لبنان ٢٤:
2024-09-15@20:20:47 GMT

إعتراف من نتنياهو يخصّ لبنان.. ماذا أعلن؟

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

إعتراف من نتنياهو يخصّ لبنان.. ماذا أعلن؟

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إنّ إسرائيل خرجت من لبنان منذ 24 عاماً لكنها لم تستطع العودة مجدداً بسبب ما أسماه "ضغط العالم".   وفي مؤتمر صحفي، قال نتنياهو: "عام 2000، خرجنا من لبنان وقيل لنا إننا بإمكاننا العودة إذا أُطلقت الصواريخ، لكن لم نستطع القيام بذلك بسبب ضغط العالم".

  وفي سياق آخر، قال نتنياهو إن "إسرائيل ملتزمة بهزيمة الهجميين الذين زرعتهم إيران داخلها وعلى حدودها"، على حدّ تعبيره، وأضاف: "دولتنا إحدى أصغر الدول على الكوكب وهي تمثل 1% من مساحة العالم العربي، وشهدنا في 7 تشرين الأول الماضي أكبر وأفظع همجية ضد اليهود منذ الهولوكست".   وتابع: "إن حديث حركة حماس عن تحرير فلسطين من النهر إلى البحر يعني تدمير دولة إسرائيل".  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يصدر بيانا بشأن هجوم "حزب الله" الجوي وانفجار مسيّرة داخل قاعدة عسكرية


أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، رصد هدفين جويين مشبوهين يعبران من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية ويسقطان في منطقة شمال مرتفعات الجولان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له: "بعد سماع صفارات الإنذار في منطقة الجليل الأعلى، تم تحديد هدفين جويين مشبوهين يعبران من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية ويسقطان في منطقة شمال مرتفعات الجولان".

وأضاف البيان: "قبل قليل، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي في منطقة الجرمق في جنوب لبنان نحو 20 منصة إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله ومواقع للبنية التحتية العسكرية والتي شكلت تهديدا مباشرا للمدنيين الإسرائيليين".


من جهته، أصدر "حزب الله" بيانا أعلن فيه "شن هجوم جوي بسرب من المسيّرات ‏الانقضاضية على مقر قيادة كتيبة الجمع الحربي لِفرقة الجولان في ثكنة يردن"، لافتا إلى أن "المسيّرات استهدفت أماكن ‏تموضع واستقرار ضباط وجنود الثكنة، وأصابت أهدافها بِدقة وأوقعت فيهم عددا من القتلى والجرحى".

وأوضح الحزب  أن ذلك يأتي "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على اعتداء ‏العدو الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع ليل أمس مما أدى إلى وقوع إصابات من المدنيين بينهم ‏أطفال".

هذا وأفادت مصادر عبرية بسقوط عدد من الإصابات جراء انفجار طائرة مسيّرة داخل قاعدة عسكرية إسرائيلية في الجليل.

كما أفاد مراسلنا في لبنان بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن اليوم الأحد، سلسلة من الغارات العنيفة استهدف فيها محيط منطقة المحمودية والجرمق ومجرى نهر الليطاني جنوبي البلاد

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تكشف تفاصيل اعتراض صاروخ باليستي من اليمن
  • جيش الاحتلال يصدر بيانا بشأن هجوم "حزب الله" الجوي وانفجار مسيّرة داخل قاعدة عسكرية
  • "أبو عبيدة" يبارك عملية "أنصار الله" اليوم ضد إسرائيل
  • جيش الاحتلال: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة
  • صواريخ حزب الله تدك ثكنات واستخبارت العدو الاسرائيلي
  • "حزب الله" يعلن استهداف "الفيلق الشمالي" الإسرائيلي وقاعدة "282" قرب بحيرة طبريا
  • غليان في إسرائيل بعد عرض فيلم وثائقي يفضح أسرار نتنياهو.. ماذا فعلت زوجته؟
  • أرفض الإساءة والتهديد.. نقيب المهندسين يتضامن مع خالد البلشي بسبب الإجراءات الجنائية
  • أرفض الإساءة والتهديد.. نقيب المهندسين يتضامن مع خالد البلشي بسبب من الإجراءات الجنائية
  • المفتي قبلان: إسرائيل تعرف ماذا ينتظرها إذا أخطأت بالحسابات العسكرية