أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن سعادته باستضافة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تركيا.

وقال أردوغان، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنهم عازمون على تعزيز مشاوراتنا مع مصر، التي لدينا معها مواقف وأهداف مماثلة بشأن العديد من القضايا، مضيفًا: «واتفقنا في اجتماعاتنا على إقامة مشاورات منتظمة لحل القضايا الإقليمية، وخاصة قضية غزة.

لدى تركيا ومصر موقف مشترك بشأن القضية الفلسطينية».

«أردوغان» يطالب بإنهاء الإبادة الجماعية المستمرة منذ 11 شهرًا ووقف دائم لإطلاق النار

وطالب الرئيس التركي، بضرورة إنهاء الإبادة الجماعية المستمرة منذ 11 شهرًا، وتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في أقرب وقت ممكن، وتدفق المساعدات الإنسانية دون عوائق لا يزال يمثل أولوياتنا.

32% من إجمالي المساعدات المقدمة لغزة حتى الآن جاءت من تركيا، مؤكدًا أن مصر تتوسط في المفاوضات مع قطر والولايات المتحدة، كما أننا ندعم هذه العملية من خلال وزارة خارجيتنا وجهاز الاستخبارات الوطني لدينا.

ولفت: «نحن نواصل العمل بشكل مكثف لضمان محاسبة المسؤولين الإسرائيليين الذين ارتكبوا جرائم في غزة أمام المحاكم الدولية»، وفي مشاوراتنا، بالإضافة إلى غزة، «ناقشنا أيضًا القضايا الإقليمية، وخاصة شرق البحر الأبيض المتوسط وسوريا وليبيا والسودان والقرن الأفريقي».

وتابع الرئيس التركي، في منشوره عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»: «خلال لقائنا مع السيد السيسي في القاهرة، قررنا إعادة هيكلة مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى»، لافتًا: «لقد عقدنا الاجتماع الأول لهذه الآلية اليوم.. وبإعلاننا المشترك، أكدنا إرادتنا في تعزيز تعاوننا في جميع المجالات، بما في ذلك الصناعة والتجارة والدفاع والصحة والبيئة والطاقة».

وأضاف: «لقد واصلنا كوننا من بين أكبر 5 شركاء تجاريين لمصر في السنوات العشر الماضية.

ونحن نتحرك بإصرار نحو هدفنا المتمثل في زيادة حجم تجارتنا إلى 15 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة، ونريد تطوير تعاوننا مع مصر في مجال الطاقة وخاصة الغاز الطبيعي والطاقة النووية، ونأمل أن نتعاون بشكل أوثق من الآن فصاعدا».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الرئيس السيسي تركيا الرئيس التركي أخبار مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي أنقرة رجب طيب أردوغان أهم الأخبار

إقرأ أيضاً:

شاب يكسر انف شقيقته في حفل زفاف بمدينة سامسون

في حادثة غريبة شهدتها منطقة إلكاديم بمحافظة سامسون، أقدم رجل على الاعتداء على شقيقته التي لم يتواصل معها منذ 7 سنوات، مما أدى إلى كسر أنفها خلال حفل زفاف أحد الأقارب.

وفقاً للتقارير، وقع الحادث أمام قاعة حفلات في حي 19 مايو، حيث التقى “م.ج” (41 عاماً) بشقيقته “ح.ب” صدفةً، التي لم يتحدث معها منذ سنوات. وعند مواجهتها، وجه إليها كلامًا حادًا قائلاً: “بأي حق جئت إلى هذا الزفاف؟”، ثم اعتدى عليها جسدياً بضربة على الرأس، ما تسبب في كسر أنفها وإصابتها بجروح.

اعتقال وإطلاق سراح مشروط

بعد وقوع الحادث، فرّ “م.ج” من مكان الحادث، لكن سرعان ما تمكنت فرق مكتب مكافحة العنف الأسري والجرائم ضد المرأة في مديرية أمن إلكاديم من القبض عليه.

مقالات مشابهة

  • عمرو الفقي: «المتحدة» لديها مكتبة ضخمة تتضمن العديد من الأعمال الفنية
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبحث القضايا الإقليمية وتعزيز التعاون المشترك
  • "ورد " و "ميت بالصدفة" للمخرج أسامة القزاز يشاركان بمهرجان رأس البر للفن والإبداع
  • يا فخامة الرئيس أردوغان، إن الدكتور/عبد الحي يوسف ليس كالمرحوم الدكتور/الفاتح حسنين
  • عمرو أديب: الناس في مصر بترفع القضايا على بعض زي صباح الخي
  • أردوغان يحذر من كراهية الأجانب في تركيا ويهاجم المعارضة بشدة.. يضرون بقوتنا الناعمة
  • شاب يكسر انف شقيقته في حفل زفاف بمدينة سامسون
  • محافظ قنا يوجه بتشكيل فرق متطوعين للمعاونة في القضايا المجتمعية
  • روسيا تحذّر حلف الناتو من حرب مباشرة معها
  • مزارعي ترعة شجرة العبيد بالإسماعيلية.. غارقون في وهم الوعود