أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام أحد الأشخاص بإنشاء وإدارة شركة دعاية وإعلان "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، مستخدماً أجهزة حاسب آلى محمل عليها إعلانات دعائية لمنتجات دوائية ومكملات غذائية، يروج لها من خلال بعض القنوات الفضائية غير المرخصة .

.دون الحصول على التراخيص اللازمةوبدون رقابة من الجهات المختصة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءاتبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنيةتم إستهداف الشركة المشار إليها وضبط المدير المسئول ، وبالتفتيش فى حضوره عثر على(جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" محمل عليه آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى–كمية من المنتجات الدوائية والمكملات الغذائية - ختم أكلاشيه).

ضبط أجنبي بحشيش في مطار القاهرة ضبط 200 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بسوهاج

وبمواجهة المتهم المضبوط أقر بأنه المدير المسئول وإرتكابه المخالفات السالف ذكرها بالمشاركة مع مالك الشركة بقصد تحقيق أرباح ماديةK تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من ضبط مسجل خطر بحوزته كمية من مخدر الشادو قبل ترويجه بين عملائه في إمبابة، تم التحفظ على المتهم والمضبوطات.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا يفيد قيام أحد الأشخاص بالإتجار في المخدرات بدائرة قسم شرطة إمبابة، وبإجراء التحريات تبين أن المتهم مسجل خطر وأنه يقوم بالاتجار في مخدر الشادو وترويجه على عملائه من المتعاطين في عدة مناطق بالجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات، وإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهم وبحوزته كمية من مخدر الشادو، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي سياق آخر انتقل فريق من نيابة النزهة، لمعاينة موقع العقار المنهار بمنطقة أرض الجولف بالنزهة، وأمرت بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة موقع الحادث ومعرفة أسباب الانهيار، بالإضافة لمعاينة العقارات المجاورة لبيان ما إذا كانت تأثرت بالانهيار من عدمه.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بإنهيار مبنى بمنطقة أرض الجولف بالنزهة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان البلاغ، ودفعت قوات الإنقاذ البرى بأوناش ومعدات ضخمة لرفع انقاص المبنى المنهار، وجار البحث عن مفقودين.

كما قضت الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، بالإعدام شنقًا لمتهم في إعادة محاكمته في قضية قتل الشهيد اللواء نبيل فراج، محال لفضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة لمباحث المصنفات حقوق الملكية الفكرية شركة دعاية وإعلان قسم شرطة العجوزة الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

ضبط مطبعة تطبع كتب دينية دون ترخيص بالقليوبية

ضبطت الادارة العامة لمباحث المصنفات وحماية الملكية الفكرية بالتنسيق مع مديرية امن القليوبية مكتبة بمدينة الخصوص تقوم بطباعة العديد من الكتب الدينية والدراسية الخارجية بدون تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية.

 

 وتم التحفظ علي عدداً كبير من  نسخ كتب دينية مختلف وتحرر المحضر اللازم وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية.


تلقى اللواء عبد الفتاح القصاص مدير امن القليوبية اخطارا من رئيس مباحث الخصوص يفيد ورود معلومات بقيام مالك مطبعة "بدون ترخيص"- كائنة بدائرة قسم شرطة الخصوص بالقليوبية بطباعة العديد من الكتب الدينية والدراسية الخارجية بدون تصريح أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون .


وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم إستهداف المطبعة وضبط المدير المسئول، وعثر بداخلها علي 35 ألف كتاب مختلف بدون تصريح أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية وبمواجهته أقر بإرتكابه المخالفات بالمشاركة مع صاحب المطبعة بقصد تحقيق الربح المادى وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق .

مقالات مشابهة

  • المالطي: البعثة الأممية ما كانت يوما تعمل لصالح الشعوب وما تدخلت في بلد إلا وأفسدته
  • الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن ضبط الأمر
  • حبس عاطل لحيازته الأقراص المخدرة في الوراق
  • القبض على مالك شركة بالقليوبية لإلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص
  • التحقيق مع عاطل لحيازته الأقراص المخدرة في الوراق
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية بالفيوم
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية فى الفيوم لـ أكتوبر المقبل
  • سقوط مدير مطبعة «طبع شهادات جامعية بدون ترخيص» في قبضة أمن القاهرة
  • ضبط مطبعة تطبع كتب دينية دون ترخيص بالقليوبية
  • مُساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يُشرف على الجمع الشهري لأعضاء “مركز شرطة الصابري”