الرياض – هاني البشر
تُوِّجت المطية “شوق” لمالكها السعودي، سالم صالح المري، بالتوقيت الأفضل في اليوم الأول من منافسات فئة “اللقايا” الفئة الثانية المعتمد مشاركتها في المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة، التي انطلقت في العاشر من أغسطس الجاري بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن، وذلك على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.

وظفرت المطية “شوق” بالمركز الأول في الشوط السابع خلال الفترة المسائية، مسجلة توقيتًا بلغ 6:00.822 دقيقة في فئة “اللقايا”، (بكار ـ عام). وكانت المطية “مزون” لمالكها الإماراتي، حمد نهيان العامري، قد افتتحت أشواط اليوم الأول خلال الفترة الصباحية في فئة “اللقايا” بزمن قدره 6:04.811 دقيقة. وأقيم في اليوم الأول من المرحلة النهائية 33 شوطًا، شهد مشاركة 1530 مطية، بواقع 879 مطية في الفترة الصباحية، و561 مطية في الفترة المسائية، قطعت (132 كلم)، بواقع (4 كلم) مسافة كل شوط. وتختتم منافسات فئة “اللقايا” ضمن المرحلة النهائية غدًا الخميس، وذلك بإقامة 31 شوطًا، متضمنةً أربعة أشواط على كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن. وتم تخصيص جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 56 مليون ريال، تمنح لملاك الهجن الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة. وعزز المهرجان من تواجده على الصعيد الدولي بمشاركة كبيرة من ملاك الهجن في العالم العربي والدولي؛ إذ يهدف إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية، فيما حقق المهرجان عوائد اقتصادية كبيرة، من خلال تنظيم فعاليات متنوعة تدعم الموروث التراثي، وتعزز الحفاظ عليه وتنميته، ما يعكس العمق الحضاري للمملكة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المرحلة الختامية اليوم الرابع فئة اللقايا مهرجان ولي العهد للهجن المرحلة النهائیة

إقرأ أيضاً:

منتخب كرة السلة 3×3 يغادر مونديال “U23” بشرف

غادر المنتخب الوطني لكرة السلة “3×3”، بطولة كأس العالم لأقل من 23 سنة، الجارية وقائعها بمونغوليا، بشرف، بعدما قدم مستويات قوية بانتصارين ومثلها هزائم.

وحقق فجر اليوم الجمعة، شبان الخضر انتصارا رائعا أمام أوكرانيا. استقر على نتيجة 21-18، بعدما حققوا انتصارا في الجولة الأولى على مصر، وهزيمة في الجولة الثانية على يد اسبانيا.

وخاض المنتخب الوطني لكرة السلة “3×3” صبيحة اليوم الجمعة. مباراة مصيرية أمام نظيره الفرنسي، في ختام دور المجموعات.

وشهدت المواجهة بين الخضر والمصنف الأول عالميا، تنافسا قويا، حيث انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل الايجابي بنتيجة 11-11، قبل أن تحسم فرنسا المباراة وتبلغ ربع النهائي بنتيجة 13-11. بعد الاحتكام إلى الوقت الإضافي.

ورغم مرارة الإقصاء، إلا أن المشاركة الجزائرية في بطولة كأس العالم لكرة السلة “3×3” التي تعتبر الأول من نوعها، تعتبر ايجابية إلى حد بعيد. بعد انتصارين أمام كل من مصر وأوكرانيا وهزيمتين ضد اسبانيا وفرنسا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024
  • “منصور يا الأخضر” تحوّلت إلى نشيد.. رقم قياسي لأغنية محمد المشعل في أيام
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • خلال أيام.. إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني علمي وأدبي
  • “الموارد البشرية” تقيم الحفل الختامي لهاكاثون “الابتكار للتغيير نحو الأفضل” غداً
  • بالأرقام.. كريستيانو رونالدو يكتسح ميسي في “السوشيال ميديا”
  • “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3” يستقطب ما يزيد على 6,800 زائر من أكثر من 100 دولة
  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” بمديرية الصليف بالحديدة
  • منتخب كرة السلة 3×3 يغادر مونديال “U23” بشرف
  • مسرحية “أشوفك” على خشبة مهرجان المسرح الخليجي بالرياض