بوابة الوفد:
2024-09-15@20:19:25 GMT

هلا رشدي.. كيف دعمها زوجها فى رحلة المرض ؟

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

كشفت الفنانة هلا رشدي عن إصابتها بمرض الاكتئاب في عام 2019. وأشارت إلى أن حالتها النفسية كانت سيئة لدرجة أنها لجأت إلى تصرفات غير منطقية، حيث كانت تضرب رأسها في الحائط بسبب الشعور بالعجز واليأس. قالت هلا إنها شعرت بأن حياتها مظلمة تمامًا، ولجأت إلى الطبيب النفسي الذي شخص حالتها بالاكتئاب.

 

دور زوجها في دعمها خلال فترة المرض

وتحدثت هلا رشدي عن الدور الكبير الذي لعبه زوجها في دعمها خلال تلك الفترة الصعبة.

أكدت هلا  رشدي أنه لم يتخل عنها أبدًا، بل كان صبورًا ووقف بجانبها طوال رحلتها نحو الشفاء. هذا الدعم كان له تأثير كبير على حالتها النفسية وساعدها في التغلب على العديد من الصعوبات التي واجهتها.

 

العودة إلى طريق الصلاة والإيمان

من ضمن الأمور التي أثرت على رحلة هلا رشدي مع الاكتئاب كان انقطاعها عن الصلاة لفترة.

ومع وصولها لعمر الـ 33، وهو العمر الذي تعتبره رمزًا لأهل الجنة، قررت هلا العودة إلى الصلاة والاقتراب من الله مرة أخرى. 

 

أدركت أن الإيمان والدعاء هما السبيل لتحقيق السلام الداخلي، وأن القناعة هي “جنة الدنيا”، كما وصفتها.

 

وكانت أعلنت الفنانة هلا رشدي توقفها عن الغناء بأمر الأطباء، وذلك بسبب إصابتها بالتهابات على الأحبال الصوتية.

 

وعلقت هلا رشدي على الأمر فى تصريحات صحفية قائلة: "الحمد الله على الابتلاء وطلبت من كل محبيها أن يدعو لها حتى لا تزداد أزمتها المرضية، مضيفة أنها سوف تقضيها تيك توك هي وابنها معز.

 

وكانت حرصت الفنانة هلا رشدي على توجيه رسالة إلى أصدقائها وجمهورها، إذ كتبت عبر حسابها على فيس بوك، قائلة: "استراحة طويلة حبتين من الغنا إلى تمام الشفاء إن شاء الله.. شُغل نتوءات على الأحبال الصوتية وحركات مطربين نص كم".

 

وأضافت الفنانة هلا رشدى: "والنبى لما نتقابل فى حتة وأسلم عليكم من غير صوت ما تهمسوش وأنتوا بتردوا عليا أو تحركوا شفايفكوا، اتكلموا عادى أنا بسمع والله.. وبعدين كفاية عليا التنمر اللى أهلى وأصحابى بيعملوه فيا من ساعة ما تعبت، يعني على سبيل المثال عايزين يمشوني بجرس عشان لما يدورا عليا يلاقوني، وقيسوا على ده حاجات كتير بقى، فشدوا حليكم فى الدعوات بالشفاء العاجل عشان أرجع زى البرنس كده وأنتقم منهم كلهم، بحبكم يا سر السعادة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هلا رشدي اغنية هلا رشدي هلا رشدي 2022 رشدي هلا رشدی

إقرأ أيضاً:

في يوم مولدها.. وفاة الممثلة المصرية ناهد رشدي بعد صراع مع المرض

حالة من الحزن خيّمت على الوسط الفني في مصر بعد الإعلان عن وفاة الممثلة المصرية ناهد رشدي والشهيرة بشخصية "سنية" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، حيث رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز 68 عاما بالتزامن مع يوم مولدها 14 سبتمبر/أيلول الحالي.

محنة المرض

وأقيمت الجنازة الخاصة بالفنانة الراحلة اليوم السبت في مسجد الكواكبي بمنطقة العجوزة بالقاهرة، والدفن بمقابر العائلة بمقابر الغفير بصلاح سالم.

وفقًا للمواقع المحلية المصرية، عانت ناهد رشدي من مرض السرطان لمدة تجاوزت 4 سنوات. وخلال تلك الفترة، كانت تتلقى العلاج، ولكن بعد اقترابها من التعافي، عاد المرض ليهاجمها مرة أخرى. وقد اختارت ناهد إخفاء تفاصيل مرضها عن زملائها في الوسط الفني، إذ كانت تأمل العودة بمشروع فني جديد قبل وفاتها فجر اليوم.

وقبل رحيلها، تحدثت الفنانة المصرية عن مرضها في أحد اللقاءات التلفزيونية، وقالت إن التجربة غيرتها وجعلتها تعيد تقييم من حولها، حتى إن بعض المقربين لها أظهروا مشاعر الشماتة في مرضها وتمنوا لها الأسوأ، وتحدثت عن زوجها الذي تفرغ لرعايتها لمدة عامين في محنتها.

وأضافت أنها اكتفت بمجموعة قليلة من الأصدقاء المقربين اقتربوا منها في محنة مرضها ومنهم حنان سليمان وعزة لبيب ومي عبد النبي.

وداعا سنية

وقام عدد كبير من الفنانين بوداع ناهد رشدي عبر حساباتهم المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي.

فمن خلال حسابها على فيسبوك، كتبت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، وداعا للخلوقة الجميلة الطيبة ناهد رشدي .

أما وفاء صادق فعبرت عن صدمتها من الخبر، خاصة أنها كانت تعايدها في نفس التوقيت بميلادها وقالت "لا حول ولا قوة إلا بالله..إنا لله إنا إليه راجعون.. ناهد رشدي في ذمة الله.. نسألكم الدعاء والفاتحة".

 

 

ونعاها الممثل حمزة العيلي وكتب عبر حسابه على منصة الفيسبوك "الأستاذة العزيزة ناهد رشدي حبيبتي رحلت في صمت شديد .. سبحان الله يوم ميلادك هو نفس اليوم اللي روحك الطيبة صعدت لبارئها، الله يرحمك ويسكنك جنة الفردوس ويصبر كل الأهل وكل أحبابك، كنتِ فنانة عظيمة وصادقة وراقية وحبيبة قلوبنا، لله الدوام وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وكتب الناقد السينمائي محمود عبد الشكور "وداعا ناهد رشدي الممثلة القديرة المحبوبة، والتي تشبه مصريات كثيرات، عبرت عنهن ببراعة وببساطة ممتنعة، كانت تستحق أدورا أكثر تنوعا، ولكنها وضعت بصمة لا تنسى في كل دور، أحب لها كثيرا دورها في مسلسل (سفر الأحلام)، و دورها الأشهر في (لن أعيش في جلباب أبي)، مع السلامة يا ست ناهد، ربنا يرحمك".

 

وتعد ناهد رشدي واحدة من الفنانات اللاتي ظهرن في فترة الثمانينيات وبالتحديد بعد تخرجها من قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، وقدمت العديد من الشخصيات المهمة، منها "أرابيسك" و"ساكن قصادي" و"هوانم جاردن سيتي" و"تمضي الأيام" مرورا بـ"واحة الغروب"، وحققت نجاحا كبيرا بالشخصية، لكنها حصلت على شهرة واسعة بتجسيدها شخصية سنية في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" من بطولة نور الشريف وعبلة كامل، حيث أطلق عليها الجمهور اسم سنية بنت المعلم عبد الغفور البرعي.

مقالات مشابهة

  • غدا.. أسرة ناهد رشدي تستقبل عزائها بمسجد الشرطة بالشيخ زايد
  • الحزن يسيطر على النجوم وغياب داليا مصطفى.. أبرز مشاهد جنازة ناهد رشدي | صور
  • في يوم مولدها.. وفاة الممثلة المصرية ناهد رشدي بعد صراع مع المرض
  • «أطيب خلق الله».. منة فضالي تنعى ناهد رشدي بكلمات مؤثرة
  • أشرف زكي: ناهد رشدي قاومت المرض اللعين خلال عشرات السنوات
  • أبرز أعمال الفنانة ناهد رشدي.. رحلة إبداعية لا تُنسى
  • وفاة الفنانة المصرية ناهد رشدي.. نهاية رحلة فنية غنية بالإبداع
  • الإعلامية سهير جودة تكشف سبب وفاة الفنانة ناهد رشدي.. لماذا أخفت مرضها؟
  • بعد صراعها مع المرض.. زوج ناهد رشدي يكشف تفاصيل لحظاتها الأخيرة
  • وفاة الفنانة ناهد رشدي بعد صراع مع المرض