كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور ياسين رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء، إن عملية إنتاج الدواء تعتمد على مادة فعالة ومواد أخرى تكون لها وظائف مختلفة وهي المادة غير الفعالة.

وأوضح رجائي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة تعمل على توفير مواد خام كثيرة غير فعالة تدخل في معظم المستحضرات، مشيرا إلى أن المادة غير الفعالة تكون واحدة في أغلب الأدوية.

وتابع رئيس هيئة الدواء، أن الفاتورة الاستيرادية للمادة غير الفعالة تتراوح ما بين 80 و90 مليون دولار سنويا، مشيدا بعملية طرح مبادرة الشراء الموحد لجمع المادة غير الفعالة، حيث أن المصانع بها 11 خط إنتاج لتصنيع المواد غير الفعالة، أهمها شركة النصر المصنعة للمواد الفعالة وغير الفعالة.

وذكر رجائي، أن الأدوية المحلية تغطي 92% من الاستهلاك المحلي من جميع الأدوية، موضحا أن مدخلات الإنتاج يتم استيراد جزء منها.

وأضاف أن الدولة استوردت، خلال شهري يونيو ويوليو 1700 خامة، موضحا أن عمليات الإنتاج ارتفعت للضعف حيث أن هناك 278 مستحضرا بإجمالي 109 ملايين عبوة دوائية خلال أغسطس، وذلك لتغطية السوق المصرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مساعد رئيس هيئة الدواء برنامج صالة التحرير غیر الفعالة

إقرأ أيضاً:

متخصص يوضح الخطوات الفعالة للدخول في مجال التجارة الإلكترونية .. فيديو

الرياض

أوضح خبير التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي، فيصل صالح، الخطوات الفعالة للدخول إلى مجال التجارة الإلكترونية والبدء في إنشاء مشروع خاص بك .

وقال صالح خلال مداخلته مع قناة «MBC» : ” في ظل رؤية المملكة 2030 ، أصبحت التجارة الإلكترونية سهلة ولكن بها خطوات عديدة لابد من اتباعها إذ كنت ترغب في العمل في هذا المجال ، عليك أولاً دراسة الفكرة وإنشاء خطة عمل ، بالإضافة إلى اختيار المنصات المناسبة التي ستوفر عليك بوابات الدفع الإلكترونية والتسويق” .

وبسؤاله عن أفضل المنتجات التي يسهل بيعها عبر المتاجر الإلكترونية ، قائلاً : ” الملابس والمنتجات الصحية والتجميلية والألعاب ” .

كما نصح بضرورة توظيف التسويق الرقمي للبيع المنتج الخاص بك ، والابتعاد عن المتاجر التي لا تمتلك سجل تجاري أو ترخيص أو حتى شهادة من منصة العمل الحر ، لافتاً إلى أن استخراج التراخيص سهل جداً ويستطيع الشخص أن يفتح سجله التجاري ومن ثم إذ تعدى مشروعه 375 ألف ريال سنوياً عليه التقديم في ضريبة القيمة المضافة .

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/Z1FsfITZT5EqXlT7.mp4

مقالات مشابهة

  • أبرزها تنظيم ورقابة.. ننشر اختصاصات هيئة الدواء المصرية طبقًا للقانون
  • إنتاج نوع جديد من زيوت السيارات لتغطية احتياجات السوق المحلي والتصدير
  • قرابة 8 ملايين جنيه.. ضبط عنصر إجرامي بالقاهرة وبحوزته كميات من المواد المخدرة
  • “الغرفة التجارية” تكشف موعد انتهاء ٱزمة الأدوية
  • صناعة إدارة الأصول لتنافس عالمياً..رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا تعزز مكانة السوق السعودية وتحمي المستثمرين
  • الصيادلة: الأدوية المصنعة محلياً تشكل 93٪ من إجمالي سوق الدواء المصري
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024-2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية بصفته أحد أكبر الأسواق العالمية ودعم حماية المستثمرين
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024 – 2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية
  • متخصص يوضح الخطوات الفعالة للدخول في مجال التجارة الإلكترونية .. فيديو
  • إنشاء هيئتي الدواء والشراء الموحد وفرت المليارات للدولة