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد من الهيئة العامة للاعتماد
  • رئيس الهيئة الوطنية للإعلام يهنيء السيسي بالمولد النبوي الشريف