كشف الدكتور عبدالله أبو خضرة، أستاذ الطرق والموانئ بجامعة بني سويف، تفاصيل الأعمال الإنشائية لمشروع الخط السادس لمترو أنفاق القاهرة.

عاجل - الفجر تستعرض أهم بنود توقيع مذكرات تعزيز التعاون المؤسسي بين مصر وتركيا شاهد بالبث المباشر منتخب تنزانيا اليوم.. مشاهدة تنزانيا × إثيوبيا Tanzania vs Ethiopia بث مباشر دون "تشفير" | كأس الأمم الأفريقية 2024

وأوضح أبو خضرة خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي والإعلامية نهاد سمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن الخط السادس للمترو يربط بين منطقتي الخصوص والمعادي الجديدة بطول 35 كيلومتر بإجمالي عدد محطات يصل إلى 26 محطة.

وأشار عبدالله أبو خضرة، إلى أن مسار الخط السادس يمتد من منطقة الخصوص عند مخرج 18 من الطريق الدائرى، وحتى المعادي الجديدة كمحلة أولى، ومن ثم ربط المعادي الجديدة بالقطار الكهربائي السريع في محطة محمد نجيب، ومع مونوريل شرق النيل في محطة نرجس في شارع 90 الجنوبي.

ولفت أستاذ الطرق، إلى أن الخط السادس للمترو يمتد في مسار نفقي مرورا بمحطة الدمرداش حتى يتبادل الخدمة مع الخط الأول، ثم يمتد حتى محطة العباسية ليتبادل الخدمة مع الخط الثالث.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسار الخط السادس الخصوص أنفاق القاهرة الخط السادس

إقرأ أيضاً:

ضبط مطبعة تطبع كتب دينية دون ترخيص بالقليوبية

ضبطت الادارة العامة لمباحث المصنفات وحماية الملكية الفكرية بالتنسيق مع مديرية امن القليوبية مكتبة بمدينة الخصوص تقوم بطباعة العديد من الكتب الدينية والدراسية الخارجية بدون تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية.

 

 وتم التحفظ علي عدداً كبير من  نسخ كتب دينية مختلف وتحرر المحضر اللازم وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية.


تلقى اللواء عبد الفتاح القصاص مدير امن القليوبية اخطارا من رئيس مباحث الخصوص يفيد ورود معلومات بقيام مالك مطبعة "بدون ترخيص"- كائنة بدائرة قسم شرطة الخصوص بالقليوبية بطباعة العديد من الكتب الدينية والدراسية الخارجية بدون تصريح أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون .


وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم إستهداف المطبعة وضبط المدير المسئول، وعثر بداخلها علي 35 ألف كتاب مختلف بدون تصريح أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية وبمواجهته أقر بإرتكابه المخالفات بالمشاركة مع صاحب المطبعة بقصد تحقيق الربح المادى وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق .

مقالات مشابهة

  • وظائف بنك مصر 2024 الجديدة..تعرف على المسؤوليات والشروط
  • تعرف على وظيفة كيليني الجديدة
  • تحويلات مرورية لتنفيذ الخط الرابع للمترو.. بيان جديد وصور من محافظة القاهرة
  • القاهرة الجديدة: توصيل المياه لمناطق المستثمرين الجنوبية وزيزينيا  وجاردينيا
  • يمتد عمره لـ«قرن».. طابع خاص للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في أسوان
  • ضبط مطبعة تطبع كتب دينية دون ترخيص بالقليوبية
  • تفاصيل خطة «القومية للأنفاق» لزيادة شبكات المترو والقطار الكهربائي
  • بعد إطلاقها رسمياً.. تعرف على أسعار هواتف “آيفون 16” الجديدة
  • قفزة مفاجئة في أسعار الذهب بمصر بسبب ارتفاع عالمي: تعرف على الأسعار الجديدة
  • 49 محطة على الدائري.. النقل تستهدف تشغيل 100 أتوبيس كهربائي بديلا للخط الخامس للمترو