أجاب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن سؤال من أحد الشباب حول: "كيفية اختيار الشخص الذي نأخذ منه الفتوى، خاصة في ظل المعلومات المتوفرة على وسائل التواصل الاجتماعي؟".

الشيخ خالد الجندي يعلق على تصريحات مروة عبدالمنعم بشأن الحجاب: الإسلام بني على القيم الفاضلة بعد مهاجمتها الحجاب.

. خالد الجندي يرد علي مروة عبد المنعم: الإسلام بني على كل القيم الفاضلة

وقال "الجندي" خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، اليوم الأربعاء: "عندما يُطرح السؤال عن كيفية التحقق من صحة الفتوى، يجب علينا أن نبدأ بأسئلة بسيطة: إذا كنت مريضًا، إلى من تذهب؟ تكون عادةً إلى الطبيب، واختيار الطبيب يجب أن يكون بناءً على كونه خريج كلية الطب ومتخصصًا في مجاله ومؤهلًا".

شروط من نأخذ منه الفتوى  

وتابع: "عندما نتحدث عن اختيار الطبيب، يجب أن يكون لدينا معيار أساسي وهو الأمانة، يجب أن نكون متأكدين أن الطبيب يراعي ضميره ولا يستغل المريض، والأمانة يمكن التحقق منها من خلال السمعة والخبرة السابقة".

وأشار الجندي إلى أن هذا المبدأ ينطبق على جميع المهن، بما في ذلك الدين، مضيفا: "عندما نبحث عن عالم ديني، يجب علينا أن نتأكد من كونه خريجًا من المؤسسات المعروفة في العلوم الشرعية، مثل الأزهر الشريف، لأن الأزهر هو قلعة العلوم الشرعية والفقهية، ولهذا فإننا نفضل أن نأخذ الفتوى من علماء الأزهر."

خلفية من نحصل منه على الفتوى 

وأضاف الجندي: "لا يمكن الاعتماد على أي شخص يتحدث في الدين لمجرد أنه قرأ الكثير من الكتب دون أن يكون خريجًا من مؤسسة علمية معترف بها. فالفتوى موضوع مختلف ويجب أن تكون من شخص مختص."

وشدد الجندي على أهمية التحقق من خلفية الشخص الذي نأخذ منه الفتوى والتأكد من كونه متخصصًا ومعترفًا به في مجاله، مشيرًا إلى أن هذه المعايير تضمن تقديم الفتاوى الصحيحة والموثوقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسلام التواصل الاجتماعي الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الاعلى للشئون الاسلامية وسائل التواصل الاجتماعي وسائل التواصل خالد الجندی یجب أن

إقرأ أيضاً:

خالد الغندور يكشف قائمة الأهلي استعدادًا للسوبر الأفريقي

 

كشف الإعلامى خالد الغندور، عن ما يدور داخل الجهاز الفني لفريق النادي الأهلي، بشأن قائمة الفريق استعدادًا للسوبر الأفريقي.

وقال الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" زي مانتوا عارفين النهارده قبل منتصف الليل لازم يكون النادي الأهلي ونادي الزمالك  ياعتين قائمة المباراة المكونة من ٢٠ لاعب لكل نادي".

وتابع الغندور:" الأهلي استقر على ١٧ لاعب حتى الآن وهم محمد الشناوي، مصطفى شوبير، يوسف أيمن، محمد هاني، عمر كمال، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، يحي عطية الله، أكرم توفيق، أحمد نبيل كوكا، حسين الشحات، بيرسي تاو، رضا سليم، مروان عطية، محمد مجدي أفشة،  إمام عاشور،  وسام أبو علي".

وأضاف:" متبقي للأهلي ٣ أماكن في القائمة، الأول متوقف على أشرف داري المصاب بجزع في كاحل القدم، في حالة تأكيد الجهاز الطبي على لحاقه بالمباراة واذا لم يحدث هناك اتجاه لقيد عمرو السولية أو خالد عبدالفتاح".

واستطرد :" المكان الثاني محجوز تحسُبًا أن الأهلي ينجح في التعاقد مع لاعب أجنبي في أخر الساعات ويتم قيده".

وأختتم :" المكان الثالث سيكون من نصيب لاعب من ثلاثة وهم طاهر محمد طاهر ومحمود كهربا وعمر الساعي، وفي حالة عدم تعاقد الأهلي مع أي صفقة سيتم قيد طاهر محمد طاهر ويتم المفاضلة بين كهربا والساعي للمكان الأخير".

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمباراة جورماهيا الكيني المقرر لها يوم 15 سبتمبر الجاري في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

من المقرر أن يذاع اللقاء عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس الناقل الفضائي الحصري للفعاليات الأفريقية على صعيدي الأندية والمنتخبات.
واستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأحمر، تدريباته صباح اليوم على ملعب التتش، بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون أمس ضمن البرنامج الذي يخوضه الأهلي استعدادًا للمرحلة المقبلة والتي تبدأ بمباراة جورماهيا الكيني.

 

وانتظم لاعبو الأهلي الدوليون في التدريبات الجماعية اليوم بعد انتهاء مهمتهم مع المنتخبات الوطنية خلال فترة الأجندة الدولية لشهر سبتمبر.

وعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، ثم خاض لاعبو الأهلي تدريبات بدنية قوية تحت إشراف الجهاز الفني بالنادي قبل المشاركة في تدريبات الكرة.

وأدى رباعي حراسة المرمى، محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

 

مقالات مشابهة

  • عالم أزهري: أطالب من يدعوا لسرقة أموال الدولة بمراجعة نفسه والاعتذار على الهواء | فيديو
  • أمينة الفتوى: يوم ميلاد النبي أعظم من ليلة القدر (فيديو)
  • أمينة الفتوى: الكون كله احتفل بيوم ميلاد سيدنا النبي (فيديو)
  • الداود: الأهلي كان يستحق الفوز وأخشى على النصر أن يكون موسماً جديداً بدون منافسة.. فيديو
  • بعد عزاء مظهر شاهين لـ خالد الصاوي.. «الأزهر» يوضح لـ«الأسبوع» حكم تعزية المسلم لغيره في وفاة حيوان أليف
  • منتج مسلسل "زمالك بولاق" يكشف كواليس تصوير العمل
  • العنقري: القادسية لن يكون في الـ 3 أوائل والأهلي أكمل القطعة الناقصة .. فيديو
  • خالد الغندور يكشف تفاصيل جلسة كولر وبيرسي تاو
  • خالد الغندور يكشف عن صفقات محتملة لـ الزمالك
  • خالد الغندور يكشف قائمة الأهلي استعدادًا للسوبر الأفريقي