الثورة نت|

دشنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم بالعاصمة صنعاء، بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني المحلية، وجمعية الهلال الاحمر اليمني ، واتحاد الادوية، توزيع الاغاثة للأسر المتضررة من الكوارث الطبيعية جراء الامطار والسيول في المناطق المنكوبة.

وفي التدشين، اكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعاله، الحرص على مساعدة جميع الأسر المتضررة من السيول والأمطار وتقديم كل التسهيلات وتذليل الصعوبات لمنظمات المجتمع المدني للقيام بدورها الإنساني في الإغاثة والتنمية وكل ما يسهم في التخفيف من معاناة السكان جراء الحوادث والكوارث الطبيعة.

وأشاد بجهود قطاع التنمية في الوزارة في حشد المساعدات عبر منظمات المجتمع المدني المحلية ، منوها بدور المنظمات الفعالة في هذا الجانب، وكذا شركاء العمل الإنساني للنداءات العاجلة في مساعدة المتضررين .

من جانبه أوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع التنمية على الرزامي، أن حجم المساعدات التي تم تدشين توزيعها اليوم بشكل مبدئي، ما يقارب 400 مليون ريال، وأكثر من ثلاثة آلاف سلة غذائية وإيوائية،، عبر المؤسسات والمنظمات الأهلية المحلية ضمن الاستجابة الطارئة بتمويل من شركاء العمل الإنساني، لإغاثة المتضررين من السيول .

وكان اللقاء التدشيني استعرض آليات توزيع المساعدات وأنشطة الفرق الميدانية التابعة للجهات الرسمية والمنظمات المحلية والمبادرات المجتمعية في المناطق المنكوبة بالمحافظات ، وكذا الاستماع إلى تقارير صوتية ومرئية عن عملية التوزيع والتي من المتوقع استمرارها حتى تحقيق اهدافها وفقا للخطة المرسومة من وزارة الشؤون الاجتماعية.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: وزارة الشؤون الاجتماعية وزارة الشؤون الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الاجتماعية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

رفع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، سمير باجعالة برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأعرب الوزير باجعالة باسمه وجميع موظفي الوزارة والقطاعات التابعة لها، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات، إلى جميع أبناء الشعب اليمني الأصيل، بهذه الذكرى العطرة التي تجسد القيم النبيلة والمبادئ الإنسانية العظيمة التي غرسها النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتُعزز من حب الخير ووحدة المجتمع اليمني، المترابط في مواجهة التحديات وصناعة مستقبل مشرق.

وقال “إننا في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، نعبر عن اعتزازنا البالغ بالتوجيهات الحكيمة والأصيلة بقيادتكم، ونؤكد التزامنا بمسيرة التنمية والازدهار، إيماناً منا بأنكم تسعون لرفعة بلادنا وتعزيز قيم الإحسان والتضامن والتعاون بين أبناء اليمن والأمة الإسلامية جمعاء”.

مقالات مشابهة

  • الهجرة الدولية: نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع جراء السيول
  • وزير الشؤون الاجتماعية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي
  • صدور قرار تحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل
  • مليشيا الحوثي تسرق مساعدات المتضررين من السيول في المحويت (أسماء)
  • على مدار شهرين.. ماذا قدمت حملة «إيد واحدة» للأسر الأكثر احتياجا؟
  • “أطباء بلا حدود”: الوضع الإنساني في غزة كارثي
  • يونيسيف: هذه حصيلة أبرز جهودنا لإغاثة المتضررين من الفيضانات في ليبيا
  • "أطباء بلا حدود": الوضع الإنساني في غزة كارثي
  • فريق مكلف من الحكومة الليبية يزور بلدية إدري الشاطئ لمعاينة المناطق المتضررة من السيول
  • الدفاع المدني: احذروا من السيول حتى الثلاثاء