أكدت الهيئة العامة للبيئة اليوم الأربعاء مواصلتها جهودها في الحفاظ على المحميات الطبيعية في البلاد من خلال تطبيق القانون على المخالفين وحفظ حقوق المواطنين والمقيمين.

وأشادت المدير العام للهيئة بالوكالة سميرة الكندري في تصريح صحفي بقرار بقرار مجلس الوزراء الأخير القاضي بسرعة التنسيق مع إدارة الفتوى والتشريع لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتعديل المواد المتعلقة بتشديد العقوبات الجزائية والمالية على المخالفين بهدف حماية المحميات الطبيعية.

وقالت الكندري إن القرار يأتي في إطار حرص الهيئة على تعزيز الوضع البيئي في البلاد خاصة في مجالات تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر والحفاظ على التنوع البيولوجي ويتماشى مع رؤيتها لتطبيق قانون حماية البيئة رقم (42) لسنة 2014 وتعديلاته.

وأضافت أن هذا القرار يأتي كذلك في إطار توجيهات مجلس الوزراء لتعزيز التنسيق مع الجهات والمؤسسات الحكومية لتحسين كفاءة الأداء وحفظ الأموال العامة.

يذكر أن مجلس الوزراء وجه (هيئة البيئة) خلال اجتماعه أمس الثلاثاء بسرعة التنسيق مع إدارة الفتوى والتشريع لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن تشديد العقوبات الجزائية والمالية على المخالفين لحماية المحميات الطبيعية والمحافظة عليها وضمان عدم التعرض أو الإضرار بالكائنات البرية أو البحرية داخلها أو إتلاف محتوياتها بأي شكل من الأشكال.

المصدر كونا الوسومالمحميات الطبيعية هيئة البيئة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: المحميات الطبيعية هيئة البيئة المحمیات الطبیعیة

إقرأ أيضاً:

وكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند “A/A-1” مع تعديل النظرة المستقبلية إلى “إيجابية”

المناطق-واس

أكدت وكالة ستاندرد آند بورز (S&P) تصنيفها الائتماني للمملكة بالعملة المحلية والأجنبية عند ” A/A-1″ مع تعديل النظرة المستقبلية من “مستقرة” إلى “إيجابية”، وفقاً لتقريرها الصادر مؤخراً.

وأوضحت الوكالة في تقريرها أن تأكيدها لتصنيف المملكة الائتماني مع نظرة مستقبلية إيجابية، يأتي نتيجةً لاستمرار جهود المملكة في الإصلاحات الشاملة والاستثمارات، التي ستساهم في دعم تنمية الاقتصاد غير النفطي، واستدامة المالية العامة.

أخبار قد تهمك منظمة التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي للنازحين والعاملين في مدارس الأونروا 14 سبتمبر 2024 - 1:07 صباحًا أمانة المدينة تعتمد إنشاء مشروع تجاري لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة 14 سبتمبر 2024 - 1:03 صباحًا

وأشارت الوكالة إلى توقعها لنمو متصاعد للقطاع غير النفطي في المملكة على المدى المتوسط نتيجة لاستمرار تنفيذها لمبادرات رؤية السعودية 2030، وذلك مع ترتيب أولويات تسريع المشاريع الكبرى في البنية التحتية بهدف تخفيف الضغط على المالية العامة.

وتوقعت الوكالة استمرار نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة خلال الأعوام 2024م-2027م، بناء على النمو الملحوظ في الاستثمارات في القطاع غير النفطي، وارتفاع معدلات الاستهلاك، إضافةً إلى توقعها بأن تظهر المملكة على المدى الطويل كاقتصاد أكثر تنوعًا، مع توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 سبتمبر 2024 - 1:13 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 12:56 صباحًامحمدية الطائف.. أفق تصافح البحر الأحمر الرياضة14 سبتمبر 2024 - 12:55 صباحًاالتعادل الإيجابي يحسم مواجهة النصر والأهلي في قمة الجولة الثالثة من دوري المحترفين أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 11:26 مساءًالصين ترفع سن التقاعد 3 سنوات وسط ضغوط الشيخوخة أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 11:21 مساءًالبنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة إلى 19% مع ارتفاع التضخم أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 10:39 مساءً6 إرشادات لاستخدام تقويم الأسنان الشفاف14 سبتمبر 2024 - 12:56 صباحًامحمدية الطائف.. أفق تصافح البحر الأحمر14 سبتمبر 2024 - 12:55 صباحًاالتعادل الإيجابي يحسم مواجهة النصر والأهلي في قمة الجولة الثالثة من دوري المحترفين13 سبتمبر 2024 - 11:26 مساءًالصين ترفع سن التقاعد 3 سنوات وسط ضغوط الشيخوخة13 سبتمبر 2024 - 11:21 مساءًالبنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة إلى 19% مع ارتفاع التضخم13 سبتمبر 2024 - 10:39 مساءً6 إرشادات لاستخدام تقويم الأسنان الشفاف منظمة التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي للنازحين والعاملين في مدارس الأونروا منظمة التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي للنازحين والعاملين في مدارس الأونروا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • “الزوي” يبحث بالتحديات التي تواجه الحرس البلدي في بنغازي
  • في إطار الجهود للحفاظ على الإرث المعماري.. ترميم وإعادة تأهيل بيت الكُتاب في جدة التاريخية
  • سلامي: إطلاق “جمران 1” بنجاح يعكس تصميم إيران على مواجهة العقوبات الدولية
  • شئون البيئة بقنا ينظم مهرجان "اخضرينو" للحفاظ على البيئة
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”
  • وكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند “A/A-1” مع تعديل النظرة المستقبلية إلى “إيجابية”
  • البحرين تؤكد مواصلة جهودها الهادفة للإفراج عن خمسة من مواطنيها معتقلين في مأرب
  • حزمة مشروعات بيئية وإستراتيجية متكاملة لإدارة المحميات الطبيعية في سلطنة عمان
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم الدورة الخامسة عشرة من “مهندس المستقبل”