اعتدى عشرات المستوطنين اليوم، على الفلسطينيين وممتلكاتهم في منطقة وادي الفاو بالأغوار الشمالية بالضفة الغربية.
وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن عشرات المستوطنين اقتحموا وادي الفاو في الأغوار الشمالية، وهاجموا مساكن وتجمعات الفلسطينيين؛ مما أدى لإصابة العديد من الفلسطينيين بجروح، بعد الاعتداء عليهم بالعصي ورشهم بغاز الفلفل.


أخبار متعلقة ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى 40861 شهيدًابحماية قوات الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصىوأشارت إلى أن قوات الاحتلال ساندت هجوم المستوطنين، واعتقلت فلسطينيّين بعد الاعتداء عليهما.

الخارجية الفلسطينية : تلك الخطوة تحدٍ سافر للجهود الدولية المبذولة لوقف حرب الإبادة والتهجير في قطاع #غزة و #الضفة_الغربية.#اليوم
للمزيد: https://t.co/OqPASdRRMK pic.twitter.com/09qHnUOESR— صحيفة اليوم (@alyaum) September 3, 2024اعتقالات الضفة الغربيةواعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 30 فلسطينياً، خلال حملة مداهمات واسعة اليوم، طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وأكد نادي الأسير الفلسطيني، أن الاعتقالات تركزت في طولكرم، وجنين، ورام الله، وأن من بين المعتقلين نساء وأطفال، تعرضوا لعمليات تعذيب جسدي ونفسي.
ووثّقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 10400 فلسطيني في الضفة الغربية منذ مطلع أكتوبر الماضي، ومن بين المعتقلين 400 امرأة، و725 طفلاً، و98 صحفياً، مشيرة إلى وفاة 24 أسيراً داخل المعتقلات بسبب عمليات التعذيب المختلفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الضفة الغربية الضفة الغربية فلسطين غزة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حملة اعتقالات واسعة في صفوف منتسبي حركة النهضة التونسية

أعلنت حركة النهضة التونسية، اليوم الجمعة، أن سلطات الأمن اعتقلت العشرات من منتسبيها في مختلف أنحاء البلاد، وذلك قبيل الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل.

وقالت حركة النهضة في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي مساء الخميس: "مرّة أخرى وفي ظرف أيام قليلة، تشنّ السلطة حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من مناضلي حركة النهضة في مختلف جهات البلاد".

وأضافت أنها "تندّد بما يتعرّض له مناضلوها ومناضلاتها من اعتقالات تعسفية وظالمة"، وطالبت "بوقف الملاحقات والتنكيل بمناضليها وإطلاق سراح كل من طالهم الاعتقال".

ولم يصدر عن السلطات الأمنية أي تعقيب على بيان "النهضة".

والثلاثاء، أعلنت الحركة أن قوات الأمن اعتقلت مساء الاثنين عددا من قيادييها، بينهم عضو المكتب التنفيذي محمد القلوي، والكاتب العام الجهوي في بن عروس محمد علي بوخاتم، وآخرون.



واعتبرت "هذه الاعتقالات استرسالا في توتير المناخ السياسي العام، واستمرارًا في حملات التصعيد ضد القوى السياسية المعارضة".

كما وصفتها بأنها "مواصلة لسياسة الخنق والمحاصرة ضد الأصوات الحرة استباقًا لتنظيم الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها بتاريخ 6 أكتوبر (تشرين الأول) 2024".

وفي 24 يوليو/ تموز الماضي أصدر القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس، مذكرة اعتقال بحق الأمين العام لحركة "النهضة" العجمي الوريمي، وفق صحيفة "الشروق" المحلية.

ومنتصف الشهر نفسه، قالت النهضة: "تم احتجاز العجمي الوريمي الأمين العام لحركة النهضة دون إذن قضائي أو سبق اتهام، صحبة مرافقَيه، من منطقة برج العامري (بالعاصمة تونس)".

وتشهد تونس منذ فبراير/ شباط 2023 حملة توقيفات شملت إعلاميين ونشطاء وقضاة ورجال أعمال وسياسيين، بينهم رئيس "النهضة" راشد الغنوشي وعدد من قياداتها، منهم علي العريض ونور الدين البحيري وسيد الفرجاني.

واتهم الرئيس التونسي قيس سعيد بعض الموقوفين بـ"التآمر على أمن الدولة والوقوف وراء أزمات توزيع السلع وارتفاع الأسعار"، وهي اتهامات تنفي المعارضة صحتها.

ويقول سعيد إن منظومة القضاء مستقلة ولا يتدخل في عملها، بينما تتهمه المعارضة باستخدام القضاء لملاحقة الرافضين لإجراءات استثنائية بدأ فرضها في 25 يوليو 2021.

ومن بين هذه الإجراءات: حلّ مجلسي القضاء والبرلمان، وإصدار تشريعات بأوامر رئاسية، وإقرار دستور جديد عبر استفتاء شعبي، وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة.

وتعتبر قوى سياسية هذه الإجراءات "انقلابا على دستور الثورة (عام 2014) وتكريسا لحكم فردي مطلق"، بينما تراها قوى أخرى مؤيدة لسعيد "تصحيحا لمسار ثورة 2011"، التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي.

مقالات مشابهة

  • هجمات للمستوطنين بالضفة والاحتلال يمنع أهالي الخليل من الاحتفال بالمولد
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم الحي الشرقي بالضفة الغربية
  • مستوطنون يهاجمون أم صفا غرب رام الله ويطلقون النار صوب منازل الفلسطينيين
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • اقتحامات واعتقالات بالضفة وواشنطن تطالب بوقف اعتداءات المستوطنين
  • حملة اعتقالات واسعة في صفوف أعضاء حركة النهضة التونسية
  • حملة اعتقالات واسعة في صفوف منتسبي حركة النهضة التونسية
  • اقتحامات واسعة تنفذها قوات الاحتلال في مدن وبلدات الضفة
  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية