عمان (وام)

أخبار ذات صلة منصور بن زايد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي يبحثان علاقات البلدين رئيس الدولة يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والداخلية الكويتي

زار وفد وزارة الداخلية برئاسة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، قائد عام شرطة عجمان، أمس، فعاليات مؤتمر ومعرض العمليات الخاصة «سوفكس» 2024، المقُام حالياً في مركز العقبة الدولي للمعارض والمؤتمرات بالمملكة الأردنية الهاشمية ويختتم غداً، بحضور أكثر من 300 جهة وشركة دولية متخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية، لعرض أحدث المنتجات والحلول المتقدمة في هذا المجال.


وشارك الوفد في افتتاح المعرض والمؤتمر وقام بجولة في أركانه يرافقه اللواء الركن حمدان أحمد الزيودي، قائد الحرس الوطني، واطلع على الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة، وأبرز المشاركات المتميزة والقدرات الأمنية والتكنولوجيات الحديثة المعروضة، وذلك بحضور المقدم الدكتور محمد بن هزيم السويدي، نائب مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، والخبير غازي ياسين الصبيحي، من القيادة العامة لشرطة عجمان.
وشاهد الوفد عروض الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والطائرات المسيّرة الهجومية والاستطلاعية، وأحدث الأجهزة والمعدات الدفاعية المستخدمة من قبل الجيوش ووحدات الأمن.
وقال اللواء سلطان النعيمي إن الزيارة تأتي في إطار حرص وزارة الداخلية وشرطة عجمان على تعزيز التعاون مع الدول الرائدة في تطوير وتحديث القدرات الأمنية، مشيراً إلى أن زيارة المعرض تدعم أطر التعاون الدولي في مجال العمليات الخاصة والأمن والوطني.
وأكد أن مؤتمر ومعرض المؤتمر عمليات الخاصة «سوفكس» يمثل منصة مميزة يتيح لزائريه الاطلاع على ريادة الدول في قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية المبتكرة، ما يدعم القدرة على مواكبة أحدث التطورات في مجال الدفاع والأمن.
يُعد معرض «سوفكس» أحد أهم المعارض الدفاعية في المنطقة، ويستقطب أكثر من 16 ألف زائر من دول مختلفة، ويجمع رواد وخبراء قطاع الدفاع والأمن في العالم، إضافة إلى دوره المهم في تعزيز أطر للتعاون الدولي في مجال العمليات الخاصة والأمن الوطني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سلطان بن عبدالله النعيمي الأردن معرض سوفكس الإمارات وزارة الداخلية العملیات الخاصة

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية

دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية.

وشمل التدشين منصتي راسل وعرين لتوفير الخدمات التقنية الإدارية والمالية، بهوية نظم ذكية وآمنة، وبأسلوب يتسم بالسرعة والأمان والشفافية، مع الربط بالمنصات الوطنية لتحقيق التكامل بجودة عالية.

كما دشن سموه برامج الدراسات العليا المتمثلة في ثلاثة برامج ماجستير في الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والقيادة الإدارية، ومجموعة من التخصصات في الدبلوم العالي تشمل إدارة الكوارث والأزمات الأمنية، والعدالة الجنائية وحقوق الإنسان، ونظم المعلومات الجغرافية الأمنية، والأمن الفكري، والسلامة والأمن الصناعي، والتحقيق والأدلة الجنائية، ومكافحة الجرائم المعلوماتية، إلى جانب تدشين الدبلوم العالي في القانون الإداري الذي يعد خطوة إستراتيجية تهدف إلى تنمية المهارات القانونية، وتعزيز التوعية بما يتصل بأعمال الجهات الإدارية والأمنية، إضافةً إلى ترسيخ العلوم القانونية ذات الصلة.

اقرأ أيضاًالمجتمعمحلي تنومة يعقد جلسته الثانية من الدورة العادية الثالثة

كما دشن الأمير عبدالعزيز بن سعود “البرامج التدريبية لمعهد التدريب النسائي الأمني” الذي يقدم 24 برنامجاً تدريبياً في مجالات متعددة، تشمل العلوم العسكرية والأمنية والإدارية وتقنية المعلومات والاتصالات، مما سيسهم في تأهيل أكثر من 1200 متدربة للعمل في 20 قطاعًا وجهة مستفيدة.

رافق سموه خلال التدشين معالي نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، ومعالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ومعالي مساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون العسكرية اللواء الدكتور سليمان بن عبدالعزيز الميمان، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان.

مقالات مشابهة

  • بوفد يترأسه عبد الله آل حامد.. “الوطني للإعلام” يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • افتتاح الدورة الـ36 لمعرض ومؤتمر «صحاري» الزراعي الدولي بمشاركة 250 شركة
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • الوطني للإعلام يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • وزير الداخلية يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • بوفد يترأسه عبد الله بن محمد آل حامد.. “الوطني للإعلام” يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • الأردن.. تداول مقاطع فيديو لإطلاق نار على مقر انتخابي والأمن العام يتحرك
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية في ساحة الفعالية المركزية بميدان السبعين