نبض السودان:
2024-10-02@04:57:39 GMT

انطلاق التدريب بمعسكر «الجبلين»

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

انطلاق التدريب بمعسكر «الجبلين»

كوستي – نبض السودان

اكد المهندس يوسف فضل المولي المدير العام الوزير المكلف لوزاره البنيه التحتية والتنمية العمرانية مشرف لجنة التعبئة والاستنفار بمحلية الجبلين اهتمام حكومة الولاية بإعداد المعسكرات وتهيئتها بالصورة المطلوبة لتدريب المتطوعين من الشباب استجابة لنداء القائد العام للقوات المسلحة.

جاء ذلك لدى مخاطبته صباح اليوم انطلاقة معسكر تدريب المتطوعين بمدينة الجبلين، بحضور الاستاذ حسين محمد الراجل المدير التنفيذي لمحلية الجبلين رئيس لجنة الاستنفار بالمحلية والعميد ركن إبراهيم فضيل الدخيري قائد اللواء ٧٠ مشاه وعدد من قيادات الإدارة الأهلية واعيان محلية الجبلين.

وقال الوزير المكلف ان دواعي الاستنفار املتها ظروف الاستهداف للبلاد من مليشيا الدعم السريع المتمرده بدعم من بعض الدول، واشاد بالاعداد الجيد للمعسكر مما يؤكد اهتمام المحلية وقيادات الإدارة الأهلية وتفاعلها مع دعم القوات المسلحة.

وأعلن عن التزامهم بمتابعة المعسكرات ودعمها حتي يتمكن الشباب من تلقي الجرعات التدريبية اللازمة، و امتدح الاستجابه السريعة والكبيرة من قبل الشباب والمواطنين وتدافهم نحو معسكرات التدريب.

وفي ذات السياق ثمن الاستاذ حسين محمد الراجل المدير التنفيذي لمحلية الجبلين تدافع قيادات محلية الجبلين وكل القادرين على حمل السلاح نحو معسكرات التدريب ووقوفهم خلف القوات المسلحة في معركة الكرامة، وقال ان المحلية سخرت كل امكانياتها لدعم القوات المسلحه.

وأضاف ان تدريب الشباب سيتواصل لحين تخريج الاشاوس والمشاركة مع القوات المسلحة بالخرطوم، وأشار إلى أن المحلية تعتبر من أول المحليات في فتح المعسكرات بمنطقة التقابه بكنانة.

من جانبه أكد العميد ركن إبراهيم فضيل الدخيري قائد اللواء ٧٠ مشاه بالجبلين ان الشباب المستنفرين لبوا النداء بطوعهم واختيارهم استجابة لنداء القائد العام للقوات المسلحة، وقال ان القوات المسلحة تمضي بخطي ثابتة نحو النصر في القريب العاجل، ونبه المواطنين لعدم الالتفاف لشائعات الإعلام المأجور الذي تقوم به منصات الإعلام الخارجي.

وامتدح وقوف الشعب السوداني مع القوات المسلحة ضد مليشيا الدعم السريع التي قامت بنهب ممتلكات المواطنين وتشريدهم من المنازل واغتصاب النساء الحرائر وابان أن عدد المتطوعين في المعسكر أكثر من ٥٧٠ متدرب.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الجبلين التدريب انطلاق بمعسكر القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

المدير التنفيذي لمهرجان الجونة يوجه رسالة تضامن للشعب اللبناني

خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم للكشف تفاصيل الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، بدأ عمرو منسي، المدير التنفيذي والشريك المؤسس للمهرجان، كلمته بتوجيه رسالة تضامن للشعب اللبناني. 

 

وأعرب عن أمله في عودة لبنان إلى قوته بفنانيه وشعبه، قائلًا: "أود توجيه رسالة تضامن للشعب اللبناني داعيًا أن يعود بفنانيه وناسه".

التحضير للدورة السابعة

 

وأوضح منسي أن الدورة الحالية من المهرجان استغرقت جهدًا كبيرًا في الإعداد لتظهر بالشكل اللائق الذي يتناسب مع سمعة المهرجان.

 

 وأكد أن المهرجان يسعى منذ انطلاقه لدعم صنّاع السينما في الوطن العربي من خلال التعاون مع شركاء ورعاة المهرجان.

مركز الجونة في البلازا: وجهة لصنّاع السينما

 

وأشار منسي إلى أن المهرجان يسعى لإبراز دوره كوجهة سياحية وسينمائية عالمية. 

 

وأضاف: "لتسهيل عمل الإعلاميين والصحفيين، قررنا توحيد كافة الفعاليات في مركز الجونة في البلازا". 

 

وأوضح أن هذا المركز صُمم بطريقة مرنة تجمع بين صنّاع الأفلام، الجمهور، والإعلاميين في مكان واحد، ما يشجعهم على التفاعل بسهولة ودون حواجز.

التحديات ودعم الشباب السينمائيين

 

وعبّر منسي عن فخره بتحقيق المهرجان للوعود التي قطعها تجاه دعم الصناعة السينمائية، خاصة الشباب السينمائيين، بالرغم من التحديات التي واجهتهم في العام الماضي. 

 

وأكد التزام المهرجان بدعم المواهب الناشئة وتحقيق تأثير إيجابي على الساحة السينمائية الدولية.

نمو "سيني جونة" للمواهب الناشئة

 

تحدث منسي بفخر عن برنامج "سيني جونة للمواهب الناشئة"، الذي تطور ليشمل جميع برامج المواهب الشابة في المهرجان. 

 

وأوضح أن هذا البرنامج، الذي أطلقته المديرة الفنية ماريان خوري في الدورة السادسة، يحظى بدعم مؤسسة دروسوس ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ويدعو مئات من صنّاع الأفلام الشباب للمشاركة.

شكر وتقدير لمؤسسي المهرجان

 

في ختام كلمته، وجه عمرو منسي التحية للمهندس نجيب ساويرس مؤسس المهرجان، والمهندس سميح ساويرس مؤسس مدينة الجونة، مثمنًا دعمهما المستمر لنجاح المهرجان ودورهما الكبير في دعم الصناعة السينمائية في مصر.

 

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يكلف بالاستفادة من إمكانيات مراكز التدريب لتأهيل الشباب
  • أبو الغيط يدين أي مساس بالمباني الدبلوماسية في السودان ويرحب بالتزام القوات المسلحة بتوفير الحماية الكاملة لها
  • انطلاق الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية
  • فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية
  • ???? العطا: (نحن ما ماسكين اللجام لكن المعركة بدأت)
  • تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • المدير التنفيذي لمهرجان الجونة يوجه رسالة تضامن للشعب اللبناني
  • مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح «كرنفال بداية» للأنشطة الطلابية
  • انطلاق تربص شهادة التدريب “كاف برو” بحضور سعدان وبن شيخة
  • جهاز المغتربين يشيد بوقفة وإستقبال السودانيين بأمريكا للبرهان