أصدر الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، قرارًا بتكليف المهندس حمدي محمود السطوحي،  مشرفًا على قطاع صندوق التنمية الثقافية.

 

صدور القرار الوزاري للمهندس حمدي السطوحي


وعقب صدور القرار، التقى وزير الثقافة، بالمهندس حمدي السطوحي، لمناقشة خطة العمل المستقبلية للقطاع، حيث أكد وزير الثقافة على أهمية التركيز على تعظيم الاستثمار الثقافي، وتنمية الصناعات الثقافية، وحماية التراث المصري، كما وجه الوزير بتكثيف التعاون بين مختلف قطاعات الوزارة لتحقيق رؤية متكاملة للعمل الثقافي في مصر.

 

ومن جانبه، أعرب المهندس المعماري حمدي السطوحي، عن شكره، وتقديره لهذه الثقة، مؤكدًا التزامه ببذل قصارى جهده لتحقيق الأهداف المرجوة، والعمل على تطوير قطاع صندوق التنمية الثقافية، ليكون محركًا رئيسًا للتنمية الثقافية في مصر.

معلومات عن المعماري حمدي السطوحي

 

المعماري حمدي السطوحي، حاصل على جائزة التفوق للفنون عام 2024، وهو استشاري متخصص في مجال المتاحف والتراث، وخبير بالأيكوموس، وعضو لجنة العمارة والفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة، حصل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية، وتم تكريمه من جهات عديدة، وأسس حملة "أبو سمبل 50"، حيث عمل على توثيق عملية إنقاذ معبدي أبو سمبل. يقوم بالتدريس بجامعة القاهرة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وله العديد من المؤلفات والأبحاث العلمية والإسهامات المتميزة في مجال الثقافة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احمد فؤاد الصناعات الثقافية العربية للعلوم والتكنولوجيا المهندس المعماري قطاع صندوق التنمية الثقافية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وزير الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول الأسبق يكشف حل أزمة ارتفاع فاتورة الكهرباء

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن هناك ضيق لدى الكثير من المواطنين من فاتورة الكهرباء ولكنها نتيجة تراكمات كثيرة، منوها بأن الاعتماد على مصدر وقود واحد هو ما جعلنا نصل لهذه المرحلة.

كيف يمكن إيقاف الحرب على غزة؟.. وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين تجيب الرابطة الأوروبية تكشف مفاجأة عن الفئة الأكثر عرضة للإصابة بجدري القرود

وأشار كمال، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن تنوع مصادر الطاقة هو الحل لمواجهة أزمة الكهرباء، وعلى الدولة أن تعمل في هذا الاتجاه، وتنوع مصادر الحصول على الطاقة والاستفادة من مواردها ومنها الشمس.

وأوضح المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أن هناك 16 ميجا طاقة متجددة في العاصمة الإدارية وعلينا تعميم هذه التجربة.

وعن الجدل المثار حول منجم السكري، أوضح المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أن العمل في المنجم وفقا لإتفاقيات تطوير بشروط، ولا خوف على مصر من هذه الإجراءات.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار السعودي: توصّلنا لتفاهمات بشأن اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار مع مصر
  • وزير الثقافة هنأ بالمولد النبوي الشريف
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة
  • وزير البترول الأسبق يكشف حل أزمة ارتفاع فاتورة الكهرباء
  • عاجل| وزير الكهرباء يطمئن المواطنين خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة
  • وزير الإسكان: العقار في مصر هو الحصان الرابح للادخار
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر" تطبيق "ERP" في الشركات التابعة
  • وزير الثقافة يستعرض تحديات الصناعة الثقافية الرقمية في «منتدى بطرسبرج»
  • البرنامج السعودي يدرس إنشاء صندوق لدعم التنمية الزراعية في اليمن