أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن يفتي في الأمور الطبية، لافتا إلى أن النبي عليه الصلاة والسلام كان يوصي بالذهاب إلى أهل الاختصاص في الطب.

الشيخ خالد الجندي يعلق على تصريحات مروة عبدالمنعم بشأن الحجاب: الإسلام بني على القيم الفاضلة خالد الجندي: "مفيش أزهري سادة.

. كلهم أصحاب مواهب" (فيديو)

وقال "الجندي" خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، اليوم الأربعاء: "عندما طلب منه أن يُحضر مريضًا، لسيدنا النبي، فكان يقول اذهبوا به إلى الحارث بن كلد الثقفي، فإنه يتطبب، وكان شخصًا مهتمًا بالطب ويعالج الناس، رغم أنه كان مشركًا".

صراع النبي مع المرض 

وأشار إلى أن النبي عليه الصلاة والسلام، لم يتدخل في مسائل طبية، بل كان يترك الأمور لأهل الاختصاص، لافتا إلى أنه في حالة المرأة المصروعة التي جاءت إلى النبي عليه الصلاة والسلام وطلبت منه أن يدعو الله لها أن لا تُكشف في الصلاة، أي أن لا تصاب بنوبة صرع أثناء الصلاة، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "إن شئت صبرت ولك الجنة، وإن شئت دعوت لك."

وأكد الشيخ خالد الجندي، أن النبي صلى الله عليه وسلم انتقل إلى ربه بعد صراع مع المرض، فقد كان يعاني من المرض وكان يُغمى عليه من شدة المرض، ومرت عليه حمى شديدة كما ورد في العديد من الأحاديث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاختصاص الشيخ خالد الجندي المجلس الأعلى للشئون الإسلامية النبي عليه الصلاة والسلام خالد الجندی أن النبی

إقرأ أيضاً:

بعد دعوى استحلال سرقة الكهرباء.. عالم أزهري: من يفتي وهو جائع سينطق بغير الحق «فيديو»

علق الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، على حكم استحلال أموال الدولة وسرقة الخدمات «غاز - كهرباء - مياه»، قائلا إن من أفتى باستحلال أموال الدولة «غاز - كهرباء - مياه» فهو مخطئ وذاك فعل حرام.

وأضاف إبراهيم رضا خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، مساء اليوم الأحد: أقول لمن أفتى باستحلال سرقة الكهرباء إنه لا يفتي المفتي وهو جائع.

وأوضح عالم الأزهر الشريف أن من يفتي وهو جائع سينطق بغير الحق، وخلط الأمور الشخصية بالأمور العامة أمر غير مقبول ومستنكر، مستشهدا: «جاءني 4 آلاف قيمة فاتورة مياه، وروحت عملت تظلم وتم حل الأمور وحتى اليوم بتجيلي الفاتورة صفر».

اقرأ أيضاًلكشف سرقة الكهرباء.. تفاصيل تركيب أجهزة «GPS»

منها سرقة الكهرباء.. الداخلية تضبط 14 ألفًا و748 قضية متنوعة خلال 24 ساعة

بعد الفتوى المثيرة للجدل لأستاذ بالأزهر.. «الإفتاء» توضح حكم سرقة المياه والكهرباء

مقالات مشابهة

  • فضل زيارة مقام النبي عليه السلام وروضته الشريفة
  • بعد دعوى استحلال سرقة الكهرباء.. عالم أزهري: من يفتي وهو جائع سينطق بغير الحق «فيديو»
  • أنوار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • في ليلة مولده.. افضل صيغ للصلاة على النبي
  • الإفتاء توضح حكم الصلاة على النبي ﷺ لتذكر الشيء المنسي
  • في ليلة مولده.. كيف تُحسن الصلاة على النبي
  • حملة "كأنه معك" تسلط الضوء على جوانب إنسانية في حياة النبي صلى الله عليه وسلم
  • فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة
  • إمام الحرم: محبة النبي حق على أمته
  • ليلة محمدية في حب خير البرية: وكيل أوقاف بالفيوم يشهد أحد عشر احتفالا بميلاد النبي "صلى الله عليه وسلم" بإدارة فيديمين