حصل مستشفى الأمير عبد المحسن في محافظة العلا، على اعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي)، وذلك ضمن مساعي الهيئة الملكية وكذلك الشركاء من وزارة الصحة وتجمع المدينة المنورة الصحي، لتحسين منظومة الخدمات الصحية تحقيقا للتنمية الشاملة المستدامة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتعمل الهيئة على تحويل العلا إلى وجهة عالمية رائدة للتراث والثقافة، مع توفير الخدمات المتكاملة والبنية التحتية التي تعزز جودة الحياة، وتحقق الرفاهية للسكان والزوار، فضلاً عن تسهيل الوصول إلى الرعاية الصحية، وتقديمها بأفضل المعايير.

بمشاركة 70 دولة.. #المملكة تستضيف #ملتقى_الصحة_العالمي أكتوبر المقبل#اليوم
أخبار متعلقة القوات الخاصة للأمن والحماية تنفذ مهامّ أمنية في "لهيب العلا"العلا.. أكثر من 3 ملايين نخلة تنتج أجود أنواع التمورببرامج متنوعة.. "سباهي" يعتمد 2024 منشأة صحية في المملكةللتفاصيل | https://t.co/BUP5PAYMVn pic.twitter.com/hSjakZkpZo— صحيفة اليوم (@alyaum) September 2, 2024مستشفى الأمير عبد المحسنوتكلّلت مساعي المستشفى منذ عام 2022 بنيل الاعتماد، حيث جرى تحديث المرافق، وأنظمة السلامة والمعدات، وتنفيذ محطة تناضح عكسي لتنقية المياه، كذلك تدريب الموظفين، والعمل على تحسين رضا المرضى، وتعزيز الضوابط والإجراءات.
ولتقديم خدمة أفضل للأهالي والزوار في جميع أنحاء العلا، قام المستشفى بتطوير خدمات الطوارئ من خلال تأمين إسعاف جوي، وتحديث مهبط طائرات الهليكوبتر.الرعاية الصحيةوساهمت تلك الجهود في ارتفاع معدل رضا المرضى عن جودة ورعاية الخدمات التي يقدمها المستشفى إلى 63.8 % خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة بـ 56.2 % في الفترة نفسها خلال العام الماضي.
ويُعنى المركز بمساعدة ودعم مرافق الرعاية الصحية لتقديم خدمات عالية الجودة لضمان سلامة المرضى، ولا تقتصر على الرعاية السريرية فحسب، بل تمتد إلى جميع مكونات خدمة الرعاية الصحية، بما في ذلك المعايير ومواصفات البناء والتصميم وأنظمة التشغيل.
يشار إلى أن مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا افتتح عام 1406هـ بسعة 128 سريرًا، ويقدِّم خدماته على مدار السَّاعة.
واستقبلت أقسامه 68820 مريضًا منذ بدء العام الجاري 2024، مُحققًا تحسنًا بنسبة 13% في الإنتاجية، و59% في وقت الاستجابة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام العلا سباهي اعتماد الأمیر عبد

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يعلن فوز «الرعاية الصحية» بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، فوز الهيئة العامة للرعاية الصحة، إحدى هيئات التأمين الصحي الشامل، بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات في الاستدامة الصحية والتوعية والمسئولية المجتمعية، وذلك للمرة الأولى.

وفي كلمة متلفزة، تم عرضها خلال المنتدى، قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، إن فوز الهيئة العامة للرعاية الصحية، بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات في مجال الاستدامة، يعكس عزم عزم الدولة المصرية على بناء نظام صحي مرن ومستدام، ويعد تتويجًا لجهود الدولة في مبادرات التوعية الصحية والخدمات المجتمعية للفئات الأولى بالرعاية.

 مصر تحصل على الاعتراف الدولي (GGHH)

وأضاف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن مصر حققت إنجازًا دوليًا جديدًا بالحصول على الاعتراف الدولي (GGHH) لمستشفى شرم الشيخ الدولي، التابع لهيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء، ولمستشفى الرمد التابع للهيئة ببورسعيد، كمستشفيات خضراء مستدامة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن مصر قدمت نموذجًا يُحتذى به في تقديم الخدمات الصحية بعدالة وجودة لكافة المواطنين، وذلك بشهادة المؤسسات العالمية، مشيرا إلى أن الهيئة تتبنى استراتيجية واضحة لتحقيق الاستدامة الصحية من خلال الاستخدام الأمثل للموارد، ووضع سيناريوهات لاستشراف المستقبل، والاعتماد على التكنولوجيا وميكنة كافة منشآتها الصحية، وجعلها صديقة للبيئة.

تطور سريع في النهوض بالرعاية الصحية

وفي كلمته، قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للمستشفيات «رونالد لافاتار»: «إن العالم يلمس تطورًا سريعًا تشهده مصر في النهوض بالرعاية الصحية بشكل شمولي، مما جعل هيئة الرعاية الصحية المصرية مؤهلة لحصد الجائزة الذهبية للاتحاد في الاستدامة الصحية والتوعية والمسئولية المجتمعية والوصول إلى هذا المستوى العالمي».

جدير بالذكر أن الجائزة تسلمها الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، خلال فعاليات الجلسة الختامية للمنتدى العالمي للمستشفيات الـ47 الذي عقد في دولة البرازيل، بحضور السفيرة هبة سيدهم، القنصل العام بمدينة ريو دي جانيرو، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة.

يذكر أن المنتدى العالمي للاتحاد الدولي للمستشفيات يُعد الحدث الأبرز عالميًا في مجال إدارة المستشفيات وتطوير خدمات الرعاية الصحية، حيث يجمع قادة وصنّاع القرار البارزين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك وزراء الصحة ورؤساء هيئات الرعاية الصحية، إلى جانب مجموعة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، ويوفر في دورته الحالية منصة متميزة لتبادل المعرفة والخبرات وتعزيز التعاون الدولي في مجال الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي
  • السعودية.. الكشف عن آخر مستجدات الحالة الصحية للاعب فهد المولد
  • تيسيرا على المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية
  • بالفيديو | الشيخة جواهر: وصول الرعاية الصحية لكل طفل مسؤولية العالم بأسره
  • الشيخة جواهر: وصول الرعاية الصحية لكل طفل مسؤولية العالم بأسره
  • خدمات طبية شاملة.. مستشفى النور التخصصي يستقبل 220 ألف مراجع خلال 6 أشهر
  • ”مصاب بكسور في الرقبة وفي غيبوبة تامة”.. الكشف عن حالة ” فهد المولد” الصحية داخل المستشفى بدبي
  • هيئة الرعاية الصحية تفوز بـ جائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • وزير الصحة يعلن فوز «الرعاية الصحية» بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • رئيس «الرعاية الصحية» يستعرض رحلة مصر نحو التغطية الصحية الشاملة